التخطي إلى المحتوى
أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم
حفظ القرآن الكريم 

أسهل طريقة لحفظ القرآن الكريم عبر موقع محتوى, قراءة القرآن الكريم لها أجر عظيم، فما بالكم بمن حفظ القرآن الكريم كاملا عن ظهر قلب يغتنم كثير من الناس أوقاتهم في حفظ آيات الذكر الحكيم من أجل مرضاة الله عز وجل، وأكبر دليل على أهمية حفظ القرآن الكريم وتلاوته هو أن سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم دائما ما كان يفاضل بين أصحابه رضي الله عنه وأرضاهم في حفظ القرآن الكريم، وقد أخبر سيدنا محمد صل الله عليه وآله وسلم أصحابه الكرام رضي الله عنهم وأرضاهم بأن حافظ القرآن الكريم مع السفرة الكرام البررة ترتفع درجة حافظ القرآن الكريم في الجنة كما ترتفع منزلته ومكانته في الحياة الدنيا.

حفظ القرآن الكريم 

طريقة سهلة لحفظ القرآن الكريم

تعليم القرآن الكريم فرض كفاية على كل مسلم، يصعب على الكثيرون الذهاب إلى المساجد من أجل حفظ القرآن الكريم وذلك لضيق الوقت ولهذا يرغب الكثيرون في معرفة أسهل الطرق التي يمكن من خلالها حفظ سور القرآن الكريم في المنزل دون أى مساعدة، وإليكم هذه الطريقة بالتفصيل وهي كالآتي؛

استعن بالله عز وجل وعقد النية على حفظ القرآن الكريم، يمكنك أن تبدأ بحفظ السور القرآنية في جزء عم يحتوى هذا الجزء على عدد من السور القصيرة والتي يسهل حفظها خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقرر بها حفظ القرآن الكريم، أحفظ يوميا خمسة آيات أو عشرة أو صفحة كاملة كل شخص يحفظ يوميا ما يتمكن من حفظه تختلف قدرات حفظ القرآن الكريم من شخص إلى آخر، بعد الإنتهاء من جزء عم، ابدأ في حفظ جزء سورة الملك ومن ثم جزء سورة المجادلة.

حفظ القرآن الكريم 

نصائح لزيادة القدرة على حفظ القرآن

يستلزم حفظ القرآن الكريم المراجعة الدائمة على ما سبق حفظه من آيات القرآن الكريم بدون المراجعة الدائمة لن يمكنك تذكر ما قمت بحفظه من قبل وفي هذه الحالة يذهب ما حفظته سريعا.

عليك أن تقوم بتحديد جزء من وقتك يوميا لحفظ آيات القرآن الكريم وجزء آخر للمراجعة، يستلزم مراجعة الجزء الواحد وقراءته حوالى 30 دقيقة فقط ويمكنك أن تستبدل القراءة بالاستماع إلى السور القرآنية التي قمت بحفظها على الهاتف المحمول أو المسجل، وهذا يعينك على قراءة القرآن الكريم قراءة صحيحة خالية من الأخطاء.

حفظ القرآن الكريم 

يمكنك أن تخصص يومي الخميس والجمعة لمراجعة كل الآيات القرآنية التى قمت بحفظها على مدار الأسبوع وتكرارها أكثر من مرة لتأكيد حفظها، لا تحفظ في هذه الأيام آيات جديدة اجعلها للمراجعة فقط.

ننصحك اخى المسلم بحفظ القرآن الكريم بالتلقي عن أحد الشيوخ والقراء الماهرين حتى تجيد قراءة القرآن الكريم وفقا لأحكام التجويد كما أن أفضل طريقة لمعرفة مدى قدرتك على الحفظ وأفضل طريقة للمراجعة هي التسميع.

عليك بالدعاء وان تطلب من الله أن يعينك على حفظ آيات القرآن الكريم فإن حفظه يحتاج إلى المثابرة ولا تحزن اذا نسيت ما حفظت توكل على الله حتى يسهل عليك كل عسير.

حفظ القرآن الكريم 

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن