التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل البسبوسة بالزبادي والمكسرات عبر موقع محتوي، يعشق الكثيرون تناول حلوى البسبوسة فهي من أكثر الحلويات التي يقبل الكبار والصغار على تناولها، وتتعدد طرق إعداد البسبوسة هناك البسبوسة السادة والبسبوسة بالزبادى أو القشطة أو المكسرات، فهي من الحلويات اللذيذة وأهم ما يميزها انها لا تستغرق وقتا في اعدادها كما أنها سهلة التحضير في المنزل كما أنها لن تكلفك الكثير صينية واحدة تكفي عدد كبير من الضيوف ، تابع معنا السطور التالية لمعرفة طريقة عمل البسبوسة في المنزل بكل سهولة والمكونات المستخدمة في تحضيرها.

مكونات تحضير البسبوسة

المكونات المستخدمة

2 كوب من دقيق السميد.
نصف كوب كبير من السكر الأبيض.
1 كوب من الزبادي أو القشطة.
نصف كوب من الزبدة وقبل إضافتها إلى باقي المكونات يفضل أن تكون ذائبة.
1 كوب كبير من جوز الهند.
1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
نصف كوب من الفستق أو اللوز لتزيين الوجه.

مكونات القطر

2 كوب من السكر الأبيض.
1 كوب من الماء.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
1 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير البسبوسة

طريقة التحضير البسبوسة

احضري واسع كبير لمزج محتويات البسبوسة مع بعضها البعض جيدا، قومي بإضافة دقيق السميد وجوز الهند والسكر والزبدة والبيكنج بودر، امزجي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض.

بعد خلط المكونات السابق ذكرها جيدا مع بعضها البعض يضاف الزبادى، وتقلب المكونات جيدا لحين الحصول على قوام متماسك وهذه من أهم شروط الحصول على بسبوسة ناجحة.

ادهني الصينية بالسمن البلدى أو الزبدة قبل اضافة الخليط بها، وبعد سكب الخليط بالكامل قومي بالضغط جيدا على الخليط كلما كان سميك ساعدك ذلك على الضغط عليه ويفضل أن يكون سمك الصينية حوالي 1 بوصة.

طريقة تحضير البسبوسة

قومي بتقطيع صينية البسبوسة قبل إدخالها إلى الفرن مع إضافة المكسرات التي ترغبين بها إلى وجه الصينية بامكانك اضافة اللوز أو الفستق أو السوداني أو البندق.

اشعلي الفرن على درجة حرارة مرتفعة مع مراعاة إدخال البسبوسة في فرن ساخن، اتركي الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة او اكثر بامكانك متابعتها، اشعلي الشواية لتحمير وجه البسبوسة من الأعلي واتركيها لحين الحصول على لون ذهبي.

اخرجي الصينية من الفرن واعيدى تقطيعها مرة أخري على نفس القطعة السابقة استخدمي السكين لفعل ذلك بكل سهولة، قبل أن نقوم بإدخالها إلى الفرن، اسكبي الشراب أن على البسبوسة الساخنة حتى يصبح من السهل أن تتشرب القطر وتصبح لذيذة المذاق، وبإمكانك وضعه هو الآخر ساخن.

طريقة تحضير البسبوسة

ارفعي السكر والماء على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ومن ثم أضيفي عصير الليمون وماء الورد، لا تتركيه على النار لفترة طويلة سريعا ما يتسكر القطر وعندها ستلاحظين أن صينية البسبوسة أصبحت متماسكة جدا.

قدمي البسبوسة في أطباق تقديم صغيرة ويفضل تقديمها ساخنة بعد إضافة القطر إليها، كما يمكنك تقديمها مع الكنافة أو أصابع الجلاش اللذيذة.

طريقة تحضير البسبوسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *