طريقة تحضير الكفتة المشوية على الفحم

Dina Magdy

الكفتة من الأكلات الشهية واللذيذة كما يقبل كثير من السيدات على تحضيرها في المنزل فهي إحدى الأكلات السريعة التي تحضر في دقائق معدودة كما أن جميع أفراد الأسرة يعشقون تناول الكفتة المشوية على الفحم، هذا إلى جانب أنها من الأكلات المفيدة للكبار والصغار وذلك لاحتوائها على اللحوم الحمراء وهي مصدر البروتينات.

طريقة تحضير الكفتة المشوية

شاهد أيضا:- خطوات طريقة عمل الكفتة التركي

طريقة عمل الكفتة المشوية

المقادير المستخدمة

نصف كيلو من اللحم المفروم.
2 كوب كبير من البصل المفروم.
نصف كوب من عصير الطماطم .
نصف كوب من البقدونس المفروم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
1 ملعقة صغيرة من بهارات اللحم.
نصف ملعقة من الزنجبيل.
نصف ملعقة من الزعتر.
نصف ملعقة من البصل البودر.
نصف ملعقة من الفلفل الحلو.
نصف ملعقة من الشطة اختياري.

اقرأ:- طريقة تحضير الكفتة التركي مثل المحلات

طريقة تحضير الكفتة المشوية

طريقة تحضير الكفتة المشوية

قومي بتصفية عصير الطماطم والبصل، احتفظي بالماء جانبا لحين استخدامه، أضيفي البهارات السابق ذكرها إلى الطماطم والبصل، البهارات الموضوعة عليها عامل كبير في إكساب الكفتة المذاق الشهي الذي ترغبين به.

قومي بتقليب البهارات مع الطماطم والبصل جيدا وبعد التأكد من خلطها جيدا أضيفيها إلى اللحم مع التأكد أولا من خلو اللحم من الماء تماما، ويفضل أن تحتوي اللحوم على نسبة من الدهون لا تتعدى 20% وفي حالة خلوها من الدهون يمكنك إضافة إليها بعض الدهن.

اقرأ المزيد:- خطوات طريقة عمل الكفتة المشوية منال

طريقة تحضير الكفتة المشوية

اخلطي اللحم بالبصل والطماطم جيدا ثم اضيفي البقدونس، وهذا المكون اختياري يمكنك إضافته أو الاستغناء عنه كما يمكنك إضافة البقدونس المفروم فهذا راجع لما يفضله أفراد أسرتك، كثير من محلات الكفتة الشهيرة تضيف الخبز إلى اللحم بعد نقعه في الماء ويلجأون إلى هذه الطريقة حتى تصبح أصابع الكفتة متماسكة إلى حد كبير.

أدخلي خلطة الكفتة في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل مع وضع ماء البصل والطماطم في الثلاجة لحين الحاجة إلى استخدامهم.

قومي بعمل أصابع الكفتة اللذيذة مستخدمة أسياخ الحديد، وبعد الانتهاء من عمل الكمية ضعي القليل من ماء الطماطم والبصل على أسياخ الكفتة عن طريق تبليل يدك بهذا الماء ووضعه على الأسياخ، هذه الخطوة تكسب الكفتة مذاق ورائحة لا مثيل لها.

يمكنك إدخال هذه الأسياخ إلى الفرن من أجل تسويتها أو شويها على شواية الفحم، عند إدخالها إلى الفرن انتظري حتى تنضج الكفتة تماما وبعدها قومي بإشعال قطعة من الفحم ضعيها مع أسياخ الكفتة وأضيفي إليها قطعة صغيرة من الزبد مع إغلاق الفرن أو تغطية الكفتة، وبهذا تكتسب أسياخ الكفتة رائحة الفحم وكأنك قمت بشرائها على الفحم.

قدمي الكفتة ساخنة الى أفراد أسرتك على طبق مغطى بالبقدونس المفروم ، تقدم الكفتة مع المكرونة أو الخبز الطازج والبطاطس المحمرة وسلطة الطحينة، مذاقها شهي ننصحك بتجربة هذه الطريقة المذهلة.

شاهد:- خطوات طريقة تحضير الكفتة المشوية علي الطريقة المصرية

طريقة تحضير الكفتة المشوية