التخطي إلى المحتوى

أفضل زيت لتطويل الشعر في شهر كل الفتيات والسيدات لديهن حلم الشعر الطويل والصحي لذلك يسعدنا عبر موقعنا محتوى أن ننشر لكم مجموعة من الزيوت الطبيعية والمساهمة بشكلاً مباشر في إطالة الشعر ومنحه الصحة في نفس الوقت .

زيت الجوجوبا

هذا النوع من الزيوت يأتي من نبات الجوجوبا ولقد وجد هذا النوع بكاليفورنيا، وفي أريزونا بالإضافة إلى وجوده أيضاً في أجزاء من دولة المكسيك، وقد تم إستخدامه من قبل الهنود الحمر لأعوام طويلة تصل إلى مئات الأعوام في عملية ترطيب الشعر وإطالته .

الجدير بالذكر أنه من الممكن سيدتي القيام بوضع الزيت بشكل مباشر على فروة شعرك أو أن تقومي بإضافة بضعاً من قطرات نوع أخر من الزيوت الطبيعية لكي تحصلي على نتيجة جيدة للغاية مثال إضافة زيت الصبار حيث أنه يساعد في تعزيز وتحفيز نمو شعرك بسهولة ويسر.

زيت النعناع

عليكي القيام بوضع بضعاً من قطرات زيت النعناع وتقومي بتدليك الشعر بدءاً من فروة الشعر حتى الوصول إلى الأطراف ومن الممكن القيام بخلط قطرات من زيت النعناع وضيفي إليه عدد ثلاثة ملاعق صغيرة الحجم من المياه، ثم دلكي فروة شعرك بهذا الخليط السابق .

زيت الخزامى

هذا النوع من الزيوت قد تم إستخدامه لعدة قرون في علاج مشكلة تساقط الشعر التي من الممكن أن تؤدي إلى الصلع إلى جانب مساهمته في تحفيز نمو الشعر وغناه بمضادات البكتيريا

عليكي القيام بوضع مجموعة من قطرات زيت الخزامى ثم خلطه بقطرات من زيت الزيتون ثم قومي بغلق الوعاء مع تركه في مكاناً بارداً لمدة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلى أربع أسابيع متواصلة، ثم إستخدامي الزيت الناتج عنه في تدليك شعرك به بشكل يومي مع تركه طوال فترة الليل ،وفي الصباح تاتي مرحله الشطف الجيد للشعر .

ومن الممكن أيضاً القيام بإستخدام ماء الخزامى في عملية غسل الشعر بشكل يومي عقب استخدامك للشامبو، وهذا من خلال ترك ماء الخزامي حتى يغلي ثم القيام بوضعه البعض من أعواد خزامى ثم تهدئة النار إلى أن يغلوا ببطء خلال عشرون دقيقة، وتركه ليبرد ثم إستخدامه على الشعر .

زيت جذور الارقطيون

هذا الزيت من الأعشاب المشهورة و التي تستعمل في عملية إعادة حيوية الشعر، حيث أنه يحفز من نمو الشعر ومنحه الصحة و الحيوية.

أوراق القريص

هذه الأوراق تتواجد أساساً في أمريكا، وهي النباتات المساعدة في حل مشكلة تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه مفيد للغاية للشعر ولكي تستخدميه بشكلاً صحيحاً عليكي القيام بإحضار وعاءاً زجاجياً ثم وضع مجموعة من أوراق القراص الطازجة في زيت زيتون ثم وضع الزجاجة في مكاناً بارداً وغير مضيء وهذا لمدة تتراوح من أسبوعان إلى ثلاثة أسابيع متواصلة ثم دهن فروة رأسك بالمزيج مع التدليك بلطف .

زيت اكليل الجبل

حيث أن القيام بغسل شعرك بماء أوراق نبات أكليل الجبل المغلي سابقاً وبشكل يومي، يحافظ على لون شعرك أو قومي بإضافة بضع من قطرات من زيت أكليل الجبل إلى كمية مناسبة لكثافة وطول شعرك من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك فروة رأسك مباشرة ً .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *