علاج رائحة المهبل الكريهة وكيفية الاعتناء بالفرج

روميساء محمد

علاج رائحة المهبل الكريهة وكيفية الاعتناء بالفرج عبر موقع محتوى, يعتبر المهبل واحد من الأعضاء الموجودة في الجسم حيث تظهر الكثير من السيدات أن المهبل لا يكون له رائحة ولكن يكون مثل أي عضو في الجسم له رائحة مميزه ولكن في بعض الأحيان تكون هذه الرائحة غير مقبول نهائيا ولكن هذا يدل على وجود بعض المشاكل في المهبل تتسبب في جعل رائحة المهبل الكريهة ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسباب رائحة المهبل الكريهة وطرق العلاج.

ما هي رائحة المهبل

تعتبر الرائحة الموجودة في المهبل الغير مقبولة تدل على وجود مشكله غير طبيعيه في الجسم مثل وجود حرقان أو إفرازات في الجسم او الإحساس بالحكة أو التهيج للجسم حيث يطلق عليه رائحة السمك وتكون قويه عند ظهورها.

ما هي رائحة المهبل

أسباب وجود رائحة المهبل كريهة

البكتيريا المهبلية

تظهر هذه البكتيريا في المهبل و التي تتسبب في ظهور رائحة المهبل بشكل جميل وذلك يدل على نمو البكتيريا الغير طبيعيه بالاضافه إلى وجود بعض الإفرازات ذات اللون الرمادي ولها رائحة نفاذه كريهة تشبه رائحة السمك ويمكن كذلك الإحساس بالحكة والإحساس ببعض الآلام عند الإيلاج أو عند التبول حيث يتم علاج هذه الالتهابات من خلال استخدام المضادات الحيوية ولكن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج.

أمراض منقولة جنسيا

تكون بسبب الاصابه ببعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس مثل السيلان أو الكلاميديا والتي ينتج عنها ظهور ناحل المهبل كأنها بشكل كبير وتظهر الإفرازات  ويكون لونها اخضر ونفاذ.

نسيان الفوطة الصحية

عند استخدام الفوط الصحية او التامبون يجب عدم استخدامها لوقت طويل حتى لا تتسبب في ظهور رائحة كريهة وكذلك عند التامبون لوقت طويل ممكن أن يتسبب في حدوث بعض المخاطر مثل متلازمة الصدمة التسمميه و التي يمكن أن تسبب الوفاة .

مرض الالتهاب الحوضي

يظهر هذا المرض بسبب وصول البكتيريا من المهبل إلى الرحم او في الأجزاء التناسلية العليا للسيدات والتي تتسبب في ظهور بعض الروائح الكريهة بسبب الاصابه بمرض الالتهاب الحوضي مع الإحساس ببعض الآلام في الجزء السفلي من البطن وكذلك يتسبب في حدوث بعض الالتهابات في الدورة الشهرية مع نزول بعض الإفرازات والإحساس بالحرقان عند التبول و تسبب أيضا في الإحساس بالتقيؤ والتعب والإرهاق بشكل كبير ويمكن حدوث إسهال عند ظهور هذه الأعراض يجب الذهاب إلى الطبيب لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.

أمراض منقولة جنسيا

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية في المهبل بشكل دائم لتجنب ظهور بعض وذلك يكون من خلال استخدام بعد الغسول الذي يعمل على تنظيف المهبل يتم استخدامه مرتين كل أسبوع أو من واحده لتجنب الاصابه بعدوى الجهاز البولي .

عدوى الخميرة

عند ظهور بعض الروائح الكريهه من المهبل تكون بسبب عدم وجود اتزان بين نسبه البكتيريا وخلايا الخميرة الموجودة في المهبل والتي يمكن أن تسبب احمرار وحرقان للجسم بالاضافه الي نزول افرازات تشبه الجنبة قريش.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *