التخطي إلى المحتوى

دعاء سقوط المطر ادعية قصيرة عن المطر عبر موقع محتوى، المطر هو أحد الظواهر الطبيعية التي تحدث في الكون، وهو نعمة عظيمة جدًا منحنا إياها رب العالمين جلا في علاه، إذ أن له العديد من الفوائد والمنافع، والتي منها إحياء الأرض الميتة وإنبات النباتات باختلاف أنواعها وأشكالها، ونمو الأشجار وازدهارها، كما أنه سببا لزيادة الرزق والحصول على الخير الكثير، وهذا ما يستوجب على الإنسان الشكر دائمًا، وفي مقالتنا اليوم سوف نتعرف معًا على أفضل أدعية نزول المطر، فتابعونا.

اللهم مع نزول هذا المطر لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها ولا دعاء إلا أثلجت قلوبنا بقبوله ولا مريضاً إلا شفيته ولا ميتاً إلا رحمته.

ادعية عند نزول المطر

يعتبر وقت نزول المطر من أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء، وهذا ما يستوجب على الجميع الإكثار من الدعاء والتضرع إلي رب العالمين والتودد له، وسؤاله بخيري الدنيا والآخرة، كما هو متعارف عليه أن موعد بدايته يكون في اليوم الواحد والعشرون من شهر ديسمبر من كل عام، وبمناسبة قدوم الشتاء نقدم لكم أفضل أدعية نزول المطر:

اللهم يامن أطلقت السماء بالخيرات وأجريت السحب فسالت الأودية والممرات وغمرت الأرض بالغيث والزخات نسألك يالله مع كل قطرة مطر أن تشرح صدورنا وتيسر أمورنا وتشفي مرضانا وترحم موتانا وتقضي حاجاتنا وتفرج همومنا وتكشف غمومنا وتبارك لنا في أبنائنا وأنفسنا وأموالنا.

اللهم مع نزول هذا المطر ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة و مغفرة ربي بلّل قبورهم بقطرات من خيرك واجعل نسائم الجنه تهب عليهم واجمعنا معهم في جنتك يا ارحم الراحمين.

اللهُم ‌ﭑشفيً كل مريض يتألم وكل ميت تحت ‌ﭑلتراب يرجون رحمتك يالله ‌ﭑشفيهم واغفر لهم اللهم استودعناك ما في قلوبنا فبشرنا بما يسرنا وكف عنا ما يضرنا.

اللهم اجعلها أمطار خير ورحمة، اللهم كما أمطرت علينا من خيرك امطر على قبور من رحلوا من سحائب رحمتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحه ومغفرة يا رب العالمين.

دعاء الرسول عند نزول الغيث

بالرغم من الفوائد المرتبطة بالمطر، إلا أنه في بعض الأحيان قد يتسبب في حدوث بعض الكوارث الطبيعية، لذلك أوصانا نبي الرحمة صلوات الله عليه بالتوجه إلي المولي عزوجل وسؤاله الخير دائماً، وعلينا أن ندعوه بخير ما في المطر وأن يبعد عن شره، وإليكم أدعية الرسول عند المطر، وهي:

  • “اللَّهم اسقِ بلدكَ وبهائمك، وانشُرْ رحمتك وأحيِ بلدك الميتَ اللهم اسقِنا غيثًا مغيثًا مَريئًا مُريعًا طَبَقًا واسِعًا عاجِلًا غيرَ آجلٍ نافعًا غيرَ ضار اللَّهم سُقْيا رَحمَةٍ ولا سُقْيا عذابٍ ولا هدم ولا غرَق ولا مَحْق اللَّهمَّ اسقنا الغيثَ وانصرنا على الأعداءِ”
  • “اللَّهم حوالينا ولا علينا اللهم على الآكام والظّراب وبطون الأودية ومنابت الشجر”
  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

دعاء نزول المطر المستجاب

ذكر الغيث أو المطر في العديد من المواضع القرآنية، فقد تم ذكره في سورة الشورى في الآية القرآنية رقم 28، وكذلك في سورة الزمر في الآية القرآنية رقم 21، وأيضا في سورة النور في الآيتين الثالثة والأربعين والرابعة والأربعين، ويمكن تقسيم المطر إلى نوعين، النوع الأول هو مطر السوء والذي يترتب عليه حدوث بعض الأضرار والكوارث.

  • يارب بعدد قطرات هذا المطر ارزقنا فرحةً تجدد شُعور الحياة فينا وحقق أمنياتنا اللهُم اجعل لنا مع كل قطرة مطر سعادة.
  • اللهم اغث قلوبنا بالإيمان واليقين وبلادنا بالخيرات والأمطار يا ذا الجلال والإكرام ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
  • اللهم كما غسلت الأرض بالمطر اغسل قبور موتانا و موتى المسلمين بالماء والثلج والبرد واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • يارب بعدد قطرات المطر استودعتك أدعية في قلبي لا يعلمها سواك ربي أمطر على قلبي فرحاً لا ينتهي و حقق أمنياتي اللهم اجعل لي مع كل قطرة مطر عفواً و توفيقاً و تيسيراً و فرجاً.

دعاء نزول المطر مكتوب

من السنة أن يدعو الإنسان بارئه بكل ما يجول في خاطره من آمال وأمنيات سواء دنيوية أو أخروية وقت نزول الغيث، فهو كما سبق وذكرنا من الأوقات الطيبة جدا التي تستجاب فيها الدعوات، وهذا فضل وكرم كبير من رب العالمين على عباده، فهو جلا في علاه يمنح عباده أسباب الخير والتي منها الدعاء، فدعونا ندعو الله مخلصين له خاشعين متضرعين.

  • يارب مع نزول هذا المطر أنزل علينا إجابتك لدعواتنا، وحقق أمنياتنا، اللهُم كما قلبت الجو من حال إلى حال اقلب أحلامنا إلى واقع.
  • اللهُم بلغني هواء مكه , فأطوف سبعاً وأسعى سبعاً وأدعُوك حتى تطيب نفسيّ وتطمئن يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع نزول هذا المطر اسقِ قبور موتانا وبلّل عطش روحهم من أنهار جنتك واجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب.

أدعية نزول المطر قصيرة

وفيما يتعلق بمشروعية الدعاء عند نزول الغيث، فهو من الأمور المستحبة جدًا، إذ أن الدعوات تكون مستجابة بإذنه تعالى، كما أخبرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم في حديثه النبوي الشريف، إذ قال “ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر”.

  • اللّهم يآ من رويتَ الأرض مطراً أروي قلوبنَا فرحاً.
  • اللهم مع هذا المطر استودعك ما فاض به قلبي من أدعية فأسعد قلوبنا بالاستجابة يارب العالمين.
  • اللهم كما سقيت ظاهرها بالأمطار نسألك ان تسقي باطنها بالمغفرة و الرحمة.
  • اللهم أجب دعاء طال انتظاره اللهم مُبتغاي وأمنياتي اللهم صَل وسلم على نبينا محمد.
  • اللهم قدرًا جميلاً وخبرًا سعيدًا ودعوةً مُستجابة.

وبذلك نكون تعرفنا معا على أفضل دعاء يقال عند نزول المطر، يسعدنا تواصلكم معنا عبر موقعنا موقع محتوى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *