تصاميم حديثة : اشكال ركنات حرف U وحرف L مودرن 2024

أ / عمرو عيسى

الركنة من أكثر القطع الأساسية والعملية في غرفة المعيشة الخاصة بك، ولأن غرفة المعيشة يتم استعمالها أغلب اليوم من قبل أفراد المنزل كافة، لذلك عليك الحرص على اختيار ركنة تتمتع بشكل أنيق، وفي نفس الوقت عملية وتعيش عمر طويل دون أي تلف.

أجمل أشكال ركنات مودرن

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • الاعتماد على اختيار ركنة باللون الرمادي، مع استخدام بعض الوسائد باللون الأصفر واعتماد بعض الإكسسوارت واللوحات لإضفاء مظهر أكثر جمال على غرفة المعيشة الخاصة بك.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • يمكنك اختيار ركنة بأحد الألوان الفاتحة مثل اللون البيج، مع أثاث في الغرفة بالكامل باللون البيج، وذلك الطراز يكون مناسب مع المساحات الضيقة في غرف المعيشة ، مع الاستعانة ببعض الإكسسوارات مثل طاولة باللون الرخامي، مع بعض النباتات والإكسسوارات.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • صناعة مزيج من اللون الأسود مع اللون الأبيض عند اختيار الركنة الخاصة بك سوف تخلق لك غرفة جلوس مثالية وأنيقة، كما يمكنك استخدام بعض الوسائد التي تحتوي على نقوش مختلفة، والنباتات، مع الإكسسوارات على الحائط للزينة.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • يمكنك الاعتماد على صناعة مزيج من اللون الأزرق مع اللون الوردي، والرمادي الفاتح عند اختيار ركنة لغرفة المعيشة الخاصة بك، مع الاعتماد على جعل البيئة المحيطة بها بلون واحد محايد مثل اللون الرمادي بعدة درجات مختلفة منه.

أحدث اشكال ركنات مودرن 2024

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • من اشكال ركنات المودرن اللون الأسود يتناسب مع المساحات الواسعة، لذلك يمكنك الاستعانة بركنة ذات لون أسود، مع أرضية من الباركيه الخشبي الفاتح، وجدار باللون الأبيض يحمل العديد من اللوحات، وبعض النباتات على طاولة رقيقة لتضفي جمال على غرفة المعيشة الخاصة بك.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • يمكنك الاعتماد على اختيار ركنة باللون الرمادي الفاتح مع وضع بعض الوسائد بألوان مختلفة عليها، والبعض منها يحمل نقوش مختلفة كذلك، مع طاولة من الرخام الأبيض، وبعض الإكسسوارات.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • إذا كانت المساحة المتاحة كبيرة، يمكنك اختيار ركنة بإحدى الألوان الفاتحة من أجل جعل المساحة تبدو أكبر ومريحة للعين، وذلك من خلال الاعتماد على ركنة بمزيج من اللون الأزرق الفاتح، مع اللون الرمادي، والأبيض، وبعض الإكسسوارات لتزيين الغرفة.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • اللون الأخضر الغامق أحد الألوان الملكية التي يمكنك الاستعانة بها عند تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك، كذلك يمكنك إضافة بعض الوسائد بلون فاتح مثل البيج، وأرضية وجدران بلون فاتح.

لا يفوتك أيضًا:  صور ركنات مودرن 2023 أكبر وأحدث كوليكشن ركنات حديثة

أفضل أشكال ركنات مودرن

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • من أفضل اشكال ركنات المودرن مزيج من اللون الأسود مع اللون البيج يعتبر من الألوان الغير مألوفة الذي يمكنك الاعتماد عليها من أجل صناعة غرفة معيشة جذابة وأنيقة، كذلك يمكنك العمل على إضافة بعض اللوحات والنباتات لكسر رتابة المظهر.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • يمكنك الاعتماد على اختيار ركنة باللون الأزرق الغامق، تحتوي على بعض القطع الذهبية، مع ستارة من الشيفون لتسمح بمرور قدر أكبر من الإضاءة للمكان، وبعض الإكسسوارات.

صور أشكال ركنات مودرن

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • يمكنك الاعتماد على ركنة باللون الرمادي الفاتح، مع طاولة من الرخام ويمكنك الاعتماد على تزيين الركنة باستخدام بعض الوسائد بألوان صاخبة مثل اللون الأخضر، مع بعض النباتات والإكسسوارات.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • إذا كنت من محبين الألوان ولا تحب الاعتماد على الألوان الحيادية في أثاث منزلك، يمكنك اختيار لون هادئ قليلًا لا يسبب الشعور بعدم الراحة مثل الأخضر الفاتح، مع استخدام وسائد بدرجات أفتح من الأخضر، وطاولة من أجل تزيين الغرفة وإكسابها مظهر أنيق وراقي.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • ركنة بمزيج من الألوان الرقيقة مثل اللون الأزرق الفاتح، مع درجات من اللون الوردي، وبعض الوسائد الملونة، مع طاولة صغيرة من الرخام، والاعتماد على توزيع الإضاءات بشكل متنوع وأنيق من أجل خلق غرفة مميزة وجذابة.

صور أحدث أشكال ركنات مودرن 2024

  • تستطيع اختيار ركنة بلون غير مألوف مثل اللون الأرجواني، مع الاعتماد على درجات فاتحة من حوله للون الجدران والستائر حتى تكسر قتامة اللون، وبإمكانك إضافة طاولة من الرخام، تحتوي على العديد من الإكسسوارات الذهبية.

لا يفوتك أيضًا:  صور اشكال ركنات تركي مودرن

أسس اختيار اشكال ركنات مودرن

1- مساحة غرفة المعيشة

يجب عليك أولًا أخذ مساحات الغرفة الخاصة بك، حتى تتمكن من تحديد مساحة الركنة التي سوف تقوم بتصميمها أو شرائها، وتحديد الحائط الذي ستقوم بوضع الركنة الخاصة بك عليه، وشكل الركنة الأنسب للمساحة، كل ذلك سوف يساعدك على تصميم غرفة معيشة مثالية.

2- الكرسي أو الفوتيه الإضافي

إلى جانب الركنة، يمكنك إضافة كرسي الفوتيه من أجل صناعة جلسة منفردة في الغرفة، من خلال وضعه في ركن هادئ مثل ركن القهوة ، ويمكنك وضع كرسيين غير متطابقين، أو بأشكال مختلفة.

3- خامة كسوة ركنة غرفة المعيشة

عليك أن تقوم باختيار نوعية القماش التي تتناسب مع ذوقك، وتتلائم مع الشكل العام لتصميم المنزل، كذلك يجب أن تراعي خامة لا تتأثر بأشعة الشمس، ومقاومة للتآكل والأوساخ حتى تعيش فترة أطول.

ينضح بالابتعاد عن خامة الجلد عند اختيار الركنة، لأنها تتقشر مع مرور الوقت، وقدرته على التحمل قليلة، يمكنك الاستعانة بعض الخامات مثل الكتان، أو الصوف.

4- خامة تنجيد غرفة المعيشة

تختلف خامة التنجيد المستخدمة، وذلك تبعًا لاختلاف ثقافة كل دولة، والتكاليف المادية المتاحة، حيث أن الريش يعتبر من المواد المستخدمة في التنجيد.

تمتاز بخفتها لكنه غير منتشر في الدول العربية بسبب ارتفاع سعره، كما أنه يحتج إلى إعادة تنجيد كل فترة من أجل رجوع الكنبة لشكلها الأصلي.

هناك بعض الركنات تعتمد في تنجيدها على القطن، الذي يمتاز ببرودته دائمًا، وسيكون خيار جيد في فصل الصيف، لكن في نفس الوقت سوف يزيد من وزن الكنبة بشكل كبير، وهذا السبب في عدم انتشاره.

من أكثر أنواع التنجيد الشائع استخدامها هو الإسفنج، وذلك لأنه يوفر لك قدر عالي من الراحة أثناء الجلوس، لكن يجب اختيار أحد الأنواع الجيدة لتجنب تعرضها للفساد بسرعة، كما أن الجودة الجيدة لن تجعلك تشعر بصلابة الخشب مطلقًا.

5- خشب الركنة

يفضل أن تلجأ لأنواع من الخشب التي تمتاز بتحملها للأوزان الثقيلة، وذلك من خلال اختيار هيكل داخلي قوي ومتين.

حيث إنه من المعروف على سبيل المثال أن خشب الزان أو الآرو أو خشب أشجار الجوز، من أفضل أنواع الأخشاب المستخدمة في صناعة هيكل الركنة.

تتحمل الأنواع الجيدة الدق بالمسامير، واستخدام الغراء والتدبيس، يفضل أيضًا أن تقوم باختيار أنواع من الخشب مجففة ومعالجة في الأفران، وخالية من العقد حتى تتأكد من قوة تحمله.

في حالة شرائك للركنة تأكد من أن خشب القوائم جزء من الهيكل وليس ملتصق به، أو مثبت بالمسامير.

6- اختيار شكل الركنة

قد يختلف شكل الركنة تبعًا لاختيار الطراز الذي تقوم بتصميم الغرفة على أساسه، وذلك بين الطراز الكلاسيكي القديم، أو الحديث، كذلك يوجد الطراز التركي والغربي، كل واحد منها يحمل تصميم مختلف لا يتشابه مع الآخر.

من الجدير بالذكر أن تصميم المنزل في الغالب يحمل طراز معين بشكل عام أثناء التصميم، لذلك احرص على اختيار ركنة تتناسب معه.

7- اللمسات النهائية

بعد الانتهاء من تصميم الركنة الخاصة بك يجب أن تقوم بإضافة بعض اللمسات الجمالية التي تبرز التصاميم وتظهر الغرفة بأرقى مظهر ممكن، على سبيل المثال يمكنك أن تقوم باختيار ألوان عديدة للوسائد المستخدمة على الركنة.

أو إضافة بعض الكراسي غير المتطابقة في الأركان الفارغة، لكن احرص على اختيار خامات من القماش تتناسب مع خامة قماش الركنة، كذلك يفضل أن تقوم بإضافة بعض الديكورات مثل طاولة في المنتصف تحمل بعض قطع الإكسسوارات والنباتات.

غرفة المعيشة هي الغرفة التي يجتمع فيها أهل المنزل بشكل يومي، كما أنها قد تستضيف في بعض الأحيان الأصدقاء أو أحد افراد العائلة، لذلك عليك الحرص دائمًا على اختيار ركنة ذات تصميم عصري وأنيق، وكذلك تتمتع بجودة عالية.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *