صور أجمل الأماكن السياحية في العالم 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أجمل الأماكن السياحية في العالم 2024 أجمل الأماكن السياحية في العالم بالصور إذا كنت تريد قضاء إجازة سواء لشهر العسل أو نزهة مع العائلة يقدم لك موقع محتوى عددا من أجمل الأماكن السياحية المختارة في العالم بالصور لتستطيع الاختيار بينهما في المقال التالي.

أجمل الأماكن السياحية في العالم

كهف الكريستال في المكسيك

من أجمل الأماكن السياحية يوجد داخل الكهف العديد من البلورات المصنوعة من الكريستال الخالص والتي يرجع وجودها إلى المياه الجوفية المشبعة عبر رمال الكهف على مدار السنين كما يصل طول تلك البلورات إلى أكثر من 37 قدما وتتمتع بنهايات حادة للغاية .

كهف الجليد1

بحيرة مونو في كاليفورنيا

تقع البحيرة بالقرب من جبال سييرا نيفادا ، في ولاية كاليفورنيا وترجع شهرة البحيرة إلى كونها شديدة الملوحة الأمر الذى يفسر عدم وجود أية أسماك بها .

مونو1

بحيرة الركام في كندا

صنفت البحيرة على أنها واحدة من أجمل بحيرات العالم كما تعد مصدرا هاما للجذب السياحي في كندا.

الركام1

نفق ويستيريا في اليابان

يوجد النفق في حدائق فوجي كاواتشي في كيتاكيوشو في اليابان ويعد النفق من أجمل الأنفاق الأرضية التي يستطيع الإنسان مشاهدتها في الحياة ويعتبر النفق مزارا هاما لدى الراغبين في قضاء إجازة شهر العسل حيث تجد الرومانسية والورود متعددة الألوان.

نفق اليابان1

هيري في أجواء في المكسيك

تعودنا على رؤية الشلالات المائية الموجودة حول العالم وكذلك رؤية المناطق الجليدية لممارسة رياضة التزلج ولكن هيريفى اجوا تجمع بينهما إذ أنها عبارة عن شلال متجمد لذا تعد هيريفى اجوا من أجمل المناطق السياحية في جنوب المكسيك.

هيريفى اجوا1

نبع الماء المنشورة البراق الكبير

يقع النبع في متنزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة وترجع تسمية النبع بالمنشورى إلى الألوان التي يتخذها النبع وهى ألوان قوس قزح كما يعد النبع ثالث أكبر ينبوع للمياه الحارة بعد بحيرة المقلاة في نيوزيلندا والبحيرة الفوارة في دومينيكا.

نبع الماء1

أنتيلوب كانيون

مازلنا في الولايات المتحدة الأمريكية وصخور أنتيلوب كانيون وهى عبارة عن مجموعة من الصخور المكونة من الحجر الرملي والتي يدخل إليها ضوء الشمس عبر ممرات ضيقة لينعكس الضوء فيها فتشعر بأنك داخل لوحة فنية .

انتيلوب كانيون1

جزيرة إيشا في  إيطاليا

تقع الجزيرة بالقرب من خليج نابولي وتعد الجزيرة من أجمل جزر العالم وتختلف عن الجزر الأخرى في كونها بحيرة بركانية وليست مائية فحسب كما تم تصوير مشاهد من “كليوباترا” للنجمة العالمية اليزابيث تايلور ويطلق عليها أيضا جزيرة الشمس.

ايشيا 1

اخدود الثلج

يبلغ عمق الأخدود الواحد حوالى 150 قدم مما يشكل فرصة رائعة لممارسة رياضة التزلج على الجليد ويقع اخدود الثلج في جرينلاند.

اخدود التلج1

وادي القمر في البرازيل

اعتبرته منظمة اليونسكو واحدا من مواقع التراث العالمي حيث يتكون الوادي من مجموعة من الصخور التي تعود إلى أكثر من بليون سنة مما دفع العلماء والباحثين إلى دراستها وأشارت بعض الدراسات إلى أن الصخور قد تكونت نتيجة مرور مياه نهر سان ميجيل في الصخور كما تتغير ألوان الصخور بشكل مستمر.

وترجع تسمية الوادي بوادي القمر حيث تشبه صخور الوادي تلك الصخور الموجودة على سطح القمر ويوجد الوادي في الحديقة الوطنية في ولاية غوياس في البرازيل .

وادى القمر1

نهر الألوان الخمسة

ترجع تسمية النهر بهذا الاسم نظرا لألوان الطحالب الموجودة في قاع النهر حيث تتخذ الطحالب ألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر فتنعكس تلك الألوان على سطح المياه فتعطى النهر منظر خلاب ، يوجد النهر في ولاية “ميتا في كولومبيا.

نهر الالوانالخمسة1

منطقة بركان دلول

يجمع هذا المكان إذا جاز التعبير بين البارد والساخن بدون أن يؤثر أحدهما على الآخر حيث يقع بركان دالول في صحراء اثيوبيا ولكن يحيط به مجموعة من السهول والتلال التي تغطيها الثلوج لذا يعد المكان ليس من اجمل الأماكن السياحية في العالم بل وأغربها أيضا .

دلول1

أحجار ستونهنج

مازال العلماء في حيرة من هذه الصخور حيث تكونت الصخور على ثلاث مراحل يفصل بين كل مرحلة والتي تليها مئات بل آلاف السنين كما تعود الأحجار إلى العصر الحجري والجدير بالذكر أن العلماء قد أكدوا أن تلك الصخور هي المكونة جبال جنوب ويلز ، توجد أحجار ستونهنج في مقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا.

ستونغهنج1

الحاجز المرجاني العظيم

يعتبر الحاجز المرجاني العظيم من أجمل وأعظم المناطق السياحية في العالم حيث يجمع أكبر قدر ممكن من الشعب المرجانية كما تستطيع رؤية الحاجز وأنت في الطائرة من شدة وضوحه ويعد الحاجز من الأماكن ذات الأولوية في قائمة السياح لاسيما محبى رياضة الغوص وأعماق البحار، يوجد الحاجز في أستراليا.

الحاجز المرجانى1

بحيرة جنرال كاريرا

تقع البحيرة بالقرب من الحدود الأرجنتينية التشيلية جنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية ، تتعدد صفات الجمال في هذه البحيرة حيث تجدها تارة متخذة اللون الفيروزي وتارة متخذة اللون الأزرق الغامق تبعا لحالة الطقس كما يوجد على ضفاف البحيرة عددا من الكهوف الرخامية التي تكونت بفعل الطبيعة بسبب مرور المياه الجارية عبر الزمن .

وتزن هذه الكهوف حوالى 5000 مليون طن ويوجد بعض الممرات الصغيرة بين هذه الكهوف تمر منها القوارب صغيرة الحجم ويتميز الجو داخل الكهوف بالبرود حتى وان كانت الشمس ساطعة .

جنرال1

الغابة العوجاء

سميت الغابة بهذا الاسم نسبة إلى أشجار الصنوبر البديعة داخل الغابة والتي مازالت عوجاء منذ عام 1939م وحتى الآن كما يصل عدد أشجار الصنوبر حوالى 400 شجرة تقع الغابة في غرب بوميرانيا في بولندا.

الغاب العوجاء1

جزيرة بورا بورا

بورا بورا في اللغة التاهيتية تعنى الولادة الأولى ،تقع الجزيرة في أرخبيل بولينيزيا الفرنسية في المحيط الهادي ، تتميز الجزيرة بكونها محاطة بأثنين من القمم البركانية اللذان يشكلان قمتي جبل باهيا وجبل أويتما نو كما تحاط بالجزيرة بحيرة وحاجز مرجاني .

بورا بروا1

نيو برونزويك في كندا

عبارة عن امتداد لمرتفعات جبال أبلاش في الولايات المتحدة حيث الأرض الجبلية والطقس البارد الطويل وهى في الأصل مقاطعة في كندا، يسكنها العديد من الجنسيات المختلفة .

نيوبرنزك1

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف أشهر الأماكن لقضاء إجازات شهر العسل حيث تجمع بين الطبيعة الساحرة والأراضي الخضراء المورقة والطقس البديع أغلب شهور السنة ، تقع جزر المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي .

المالديف1

صحراء أريزونا المرسومة أو الملونة

تقع تلك الصحراء في ولاية أريزونا في الولايات المتحدة ويوجد بها وديان وهضاب شديدة الانحدار كما تتكون معظمها من أكسيد الحديد الهيماتيت والجيو ثابت حيث تكتسب اللون الأحمر والأصفر كما تتغير تلك الألوان مع تغير المناخ وقد أطلق عليها المكتشفين الإسبان اسم الصحراء الملونة.

اريزونا1

وادي هوانغ لونغ في الصين

هوانغ لونغ في اللغة الصينية تعنى التنين الأصفر ويعتبر وادي هوانغ لونغ المنطقة الرطبة الوحيدة في الصين لذا تبذل الحكومة الصينية كافة مجهوداتها للحفاظ عليها كما تتعدد الغابات البدائية الكثيفة على جوانب الوادي الذي يصل طوله حوالى 3.6 كيلو متر كما ينحدر فوق مستوى سطح البحر من 3770 إلى 3144 متراً.

هوانغ جديد1

هرم بال

هرم بال يقع داخل مياه جزيرة لورد هاو بارك البحرية في أستراليا وقد تكون الهرم نتيجة اندلاع بركان منذ سبعة ملايين سنة نتج عنه الصخور التي اتخذت شكل الهرم تلقائيا ويبلغ ارتفاع الهرم حوالى 562 مترا لذا يعد هرم بال من أجمل وأفضل المناطق السياحية في العالم .

هرم بال1

حدائق بابل المعلقة

تعود الحدائق لعام 605 قبل الميلاد وقد بناها الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني إرضاء وتسلية لزوجته الملكة أمس حيث كانت تفتقد الخضرة الموجودة في بلادها فقدم لها نبوخذ الحدائق هدية كما تشتمل الحدائق على عدد كبير من الأشجار والورود والبساتين وهي إحدى عجائب الدنيا السبعة .

حدائق بابل1

كهف هانج سون دونج الفيتنامي

يبلغ طول الكهف حوالى أربعة كيلو متر وعرضه حوالى 115 متر ويحتوى على نهر كبير سريع الجريان لذا يطلق البعض على الكهف اسم كهف نهر الجبل كما يقع في منطقة طبيعية ساحرة أيضا حيث يقع وسط مجموعة من الأشجار الكثيفة وتم اكتشاف الكهف في عام 2009 ويقع في الحدود بين لاوس وفيتنام.

هانغ سونج1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *