التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الحواوشي 2021 باللحمة المفرومة عبر موقع محتوى, الحواوشي من أشهر الأطباق المصرية الشهية، يعشق الكثيرون تناول هذا الطبق المميز يحتوي هذا الطبق على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم فهو يحتوى على اللحم أو الدجاج والطماطم والبصل والثوم والفلفل الرومي أو الحار كما يضاف إليه التوابل التي تكسبه المذاق الشهي، يقدم الحواوشي بجانب السلطات والبطاطس المحمرة، يسهل على ربة المنزل إعداد هذا الطبق الشهي في المنزل بمكونات متوفرة في كل منزل لا يحتاج إلى وقت طويل في إعداد سواء قمتي بتحضير العجينة في المنزل أو استخدمتي العيش المخبوز، تابعي معنا السطور التالية لمعرفة طريقة تحضير الحواوشي المصري في المنزل.

طريقة تحضير الحواوشي

طريقة تحضير الحواوشي 2021

مكونات العجين

يمكنك أن تقومي بتجهيز عجين الحواوشى فى المنزل بطريقة سهلة وسريعة، تحضير عجين الحواوشي يستغرق 5 دقائق فقط، تعرفي جيدا على المكونات التالية لإعداد عجينة ناجحة وإليكم أهم هذه المكونات وهي كالآتي؛

  • 1 كيلو من الدقيق الأبيض
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ماء حسب الحاجة، يفضل استخدام الماء الدافئ.
  • 1 كوب كبير من الدقيق لفرد العجين.
  • نصف كوب من الزيت النباتي لدهن صواني الحواوشي قبل إدخالها إلى الفرن.

طريقة تحضير الحواوشي 2021

مكونات الحشوة

500 جرام من اللحم المفروم.
5 ثمرات من الطماطم المقطعة مكعبات صغيرة.
1 كوب كبير من الفلفل الحار أو الرومي.
1 كوب كبير من البصل المفروم.
نصف كوب كبير من البقدونس المفروم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر.
نصف ملعقة صغيرة من البصل البودر.
نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحم.
نصف ملعقة صغيرة من الكاري والكركم.

طريقة تحضير الحواوشي 2021

طريقة تحضير عجينة الحواوشي

  • احضري وعاء الكبير الحجم وأضيفي داخله مقدار الخميرة والسكر الأبيض بالكميات السابق ذكرها في الأعلى، اضيفي كوب من الماء الدافئ إليهما مع التقليب المستمر لحين ذوبان الخميرة بالكامل.
  • اتركي الخليط لمدة 5 دقائق فقط وبعدها ابدئي في اضافة الدقيق بالتدريج مع اضافة ربع ملعقة صغيرة من الملح، ويمكنك اضافة الماء الدافئ الى الخليط لحين الحاجة الى ذلك، تعجن العجينة جيدا لحين الحصول على عجين طري ومتماسك.
  • قومي بتغطية العجين بكيس من النايلون او قطعة من القماش، تترك في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها وبعد ذلك ساعة او اكثر يمكن استخدامها.

طريقة تحضير حشوة الحواوشي

احضري وعاء واسع وأضيفي داخله البصل المفروم وباقي البهارات، يقلب البصل جيدا مع البهارات ومن ثم يمكن اضافة باقى المكونات الأخرى مع تقليبها جيدا، يمكن اضافة ملعقة من السمن او الدهن وهذا الامر اختيارى.

طريقة تحضير الحواوشي 2021

طريقة تجهيز أرغفة الحواوشي

انثري الدقيق الأبيض على الطاولة التي تفردين عليها العجين، احضري كرة صغيرة من العجين السابق تفرد العجين لحين الحصول على طبقة رقيقة ودائرية الشكل، ونضع داخلها حشوة اللحم السابق اعدادها.

يمكنك ان تجهزى رغيف الحواوشي على هيئة أنصاف أو رغيف كامل وإذا كنت ترغبين فى تجهيز رغيف كامل في هذه الحالة عليك أن تفرد طبقة اخرى من العجين ونضعها على الرغيف والحشوة والضغط عليهم من الجوانب جيدا أثناء وجوده بالفرن.

طريقة تحضير الحواوشي 2021

ادهني الصينية بقليل من زيت الزيتون او الزيت النباتي، ضعي الرغيف في الصينية قومي باضافة القليل من الماء على السطح الاعلى للرغيف، ادخلي الرغيف الى الفرن وبعد ان يصبح لونه ذهبي من الاسفل قومي بقلبه على الوجه الآخر.

ضعي رغيف الحواوشي في طبق التقديم ويقطع الى اربعة اجزاء او نصفين فقط، يقدم الحواوشي مع مخلل الجزر او الخيار ويفضل تقديمه ساخنا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *