علاج زيادة الشعر في الوجه

ياسمين عبدة

زيادة الشعر في الوجه على الرغم من أن الشعر يسبب الإحباط لدى الكثير من الفتيات خاصة تواجد الشعر الغير محبوب في الأماكن الواضحة في الجسم مثل اليدين والقدمين ويمكن أن يتواجد في الوجه والظهر هي واحدة من المشاكل التجميلية، ويرجع السبب في ذلك إلى اضطراب الدورة الشهرية لديها بشكل مستمر أو وجود إضطرابات في الهرمونات، أو تناول أدوية بسبب الحمل.

رغم أن هناك العديد من التقنيات التي تزيل الشعر بالليزر ، حيث يعين على التخلص من الشعر الزائد في الجسم ، ولكنها تكون مكلفة ولا تتمكن الكثير من النساء أن تستخدمها وهناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تفيد في التخلص من الشعر الزائد لدى المرأة بكل سهولة دون أي تكلفة ولا تضر البشرة نهائيا.

علاج زيادة الشعر في الوجه

الجيلاتين

واحدة من أسهل وأحسن الخلطات لإزالة شعر الوجه الغير محبوب في لحظة هو إستخدام قناع الجيلاتين ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل ، على الرغم من أن له رائحة كريهة جدا، ولكن هذا القناع يستحق المحاولة، يمكنك وضع قطرات من عصير الليمون لمنع رائحة الجيلاتين، وتجربة بعض الزيوت الأساسية أيضا. فمن المهم بالنسبة لك أن تبقي عينيك وحاجبيك بعيدا عن هذا قناع .

طريقة الإستخدام :

إضافة القليل من الحليب، والجيلاتين وعصير الليمون أو زيت اللافندر الأساسي و مزجها جيدا، ويوضع في الميكروويف هذا الخليط لمدة تتراوح 15 إلى 20 ثانية، ضعيه على الفور على بشرتك بعد إزالته من فرن الميكروويف، واتركيه على وجهك لبضع دقائق، يمكنك تطبيقه إما على المناطق التي ينمو فيها الشعر الغير محبوب أو على وجهك كله.

أبدأى تطبيقه قريبا جدا من عينيك أو الحاجبين، يمكنك إزالة القناع الجيلاتين من وجهك بعد 5 دقائق لأن من شأنه أن يجف بشكل كامل بحلول ذلك الوقت، وسوف تجد أن شعرك والرؤوس السوداء في الوجه اختفت من وجهك .

علاج زيادة الشعر في الوجه

المشمش والعسل

المشمش من الفاكهة الغنية بالفيتامينات لديها تركيزات الليكوبين الفعالة جدا في إزالة شعر الوجه، يخلط المشمش مع عنصر العسل لعمل فرك الوجه الممتاز ، الذي يعين على التخلص من الشعر الغير محبوب فيه على الوجه وكذلك التنظيف والعسل يتواجد فيه عناصر تجعل بشرتك ناعمة.

طريقة الإستخدام :

طحن نصف كوب من المشمش المجفف في الخلاط لجعله مسحوق خشن, تأكدي من أنه ليس رديئا ، وإضافة القليل من العسل إلى هذا المسحوق وتخلط جيدا، ويطبق هذا الخليط على وجهك وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق.

الآن دلكي بشرتك بحركة دائرية و بلطف وتأكدي بقاءه لمدة 15 إلى 20 دقيقة, واغسلي وجهك بماء فاتر ,كرري هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لإزالة الشعر في الوجه .

علاج زيادة الشعر في الوجه

اللافندر وشجرة الشاي

وهناك العديد من النساء اللواتي يعانين من زيادة الشعر الغير محبوب فيه الذي يظهر على الذقن والصدر ويرجع ذلك أساسا إلى حالة تسمى الشعرانية، حيث تطور الشعر في المناطق التي تعتمد الأندروجين عند المرأة، وقد وجد أن خليط من اللافندر وزيت شجرة الشاي يعين بشكل فعال في علاج الشعرانية وهذا يعني أن الخزامى والشاي والزيوت شجرة تحتوي على عناصر مضادة للذكورة وبالتالي عندما يطبق على الوجه يمكن أن يساعد في إزالة الشعر الغير محبوب فيه.

طريقة الإستخدام :

مزج مقدار قليل من زيت اللافندر مع بسيط من زيت الشاي وتطبيق هذا الماسك من الزيت على شعر الوجه بإستخدام القطن، كرري تلك الخلطة عدة مرات في اليوم لمدة 3 أشهر على الأقل للتخلص من شعر الوجه تماما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *