التخطي إلى المحتوى

صور أجمل الأماكن السياحية في العالم 2020 أجمل الأماكن السياحية في العالم بالصور إذا كنت تريد قضاء إجازة سواء لشهر العسل أو نزهة مع العائلة يقدم لك موقع محتوى عددا من الأماكن السياحية المختارة فى العالم بالصور لتستطيع الاختيار بينهما فى المقال التالى.

كهف الكريستال في المكسيك

يوجد داخل الكهف العديد من البلورات المصنوعة من الكريستال الخالص والتي يرجع وجودها إلى المياه الجوفية المشبعة عبر رمال الكهف على مدار السنين كما يصل طول تلك البلورات إلى أكثر من 37 قدما وتتمتع بنهايات حادة للغاية .

بحيرة مونو في كاليفورنيا

تقع البحيرة بالقرب من جبال سييرا نيفادا، في ولاية كاليفورنيا وترجع شهرة البحيرة إلى كونها شديدة الملوحة الأمر الذى يفسر عدم وجود أية أسماك بها .

بحيرة الركام فى كندا

صنفت البحيرة على أنها واحدة من أجمل بحيرات العالم كما تعد مصدرا هاما للجذب السياحى فى كندا.

شاهد أيضا:

نفق ويستيريا فى اليابان

يوجد النفق فى حدائق فوجي كاواتشي في كيتاكيوشو فى اليابان ويعد النفق من أجمل الأنفاق الأرضية التى يستطيع الإنسان مشاهدتها فى الحياة ويعتبر النفق مزارا هاما لدى الراغبين فى قضاء إجازة شهر العسل حيث تجد الرومانسية والورود متعددة الألوان.

هيري في أجواء فى المكسيك

تعودنا على رؤية الشلالات المائية الموجودة حول العالم وكذلك رؤية المناطق الجليدية لممارسة رياضة التزلج ولكن هيريفى اجوا تجمع بينهما إذ أنها عبارة عن شلال متجمد لذا تعد هيريفى اجوا من أجمل المناطق السياحية فى جنوب المكسيك.

نبع الماء المنشورة البراق الكبير

يقع النبع في متنزه يلوستون الوطني في الولايات المتحدة وترجع تسمية النبع بالمنشورى إلى الألوان التى يتخذها النبع وهى ألوان قوس قزح كما يعد النبع ثالث أكبر ينبوع للمياة الحارة بعد بحيرة المقلاة في نيوزيلندا والبحيرة الفوارة في دومينيكا.

أنتيلوب كانيون

مازلنا فى الولايات المتحدة الأمريكية وصخور أنتيلوب كانيون وهى عبارة عن مجموعة من الصخور المكونة من الحجر الرملى والتى يدخل إليها ضوء الشمس عبر ممرات ضيقة لينعكس الضوء فيها فتشعر بأنك داخل لوحة فنية .

جزيرة إيشا فى ايطاليا

تقع الجزيرة بالقرب من خليج نابولي وتعد الجزيرة من أجمل جزر العالم وتختلف عن الجزر الأخرى فى كونها بحيرة بركانية وليست مائية فحسب كما تم تصوير مشاهد من “كليوباترا” للنجمة العالمية اليزابيث تايلور ويطلق عليها أيضا جزيرة الشمس.

اخدود الثلج

يبلغ عمق الأخدود الواحد حوالى 150 قدم مما يشكل فرصة رائعة لممارسة رياضة التزلج على الجليد ويقع اخدود الثلج فى جرينلاند.

وادي القمر فى البرازيل

أعتبرته منظمة اليونسكو واحدا من مواقع التراث العالمى حيث يتكون الوادى من مجموعة من الصخور التى تعود إلى أكثر من بليون سنة مما دفع العلماء والباحثين إلى دراستها وأشارت بعض الدراسات إلى أن الصخور قد تكونت نتيجة مرور مياه نهر سان ميجيل فى الصخور كما تتغير ألوان الصخور بشكل مستمر.

وترجع تسمية الوادى بوادى القمر حيث تشبه صخور الوادى تلك الصخور الموجودة على سطح القمر ويوجد الوادى فى الحديقة الوطنية في ولاية غوياس في البرازيل .

نهر الألوان الخمسة

ترجع تسمية النهر بهذا الإسم نظرا لألوان الطحالب الموجودة فى قاع النهر حيث تتخذ الطحالب ألوان الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر فتنعكس تلك الألوان على سطح المياه فتعطى النهر منظر خلاب ، يوجد النهر في ولاية “ميتا في كولومبيا.

منطقة بركان دلول

يجمع هذا المكان إذا جاز التعبير بين البارد والساخن بدون أن يؤثر أحدهما على الآخر حيث يقع بركان دالول فى صحراء اثيوبيا ولكن يحيط به مجموعة من السهول والتلال التى تغطيها الثلوج لذا يعد المكان ليس من اجمل الاماكن السياحية فى العالم بل وأغربها أيضا .

أحجار ستونهنج

مازال العلماء فى حيرة من هذه الصخور حيث تكونت الصخور على ثلاث مراحل يفصل بين كل مرحلة والتي تليها مئات بل آلالف السنين كما تعود الأحجار إلى العصر الحجرى والجدير بالذكر أن العلماء قد أكدوا أن تلك الصخور هى المكونة جبال جنوب ويلز ، توجد أحجار ستونهنج فى مقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا.

الحاجز المرجانى العظيم

يعتبر الحاجز المرجانى العظيم من أجمل وأعظم المناطق السياحية فى العالم حيث يجمع أكبر قدر ممكن من الشعب المرجانية كما تستطيع رؤية الحاجز وأنت فى الطائرة من شدة وضوحه ويعد الحاجز من الأماكن ذات الأولوية فى قائمة السياح لاسيما محبى رياضة الغوص وأعماق البحار، يوجد الحاجز في إستراليا.

بحيرة جنرال كاريرا

تقع البحيرة بالقرب من الحدود الأرجنتينية التشيلية جنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية، تتعدد صفات الجمال فى هذه البحيرة حيث تجدها تارة متخذة اللون الفيروزى وتارة متخذة اللون الأزرق الغامق تبعا لحالة الطقس كما يوجد على ضفاف البحيرة عددا من الكهوف الرخامية التى تكونت بفعل الطبيعة بسبب مرور المياه الجارية عبر الزمن.

وتزن هذه الكهوف حوالى 5000 مليون طن ويوجد بعض الممرات الصغيرة بين هذه الكهوف تمر منها القوارب صغيرة الحجم ويتميز الجو داخل الكهوف بالبرود حتى وان كانت الشمس ساطعة .

الغابة العوجاء

سميت الغابة بهذا الإسم نسبة إلى أشجار الصنوبر البديعة داخل الغابة والتى مازالت عوجاء منذ عام عام 1939م وحتى الآن كما يصل عدد أشجار الصنوبر حوالى 400 شجرة تقع الغابة فى غرب بوميرانيا فى بولندا.

جزيرة بورا بورا

بورا بورا فى اللغة التاهيتية تعنى الولادة الأولى ،تقع الجزيرة في أرخبيل بولينيزيا الفرنسية في المحيط الهادي ، تتميز الجزيرة بكونها محاطة بأثنين من القمم البركانية اللذان يشكلان قمتي جبل باهيا وجبل أويتما نو كما تحاط بالجزيرة بحيرة وحاجز مرجانى .

نيو برونزويك في كندا

عبارة عن إمتداد لمرتفعات جبال أبلاش في الولايات المتحدة حيث الأرض الجبلية والطقس البارد الطويل وهى فى الأصل مقاطعة في كندا، يسكنها العديد من الجنسيات المختلفة .

جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف أشهر الأماكن لقضاء إجازات شهر العسل حيث تجمع بين الطبيعة الساحرة والأراضي الخضراء المورقة والطقس البديع أغلب شهور السنة ، تقع جزر المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي .

صحراء أريزونا المرسومة أو الملونة

تقع تلك الصحراء فى ولاية أريزونا في الولايات المتحدة ويوجد بها وديان وهضاب شديدة الإنحدار كما تتكون معظمها من أكسيد الحديد الهيماتيت والجيو ثابت حيث تكتسب اللون الأحمر والأصفر كما تتغير تلك الألوان مع تغير المناخ وقد أطلق عليها المكتشفين الأسبان اسم الصحراء الملونة.

وادي هوانغ لونغ في الصين

هوانغ لونغ فى اللغة الصينية تعنى التنين الأصفر ويعتبر وادي هوانغ لونغ المنطقة الرطبة الوحيدة فى الصين لذا تبذل الحكومة الصينية كافة مجهوداتها للحفاظ عليها كما تتعدد الغابات البدائية الكثيفة على جوانب الوادي الذي يصل طوله حوالى 3.6 كيلو متر كما ينحدر فوق مستوى سطح البحر من 3770 إلى 3144 متراً.

هرم بال

هرم بال يقع داخل مياه جزيرة لورد هاو بارك البحرية في أستراليا وقد تكون الهرم نتيجة اندلاع بركان منذ سبعة ملايين سنة نتج عنه الصخور التى إتخذت شكل الهرم تلقائيا ويبلغ ارتفاع الهرم حوالى 562 مترا لذا يعد هرم بال من أجمل وأفضل المناطق السياحية فى العالم .

حدائق بابل المعلقة

تعود الحدائق لعام 605 قبل الميلاد وقد بناها الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني إرضاءا وتسلية لزوجته الملكة أمس حيث كانت تفتقد الخضرة الموجودة فى بلادها فقدم لها نبوخذ الحدائق هدية كما تشتمل الحدائق على عدد كبير من الأشجار والورود والبساتين وهي إحدى عجائب الدنيا السبعة .

كهف هانج سون دونج الفيتنامي

يبلغ طول الكهف حوالى أربعة كيلو متر وعرضه حوالى 115 متر ويحتوى على نهر كبير سريع الجريان لذا يطلق البعض على الكهف إسم كهف نهر الجبل كما يقع فى منطقة طبيعية ساحرة أيضا حيث يقع وسط مجموعة من الأشجار الكثيفة وتم إكتشاف الكهف فى عام 2009 ويقع فى الحدود بين لاوس وفيتنام.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *