أقوال وكلمات عن كريستيانو رونالدو (الدون)

أقوال وكلمات عن كريستيانو رونالدو اللاعب البرتغالي نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو سانتوس أفييرو الشهير بكريستيانو رونالدو ولد في 5 فبراير 1985 ،لاعب كرة قدم في البرتغال يلعب كمهاجم في نادي ريال مدريد كما أنه أصبح مؤخرا قائد المنتخب البرتغالي فهو الهداف الأول للمنتخب وللنادي المنتمي إليه .

تم تصنيفه كأحد أفضل اللاعبين ليس فقط في ناديه بل وفي تاريخ كره القدم أيضا كما تم اختياره من قبل الإتحاد البرتغالي لكرة القدم كأفضل لاعب في تاريخ البرتغال في 2015 ،كما يعتبر هداف القرن الحادي والعشرين فهو أكثر لاعبي كرة القدم تسجيلا للأهداف .

يعتبر كريستيانو ضمن أغلي لاعبي كره القدم في التاريخ فقد تم انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الي نادي ريال مدريد بصفقة قيمتها 80 مليون جنية إسترليني الي جانب ذلك فنادي ريال مدريد يوفر له مبلغ 25.5 مليون إسترليني سنويا خالية من الضرائب بناء علي عقد ساري حتي 2012 ولذلك فهو يعتبر أغلي لاعب في العالم .

بداية الدون كريستيانو

بدأ رونالدو مسيرته في عالم كرة القدم بنادي شباب أندورينها وقام باللعب فيه لمدة موسمين متتاليين ،وفي عام 1997 أنتقل للعب بنادي ناسيونال ماديرا ،وما لبث وأن أنتقل الي نادي سبورتينغ لشبونة الذي كان الشرارة التي ذاع صيته فيه وأشتهر حتي لفت أنتباه مدرب نادي مانشستر الإنجليزي والذي ضمه الي النادي بصفقة قيمتها 12.24مليون إسترليني ،كما أنضم الي المنتخب البرتغالي وسجل أول أهدافه ضد المنتخب اليوناني ووصل بمنتخبه الي الدور النهائي .

حقق رونالدو الكثير من الألقاب فقد فاز بالعديد من الجوائز من جمعيات متعددة منها جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين ،وأيضا جمعية كتاب كرة القدم لعام 2007 ،كما فاز بألقاب عديدة منها لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي مانشستر ،وتم اختياره كأفضل لاعب ومهاجم وهداف للبطولة وذلك بإحرازه 8 أهداف الي جانب فوزه بالحذاء الذهبي .

وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم من مجلة وورد سوكر كما فاز أيضا بجائزة أونزي الذهبية ،تم تتويجه بنسخه كرة الفيفا الذهبية لعام 2013 ،ثم فاز بجائزة الكرة الذهبية الرابعة له وذلك في عام 2016 .

وما لبث وأن أنتقل الي نادي ريال مدريد حتي حصل علي لقب أفضل هداف ليس في هذا الموسم فقط ولكن في تاريخ النادي كله وذلك بعد أن نجح في إحراز 53 هدفا كما حطم الرقم القياسي بتسجيله 40 هدفا في موسم واحد في الدوري الإسباني ،كما أستطاع أن يفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا وذلك في 24 مايو 2014 للمرة الثانية وذلك بتسجيله 17 هدفا في موسم واحد ،كما نجح في منح فريقه اللقب الحادي عشر أوروبيا بعد فوز فريقه بنهائي دوري أبطال أوروبا 2016 .

تاريخ كريستيانو رونالدو

مر كريستيانو رونالدو بظروف قاسية في بداية حياته حيث توفي والده ع أثر إدمانه للكحول في سبتمبر 2005 عندما كان في سن 52 عاما ،عندما كان يبلغ كريستيانو 20 عاما من عمره ، وفي الثالث من يوليو عام 2010 أصبح أبا لطفل سماه كريستيانو جونيور وأعلن أنه سوف يكون تحت وصايته .

لكريستيانو رونالدو العديد من النشاطات الخيرية حيث أنه قام بالسفر الي إندونيسيا لزيارة متضرري ودعم ضحايا التسونامي وذلك في عام 2004 ،حيث قابل نائب الرئيس الإندونيسي ورئيس تيمور الشرقية وقام بحملة تبرعات وصلت قيمتها الي 120,000 دولار في مزاد علني لملابسه الرياضية ،كما قام بالتكفل ودفع مصاريف سفر لطفل ووالده من ضحايا الزلزال لحضور واحدة من مباريات منتخب البرتغال .

قام رونالدو بالتبرع بمبلغ 100,000 جنية إسترليني الي أحدي مستشفيات ماديرا أمتنانا لها لمساعدة والدته في التعافي من مرض السرطان وذلك ليتمكنوا من بناء مركز السرطان في ماديرا ،كما قدم الدعم لضحايا الفيضانات في ماديرا أيضا عام 2010 حيث تعهد بإجراء مباراة خيرية بين نادي بورتو وفريق أخر مشكل بين فريقين جزيرة ماديرا .

أجمل الاقوال عن كريستيانو

أصبح في يناير عام 2013 سفيرا لمنظمة أنقذوا الأطفال فكان دوره هو المساهمة في مكافحة الجوع والتنويه بضرر البدانة ع الأطفال والترويج أيضا لممارسة الرياضة وأهمية تناول الغذاء الصحي ،كما وافق بمنصب سفيرا في منتدي العناية بغابات المانجروف بإندونيسيا والهدف من ذلك هو رفع مستوي الوعي عند المجتمع الإندونيسي والدولي وذلك بنشر التوعية أهمية المحافظة علي غابات المانجروف .

  • فرانك ريكارد : ” كريستيانو لاعب عظيم ولن اقول شيئا اخر ” .
  • باتريس إيفرا :” بلا شك، كريستيانو هو أفضل لاعب في العالم في هذا الوقت إنه أمر غير قابل للتصديق.. نعم هو يمكنه أن يفعل مثل مارادونا وبيليه.. ” .
  • روبينهو :” انا احب مشاهدة كاكا ورونالدو فهما الأفضل عالميا ” .
  • لويس فيليب سكولاري :” بالطبع كريستيانو أفضل لاعب بالعالم ” .
  • بول سكولز :” لقد زاملت لاعبين من طراز رفيع جداً في اولد ترافورد.. ولكن حتى اكون صريحاً فإن كريستيانو يعتبر افضلهم.. ” .
  • سيسك فابريغاس : ” هو الأفضل. كريستيانو رونالدو لا يتوقف !.. هو مجموعة من السرعة المتفجرة.. يمتلك قوة ونوعية غير طبيعية ” .
  • سيسك فابريغاس :” رونالدو مدهش هو لاعب الذي بأي لحظه يمكن أن يسجل للفريق ويجعل الفريق فائزا.. سواء كان بضربه رأسيه أو بقدمه اليسرى أو اليمنى.. هو لاعب استثنائي ” .
  • آلان شيرر : ” كريستيانو رونالدو يستطيع ان يكون مثل الاسطورة بيليه لديه قدرات كبيرة جدا حببت الكثير ان العب مع رونالدو انه يستطيع صنع الكثير من الاهداف وهو من أفضل من يسجلون اهداف على مستوى عالي جدا هو يستطيع اللعب في اي مكان يكون فيه والجمهور لا يمل ابدا من مشاهدته ” .
  • كارلوس بويول : ” كريستيانو رونالدو لاعبٌ مدهش ومذهل، ليس فقط بروعة مستواه بل حتى بتسجيله الأهداف على الرغم من أنه لاعب وسط ويمكنه أن يرجح كفة فريقه ويقلب النتائج ” .
  • آرسين فينغر : ” أنا مسرور لان بقاءه يأتي بشيء إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، نريده أن يكون أقوى دوري في العالم، لذا أفضل اللاعبين يجب أن يلعبوا هنا ” .
  • زين الدين زيدان : رونالدو في موقف جيد للفوز بها (جائزة أفضل لاعب في العالم).. عندما كنت ألعب البعض يقول ان رونالدو (البرازيلي) أفضل من زيدان والبعض يقول العكس.. بالنسبة لي كريستيانو رونالدو يملك الأفضلية في هذا الموسم .
  • أليكس فيرغسون :” أن رونالدو لديه كل الصفات اللازمة ليصبح أسطورة ” .

أقوال الشوالي عن كريستيانو رونالدو

قام رونالدو بمشاركة شقيقته إلما والتي تعمل كمصممة أزياء بافتتاح متجر للأزياء في عام 2006 وأطلقوا عليه أسم CR7 ،ثم قام بافتتاح متجرين أخرين أحداهما في العاصمة البرتغالية والأخر بمدينة ماديرا ،وفي فبراير عام 2008 قام بتوقيع عقد ليشارك الممثلة الأمريكية الشهيرة ميغان فوكس بكونهم بديلا للثنائي ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا .

أعلن رونالدو عن متحفه الخاص الموجود في مدينته الأم فونشال بماديرا في البرتغال وذلك في 15 ديسمبر 2013 والذي أطلق عليه أسم متحف كريستيانو رونالدو أو Museu CR7 ،ويضم المتحف العديد من الصور والجوائز الشخصية والجماعية لكريستيانو والتي حصل عليها منذ بداية مشواره الكروي .

وفي مارس عام 2010 أدرجت مجلة فرانس فوتبول أسم كريستيانو في المرتبة الثالثة للاعبي كرة القدم بعد ميسي وديفيد بيكهام كما تم تقدير ثروته بمبلغ 160 مليون دولار والذي قام رونالدو للتو بنفيه وأعلن أن ثروته الحقيقية أكثر من ذلك بكثير وقدرها بمبلغ 245 مليون دولار .

  • كل الفرق كتبت  فيها اهداف كل الفرق عذبتها كل الاندية سجلت فيها كل الالوان كتبت فيها اقصوص النجاح ولحن الخلود باجولاثو يادون .
  • الدفاع يتفرج رونالدو يحطها تلاتة اتنين دونها يارونالدو دونها لونها يا كريستيانو لونها اكتبها يارونالدو اكتبها ترسانو دالريال مدريد يصنع سناريو مخيف لثلاثة اثنين .
  • هذا الهدف اووووه  الجول الجول رونالدو كريستيانو رونالدو الست الملك الست ابن الملوك الست من الملوك انا رونالدو البرتغال كلمهم يارونالدو علمهم ياكريستيانو وقل لهم من تكون يارونالدو .
  • الفرارى منين لك هذا يارونالدو مش ممكن مش معقول ليسمع العالم ليسمع من به صنم وليعلم من لم يصله الخبر وليعترف من به نظر انك الاسطورة يالبرتجاز .
  • جولاثو للدون صاروخ ماديرا كبير فونشال مجنون الريال انها قوة الكبير اتشككون تنتقدون لماذا انتم عنه حاقدون وله كارهون يسجل باراءس يسجل بيمناه يسجل بيسراه يتفنن يستعرض ابن البرتجاز .
  • مش ممكن والثالث للريال كريستيانو الدون رونالدو صاروخ ماديرا قلوا انا انا يابيبى انا اخيسيتونى شكون انا انا كريستيانو الجوليدور انا رونالدو الهداف مسعد الملايين مفرح الملايين ثوبى ملايين 94 مليون يورو يورو يلمس يورو يورو يحط يورو وهدف يحط هدف هذه الكورة باراس وينك يالجول الثالث يارونالدو .

صور كريستيانو رونالدو

تعليق تاريخي من الشوالي عن رونالدو

كيف نسيتم هذا كيف تتنكرون لهذا، الآن صار أعوج ومحول، الآن أصبح عنده في السوق ما يسوق، لا يا سادة لم تنته صلاحية البرتغالي لكي يباع في المزاد، هذه كلمات اعتراف وإقرار لنجم ليس كباقي النجوم .

اقوال عن هدف مباراة اليوفنتوس

كارفاخال : تصفيق الجماهير لكريستيانو يقول كل شيء .

زيدان : أنا المدرب ولكني أيضا عاشق للكرة المستديرة، وعندما أشاهد مثل هذه الأهداف يمكنني التأكيد لماذا رونالدو هو مختلف عن الآخرين .

أليغري :أقر بأنه دهش من قدرة رونالدو على تغيير أسلوب لعبه وهو في سن الـ 33 وليتأقلم مع تراجع سرعته وقدرته على تجاوز منافسيه لتقدمه بالسن.

أندريا بارزالي : عندما تلعب أمام أحد أفضل اللاعبين في العالم على غرار كريستيانو رونالدو، تحتاج إلى الكمال. في حال تركت مساحات فارغة يعاقبك ومن ثم يخترع هدفا يبقى في ذاكرة عالم كرة القدم وفي التاريخ. من المؤسف أنه حقق ذلك أمامنا”.

في نهاية المقالة نحب ان تشاركونا بتعليقاتكم اسفل المقالة ونرجو ان تكون المقالة قد نالت إعجابكم

  • نورهان مرسي
  • منذ شهر واحد
  • اقوال وحكم

تعليقات (3)

3 تعليقات
  • menad
    منذ 4 سنوات

    الله يبارك فيك يا رونالدو اشكرك جزيل الشكر☺☺☺☺☺

    رد
  • مثنى شعبان
    منذ 4 سنوات

    اذا كان كرستيانو في هذا المستوى لماذا عدد أهدافه من الغير صحيحه وضربات الجزاء تفوق أهدافه الصحيحه أو العاديه ،ناهيك عن أنه أكبر مغرور واماني عرفة كرة القدم

    رد
  • سندس
    منذ 5 سنوات

    أنه كرستيانو رونالدو يا سادة.... يا كرام ...❗تبا لك كرستيانو

    رد