تفسير رؤية الكنس في الحلم لابن سيرين والامام الصادق

أ / هدير سعيد

تنظيف وكنس المنزل والتخلص من جميع الأوساخ والأتربة هو شيء يجب علي كل سيدة القيام به لكي تحصل علي منزل نظيف ومرتب، ورؤية الكنس في الحلم قد يشاهدها الكثير من الأشخاص في منامهم، كما ان هذه الرؤية تختلف من شخص لآخر حسب حال الرائي في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام رؤية الكنس في المنام قد تدل على الفرج والتخلص من الهموم والعقبات والمشاكل، بينما رؤية الكنس في الشارع قد تدل علي صلاح الأحوال والشفاء من الأمراض.

تفسير الكنس في المنام لابن سيرين

يقول العالم ابن سيرين عندما يرى الشخص في منامه أنه يقوم بكنس السلم فقد تدل الرؤية على التخلص من الهموم والعقبات والمشاكل التي يواجها الرائي في حياته، وتدل ايضا الرؤية على أن الرائي هو يحب عمل المعروف والخير والإصلاح بين الناس.

يقول العالم الجليل ابن سيرين رؤية الكنس في قد تدل على الفرج القريب والنجاة والتخلص من الهموم والمتاعب والعقبات، بينما رؤية المكنسة قد تدل على الشفاء من جميع الأمراض وقضاء الدين.

شاهد ايضا: تفسير رؤية حلم السطح في المنام

تفسير رؤية الكنس في المنام للإمام الصادق

  1. تشير رؤية كنس البيت والعثور على نقود أو ذهب في الحلم ترمز للحصول على مال غير متوقع وزيادة الرزق والخير في الحياة لمن يراه .
  2. ترمز رؤية المكنسة في المنام على الانتقال من مكان لمكان أو السفر وتغيير الحال لمن يراها .
  3. ترمز رؤية استعمال المكنسة الكهربائية في تنظيف البيت في الحلم على السعادة والراحة والرفاهية وقيل هي زيادة المال والخير وسعة المعيشة لمن يراها.
  4. ترمز رؤية تنظيف المنزل والكنس في الحلم لزوال المتاعب والمشاحنات والشفاء من المرض والفرج بعد الضيق  لمن يراه والله أعلم .

تفسير رؤية الكنس في المنام للإمام الصادق

الكنس في الحلم

فسر الإمام الصادق الكنس في حلم الرجل لعدد من المعاني رؤية الزوج ينظف البيت ويكنسه مع الزوجة تشير للحب والمودة بين الزوجين والسعادة في العائلة وقيل هو زوال المشاحنات والخلافات في الحياة .

تشير رؤية شراء مكنسة في الحلم للرجل إلى الزوجة طيبة الطباع والأخلاق  لمن يراه والله أعلم.

ترمز رؤية كنس البيت بالمكنسة الكهربائية في المنام إلى مال وخير وفير وتغيير الحال وقيل هو الترقي في العمل والله أعلم .

تعرف علي: تفسير رؤية المكنسة في المنام 

تفسير رؤية الكنس في الحلم للعزباء

الكنس في الحلم

الفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في منامها أنها تقوم بالكنس بالمكنسة الكهربائية فقد تدل الرؤية علي الكثير من التغييرات الإيجابية في حياتها

وقد تحصل علي وظيفة جديدة براتب عالي، وأما إذا رأت أنها تكنس منزل غير منزلها فقد تدل الرؤية على الزواج القريب من شاب ذو أخلاق عالية.

تفسير رؤية الكنس في الحلم للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في منامها انها تقوم بتنظيف المنزل بالمكنسة وهي واقفة على قدميها فقد تدل الرؤية علي اقتراب موعد ولادتها وسوف تكون ولاده سهله بدون متاعب الولادة.

بينما رؤية تنظيف المنزل وهي جالسه علي الأرض فهي بشره ساره لها بولادة طبيعية عن قريب، وأما إذا رأت بالمنزل الكثير من الأوساخ والأتربة ولكنها لا تستطيع القيام بتنظيفه فقد تدل الرؤية علي متاعب وآلام الولادة.

تفسير رؤية الكنس في الحلم للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة التي ترى في منامها انها تقوم بتنظيف وكنس المنزل وتعيد ترتيبه وتنظيفه بالكامل فقد تدل الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة والأخبار الجيدة والأحداث السارة .
  • وأما إذا رأت أنها تقوم بغسل وتنظيف الحمام فقد تدل الرؤية علي تعرضها للكثير من الهموم والمتاعب والمشاكل ولكن سوف تتخلص من الهموم التي تواجهها في حياتها.
  • وأما إذا رأت أنها تقوم بتنظيف المطبخ فهي بشرة خير لها بقدوم الكثير من الرزق والخير والمال الكثير هي وزوجها، بينما رؤية تنظيف و تعطير غرفة النوم فهي علامه على الحمل القريب .

ننتظر متابعتكم وما تطلبوا منا تناوله في المواضيع القادمة سوف يتم تلبية ما تريدون أترك ما تريد في تعليق أسفل مقال الكنس للإمام جعفر الصادق مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم لاحقا.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت في المنام اني ذهبت الى عزاء ووجدت صاحبة المنزل فذهبت لتعزيتها ورأيت رجل يكنس الصالة فقالت لي الام هذا ابني الذي توفت زوجته ثم رأيت اني ادعو واقول اللهم ان كنت تعلم ان فلان ابن فلان خيرا لي ف اجعله زوجا صالحا لي… واستيقضت وفي الحقيقة ان هذا الرجل فعلا زوجته توفيت من سنتين وانا مطلقة

  2. رأيت نفسى اننى فى بيت ابن خالى الارمل وكان يكنس ساحة البيت فأخذت منه المكنسة وأكملت الكنس فجأة وجدت أمامى حفرة عميقة تمتد تحت أرضية البيت .. عزباء مع العلم انه كان هناك مشروع زواج من هذا الرجل ولكن الامور توقفت لسبب لا أعرفه.

  3. انا متزوجة وحامل حلمت انا في الحمام اريد ان استحم وكنت حائض فبدأت بغسل الحمام من الجدران ودخلت اختي المتزوجة وكنست ارضيه الحمام كانت الارضيه فيخا اوراق شجر كنستها وخرجت وانااستمريت بتنظيف الحمام بالماء وبعدها رجعت وضعت لي 5الاف لاني كنت قداشتريت لها شيئ بهذالثمن وخرجت.. فماتفسيره

  4. السلام عليكم….انا عازبة،، ورأيت نفسي في حوش بيت لشخص اعرفه وقال لي اكنسي الحوش،،، فكنسته

      1. اريد ان أسألك سؤالا…. الخير القادم لي… هو في نفس البيت الذي كنست فيه الحوش ومع نفس الشخص الذي طلب مني الكنس؟؟؟

  5. السلام عليكم ورحمة الله
    حلمت انو انظف حوش بيتنا تركنا قبل ٥ سنوات انا وامي وكنت انظف حوض صغير عند باب البيت فيه شجره كنسته بالمكنسه اليدوي
    وجات حرمتين تقول لي هذا الي بسوي شيخ المغشي(كوسه باللبن) قلت بسوي بس اخلص وضحت
    وبعدين كأنه جا ولد عمي ويبغى ياخذ سياره قلت له خذها بس كيف بتسوق السيارتين قام باع ابوي وحده وأخذ ٢٠ الف وانا اخذت منهم ١٥٠ ريال
    وبعدين قلت ل بنت عمي تروحي الصاله نقضي وفجأه صرنا بالشارع وكأن ابوي ليشتري شقه وراح يشوفها وحنا برا نستناه الا طفل صغير تبرو وطلعت من الحفاض وقمت انا اشطف المكان جا واحد كأنه عامل قال انا انظف ورحت وخلص مشينا وكانت معانا بنت عمتي
    عزباء غير موظفه الصحه

  6. حلمت اني اكنس عتبة الباب فاخرجت مجموعه من الشعر لاكن غير معقود فقلت لاختي يمكن ام يكون شعر ابنك عندما قصصتله اياه
    عزباء

  7. السلام عليكم
    حلمت أمي أن زوجة أخي تقوم بكنس الطابق الثاني من البيت والذي في الحقيقة كانت زوجة أخي تسكن به مسبقاً وهو الآن خالٍ لا يسكنه أحد وأمي تسكن في الطابق السفلي من البيت ، وفي الحلم أمي لم تكن ترغب وجودها وحاولت أن تقوم من الفراش كي تقوم بطردها من البيت.

    الحالة الاجتماعية لأمي أرملة
    في الواقع علاقتنا مع زوجة أخي مقطوعة منذ سنين دون زيارات أو أحاديث لأنها كنت كثيرة المشاكل معنا.

    ارجو تفسير الحلم إن تكرمتم.

  8. السلام عليكم و رحمة الله، رأيت في منامي أني أكنس عتبة منزل غير منزلنا أنا عزباء و شكرا على مجهوداتكم.

  9. السلام عليكم حلمت اني أكنس الحمام بمكنسه قش واشيل الغبار على المجرود بلاستيك يسمع زوجي يصيح على ابنه الكبير ويضربه بلعبة بلاستيك فتحت الباب وأصيح عليه خلاص انا والله تعبت وصحيت وانا اصرخ الله تعبت .

    1. قد تشير الرؤية إلى وجود بعض الضغوط النفسية وسوف يفرجها الله قريبا والله اعلم

  10. حلمت انه رجل فاعل خير واقف على باب بيتنا ويقول ببنى لكم بيت جديد واحنا جرينا على المطبخ من الفرحه نبغى نضيفه وغسلت اكواب الشاي وصينيه الشاي بالماء والصابون وجيت باخد براد الشاي واني عصبت وقالت شيلي الجديد وشلت براد جديد بكرتوه وفتحت الكرتون واخذت البراد وغسلته وتحول الحلم اني اكنس حوش البيت وكان كله تراب ، عزباء

    1. تدل الرؤية علي دنيا جديده والدخول علي بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  11. حلمت بأني بكنس درج العماره إلى ساكنه فيها ووصلت لآخر درجه وكان عليه كتير غبار
    عزباء ولا أعمل حاليا

  12. السلام عليكم. انا متزوجة ولدي اطفال يراودني حلم متكرر، كثير احلم انو انا أدخل منزلي وأوجد امرأة في بيتي تقوم بتكنيس البيت والبيت يكون متسخ جدا جدا ومليئ بلأتربة ولكن عندما ارى ذلك بلحلم لا اكون مرتاحة ( النساء التي اراهن معروفات وأعرف انهن لا يكنن لي المحبة وارى جدتي ايضا)

  13. السلام عليكم، حلمت حلم مش فاكرة منه غير اني كنت بكنس بلكونة شقتنا القديمة و نظفتها من التراب لكن البلكونة كانت من غير سور. عزباء و بدرس

  14. حلمت اني بالجامعه وطلعت من الشنطه عطر وتعطرت منه كثير وكان عندي منه عطر ثاني صغير تقليد لم اتعطر منه ونظرت لعبايتي وجدتها كلها نمل واقول للبنت اللي حنبي هذا النمل يروح ويجي واذا تعطرت يجي

    متزوجه افكر في الانفصال عمري ٢٠ ماعندي اطفال

  15. حلمت ان ام زوجي تعطيني ثلاث او اربع مكانس لا اتذكر العدد بضبط كانو مكانس قش جديده واخذت مكنسه واحده وكنست جلسة الصاله اللي فبيتهم كانت وصخه حيل كلها تراب ووصخ كثير نظفتها جيداً من جهه وكان باقي جهه ثانيه خليتها وقلت بجي بعدين مابي ماما تدري اني نظفت عندكم

    العمر ٢٠ سنه
    متزوجه
    يوجد مشاكل
    افكر في الطلاق

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت أنه بيتي تغير كثير من شقه الى فيلا فخمه وانا خارج البيت قدام البيت مطاعم وانا جالسه اكنس وانظف حول البيت حصلت ناس أكلوا اكلات فاخره وما كملو باقي كثير رموا ومشيوا وانا مسكت الدجاج بروست كامل اقول حرام تترمى النعمه كان نفسي فيه لأنه كامل بس صعب اكل من البقايا ورميت وكنست جالسه انظف المكان بالمكنسه يدويه
    ثم دخلت البيت نمت وما اقدر اصحى من النوم وانا حتى رحت الحمام عيوني مغمضة بالذات معي الدوره الشهريه اخذت فوط صحيه …
    نأمل منكم الرد او التفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *