اشكال ألوان غرف أطفال حديثة للأولاد والبنات 2024

أ / عمرو عيسى

غرفة نوم الأطفال قد لا تكون أساسية إلا في حالة عند جميع العائلات لكنها هامة جدًا عن المقبلين على الزواج ولها قيمة عاطفية كبيرة ومبهجة، كذلك هي من الغرف التي تختلف في تنسيقها تبعًا لاختلاف العمر وجنس الطفل، لذلك عليك دائمًا اختيار قطع عصرية وحديثة تتناسب مع الذوق الملائم لطفلك.

أحدث ألوان غرف أطفال 2024

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

إذا كانت غرفة الأطفال مزدوجة يمكنك الاعتماد على اختيار العديد من الألوان المحايدة التي تتناسب مع كلا الجنسين، مثل اللون الرمادي، مع اللون الوردي الفاتح، والأزرق الفاتح، ولمسات باللون الأبيض، كذلك يمكنك إضافة بعض الدمى والوسائد لإكساب الغرفة مظهر جمالي لطيف.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

يمكنك الخروج عن المألوف عند اختيار تصميم الغرفة الخاصة بطفلك، وذلك من خلال بناء السرير على هيئة شكل، ووضع السرير بداخله، سوف تناسب هذه الأشكال الأطفال الذين قد بدأوا لتوهم النوم في غرفتهم وحدهم لأنها سوف تجذب انتباههم وتشجعهم على الخلود للنوم.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

تستطيع خلق عالم صغير داخل غرفة طفلك، وذلك من خلال اعتماد الفضاء كعنوان تصميم واختيار ديكورات الغرفة، التي تعتمد بشكل أساسي على درجات اللون الأزرق، مما يجعلها مناسبة للأطفال الأولاد أكثر من غيرهم، مع بعض الديكورات واللمسات الجمالية المناسبة سوف تصبح الغرفة جذابة وراقية.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

الاعتماد على أحد الدرجات المحايدة والتي تتناسب مع كلا الجنسين تعتبر خيار جيد، ومن أشهر هذه الألوان هي اللون الرمادي بدرجاته كلها، وذلك لأنه يتناسب مع اللون الأزرق في حالة كانت الغرفة لولد، أو اللون الوردي في حالة كانت الغرفة لبنت، مع بعض الدمى والملصقات لزيادة جمال الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث تصميمات غرف الأطفال للبنات والأولاد

أجمل ألوان غرف أطفال 2024

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

اللون الأزرق الفاتح، أو السماوي يعتبر من أكثر الألوان المناسبة خصوصًا في غرف الأطفال الخاصة للأولاد، كما يمكنك إضافة بعض الديكورات الجذابة المتدلية من السقف، وبعد الوسائد وستارة من أجل خلق مظهر رائع وجذاب في الغرفة.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

إذا كان طفلك في بداية سن المراهقة يمكنك الاعتماد على ديكور الغرفة القريبة من الهواية التي يحبها طفلك، مثل كرة القدم، مع الاعتماد على خليط من الألوان المتناغمة مثل اللون الأسود مع الأخضر والرمادي، وبعض الديكورات والإضاءات المختلفة لخلق غرفة مريحة وجذابة.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

السرير المنخفض الذي يعتمد على الحواجز يعتبر خيار جيد في غرف الأطفال كذلك يمكنك جعله باللون الأبيض تمامًا مع الاستعانة ببعض أوراق الحائط الملونة، والملصقات المضيئة، والوسائد والدمى من أجل جعل الغرفة أكثر جاذبية لطفلك.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

الاعتماد على أثاث باللون الأبيض مع أفتح درجة في اللون الوردي سوف يخلق لك غرفة جذابة وملائمة لذوق الفتيات الصغار، كما أنه يمكنك الاستعانة ببعض الملصقات، والأنوار الخافتة على الجدار حتى تكسري رتابة ألوان الغرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال

موديلات ألوان غرف اطفال راقية

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

يمكنك الاعتماد على شكل السرير لخلق المظهر الخارج عن المألوف في السرير، مع ديكور بسيط بألوان دافئة، مثل اللون الأبيض، والوردي، وبعض الأباجورات والإضاءات الخافتة والمريحة.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

إذا كان طفلك ما زال صغيرًا يفضل أن تجعلي السرير منخفض ومع حاجز حتى يحميه من الوقوع أثناء النوم، وابتعدي عن أشكال الدمى التي قد تخيفه، واكتفي بوضع بعض أوراق الحائط التي تحتوي على رسومات مضيئة في الظلام.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

الاعتماد على أثاث لغرفة طفلك مستوحى من أفلام الكرتون، سوف يجعلها الغرفة الأحب له في المنزل، وذلك من خلال الاستعانة ببعض الدرجات المختلفة، من اللون الأزرق، واللون الأبيض لإضفاء مظهر رقيق وجميل على الغرفة.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

يمكنك الاستعانة بسرير مع حاجز حتى تمنح طفلك شعور بالأمان أكثر خلال النوم، كذلك يمكنك استخدام بعض ورق الحائط الذي يحتوي على الرسومات الكرتونية ثلاثية الأبعاد، ووضع لمسات باللون الأبيض.

أفضل تصاميم ألوان غرف أطفال 2024

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

الاعتماد على غرف الأطفال التي تحتوي على الرسومات ثلاثية الأبعاد سواء على ظهر الأسرّة، أو حتى على الجدران من أكثر الأشكال الشائعة والمعتمد عليها في تصميم الغرف، وذلك لأنها تكسب الغرفة مظهر جمالي مختلف وغريب، كما أنها تناسب العديد من الفئات العمرية.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

يفضل الأولاد عادةً اقتناء غرفة تحتوي على العديد من العلامات عن فريقهم المفضل، لذلك بإمكانك الاعتماد على ديكور غرفة بسيط لا يحتوي على أي ازدحام في الإكسسورارت مع بعض الملصقات للاعب طفلك المفضل.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

اللون الأخضر الفاتح، أو الأخضر التفاحي يعتبر من أفضل الألوان التي تتناسب مع كلا الجنسين، مع إضافة بعض الديكورات المختلفة والمتنوعة، من أجل خلق مظهر رائع وجذاب داخل الغرفة، ويمكنك إضافة بعض درجات اللون البني والرمادي من أجل كسر رتابة اللون.

صور واشكال ألوان غرف اطفال 2024

تستطيع الاعتماد في تصميم سرير طفلك، على أحد المجسمات الجذابة مثل شكل المركب، مع جدار حجري، وبعض اللمسات باللون الرمادي والأبيض سوف تخلقين غرفة جذابة ومبهرة.

لا يفوتك أيضًا:  10 أشكال غرف أطفال بسريرين

نصائح عند اختيار ألوان غرف أطفال

  • ابدأ بتحديد نمط الغرفة التي ترغب في أن تسير عليها عند التأثيث، كذلك يمكنك إضافة بعض اللمسات باللون الخشبي، أو اللون الأبيض، حتى تضفي مظهر أكثر دفء على الغرفة.
  • اللون الأبيض من أكثر الألوان الشائعة بين الغرف، والتي تتناسب مع أي لون آخر سوف تختاره، بل أنه واحد من الألوان التي تبرز الألوان الأخرى، ومن أكثر الألوان المريحة للنظر، ويعطي الغرفة شعور بالاتساع.
  • أخلق غرفة متنوعة في التصاميم بألوان محايدة وأشكال تتناسب للجنسين، مع إضافة بعض اللمسات الهادئة على الستائر أو السجاد والوسائد.
  • اعتمد على الألوان الفاتحة والمريحة للعين عند اختيار لون الجدار، كما يجب الابتعاد عن دمج أكثر من لونين معًا حتى لا تسبب ازدحام في المكان.
  • يمكنك إضافة قطعة من ورق الجدران الملون أو الذي يحتوي على نقوش مختلفة حتى تعطي المكان مظهر أفخم.
  • من الأفكار الشائعة في غرف الأطفال أيضًا هي طلاء جدار بلون، وترك الجدران الثلاثة المتبقية بنفس اللون.
  • عليك اختيار الأثاث بعناية، وذلك بدءًا من اختيار قطعة مناسبة لعمر الطفل، وتتناسب أيضًا مع مساحة الغرفة، وقطعة خفيفة وسهلة في نقلها، وتتناسب مع أشكال ولون الطلاء في الغرفة.
  • إذا كان طفلك ما زال رضيعًا فإنك بالتأكيد سوف تحتاجي إلى طاولة لتغيير الحفاضات، كذلك يفضل أن تقومي باختيار طاولة تحتوي على العديد من الأدراج والرفوف من أجل ترتيب أغراض الطفل في مكان قريب منك.
  • احرصي على اختيار شكل السرير الذي يتناسب مع عمر الطفل، حتى تضمني عدم تعرضه لأي خطر خلال الليل.
  • يجب أن تحتوي غرفة الطفل على العديد من الأدراج والخزائن، ذلك لأن أغراض الأطفال كثيرة.
  • يفضل وضع كرسي أو مقعدين من أجل الأبوين في الغرفة حتى تسهل عليك وقت الرضاعة، أو خلال عند انتظار الطفل من أجل مساعدته على النوم.
  • يمكنك إضافة بعض اللمسات الطفولية المميزة مثل الدمى القطنية، أو ملصقات الشخصيات الكرتونية، أو حتى اسم الطفل بالقرب من السرير أو على الباب، والبعض من صور الطفل.

ألوان غرف أطفال هادئة

صور ديكورات غرف نوم هادئة 2024

لا غنى عن غرف الأطفال، لذا فيجب أن نهتم بهم ونجعل مكانهم الأساسي مميز لهم، فمثل هذه الغرفة نري أن الألوان في تناسقها مع باقي الغرفة، فأصبحت من أفضل صور ديكورات غرف نوم عرسان هادئة.

صور ديكورات غرف نوم هادئة 2024

تستمتع الفتيات بألوان المميزة لهم مثل الوردي الفاتح في غرفهم، حيث يشعرون بأنوثتهم في هذا اللون، كما أن هذه الغرفة تم تناسق لونها الوردي في دهان الحائط مع لون مفروشاتها وفراشها الأبيض المميز.

صور ديكورات غرف نوم هادئة 2024

نجد هنا حقا الإبداع في التصميم والرقي في الغرفة، حيث إن الوانها مفعمة بالحياة والحب، أنها غرفة فتيات أيضا ولكن تتميز بالزينة والتصميم في السرير المبدع في الشكل والجمال.

صور ديكورات غرف نوم هادئة 2024

أن الأبيض اللون المفضل لدى الكثير من الأطفال، حيث يرون الشكل الملائكي في هذا اللون، أنه يجعل من الغرفة نقية كالأطفال ومع إضافة لون الوردي في المفروشات والوسائد جعلها في غاية الرقي.

صور ديكورات غرف نوم هادئة 2024

نجد هنا عدم التحيز لأي من الجنسين، حيث إن هناك تنسيق مبدع في ألوان الحائط والمفروشات لجعلها تناسب كلا من الذكر والفتاة، كما أن الضوء في الغرفة قد أظهر أناقتها في أثاثها.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات غرف نوم شيك

يهتم الوالدين كثيرًا عند معرفتهم بقدوم طفل، ويبدئون في تحضير غرفة أطفال وفق التصاميم العصرية، من خلال الاستعانة ببعض صور وأشكال وألوان غرف الأطفال عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *