التخطي إلى المحتوى

بوستات ادعية المطر 2021 اجمل 50 دعاء عند سقوط المطر التي يحرص المسلمين على ترديدها أثناء هطول الأمطار وعند حدوث العواصف الرعدية وما يصحبها من وميض البرق إلتماساً لما روي عن  النبي من كونه وقت إجابة للدعاء كان عليه الصلاة والسلام وأصحابه يتحرون التضرع فيه إلى الله سبحانه وتعالى أن ينالهم من خيرها ويحفظهم من شر ما بعثت به.

  • اللهم صيباً نافعاً ، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‪‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به“.

دعاء سقوط المطر مكتوب

مع قدوم فصل الشتاء والتقلبات الجوية المصاحبة له وتوقعات الأرصاد بموجة طقس ممطر تصل في بعض البلدان لحد الخوف من السيول والفيضانات اتجه معتنقي الدين الإسلامي للأبتهال إلى خالق الكون عبر ادعية سقوط المطر الوارد ذكرها في السنة المطهرة والتي كانت تتمحور حول الدعاء وقت المطر بالخير والرزق ومناجاة القدير أن يكون صيباً نافعاً يأتي بالنفع وتثمر به الأرض وإلا يكن غضب ولا عذاب.

ادعية سقوط المطر

اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”

دعاء البرق والرعد والمطر

يمثل البرق والرعد ظاهرتان جويتان متلازمتان ويشكل حدوثهم الكثير من المخاطر والأضرار التي قد ينجم عنها خسائر فادحة في الممتلكات وربما في أرواح من يتعرضون لها لذلك ينصح بإتباع إجراءات الوقائية واتخاذ الحيطة عند وقوعهم والتوجه إلى المولى عز وجل من خلال ادعية البرق والرعد كما كان يفعل النبي صلوات الله عليه.

ادعية البرق والرعد

  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

  • اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته”.

دعاء يقال عند نزول المطر

يعد وقت نزول الامطار أحد أهم أوقات الإستجابة التي تولى الرسول الكريم الإشارة إليها في حديثه الشريف الذي رواه الحاكم وحسنه الألباني والمذكور فيه “اثنتان لا تردان الدعاء عند النداء وتحت المطر” لذلك يتحرى أصحاب الديانة الإسلامية اقتناء دعاء هطول المطر والامتثال بين يدي الله جل شأنه وطلب ما يتمنون لعلهم يوفقون وتحقق أحلامهم.

دعاء هطول المطر

اللهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.. اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.

دعاء عند المطر الغزير

للأمطار وقع خاص في نفوس العباد يجعلهم يتدبرون في خلق الرحمن ويثير بداخلهم أروع أحاسيس السعادة والفرح المنبثقة من أهميتها للحياة فبدونه تموت الكائنات ويهلك الإنسان لذا فإن الأماكن التي يندر بها المطر تنعدم فيها مظاهر المعيشة ناهيك عن فضل دعاء المطر الذي يدفع المسلمون بمختلف أطيافهم يجتهدون للبحث عن دعاء المطر الغزير مستبشرين بما يحمله لهم من خيرات ورحمات.

دعاء المطر الغزير

  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك اللهم أنت الله.. لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  • اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار.

دعاء المطر للرزق

يتبارى أبناء العوائل المسلمة للحصول على دعاء المطر للرزق طمعاً في موافقة الإجابة بتلك الأوقات المباركة التي كان النبي العدنان وأصحابه من السلف الكرام يحرصون على استغلالها في قضاء حوائجهم وطلب الرزق وغيره من ادعية المطر المستجابة التي يدعو بها المؤمنين وفي قلوبهم يقين بأن من أنزل المطر سبحانه وتعالى وأحيا به الأرض بعد موتها قادر على توسيع رزقهم وتحقيق آمالهم.

دعاء المطر للرزق

  • اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين.
  • رب افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم نوّر لي دربي، واغفر لي ذنبي، وحقّق لي ما يكون خير لي وما أتمناه.
  • اللهم افتح لي أبواب فضلك، وأنزِلْ عليَّ بركاتك، ووفِّقني لموجبات مرضاتك، وأسكنِّي بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

دعاء سماع الرعد ونزول المطر

هناك العديد من الأحاديث والادعية النبوية التي تتناول ظاهرة الرعد سواء بوصفها على غرار قول سيد الورى الرعد ملك من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو فى يده مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذى يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهى إلى حيث أمره أو ما يقال عند الرعد كما روى في البخاري عن عبد الله بن الزبير أنه قال دعاء الرسول عند الرعد هو :

دعاء الرسول عند الرعد

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.

اللهم صيبًا نافعًا.. اللهم اجعله سقاء غيث وليس سقاء عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

تزايد البحث مؤخراً عن دعاء نزول المطر المستجاب من قبل أصحاب الصفحات الشخصية ومستخدمي الواتساب والخدمات الإلكترونية المعتنقين للإسلام بسبب هطول الأمطار الشديدة في عدد كبير من المحافظات والمدن المصرية والعربية تطبيقاً للنهج المحمدي والسير على خطى الصحابة الذين كانوا يلتزمون الدعاء عند المطر باعتباره وقت مبارك يشتمل على الكثير من النفحات الطيبة التي منحها الله لعباده ويتضرعون أن يكون نابع من الرحمة لا العقاب راجين المولى ألا يهلكهم به.

دعاء نزول المطر المستجاب

  1. اللهم اسقنا غيثا مغيثا، هنيئا مريئا، مريعا غدقا، مجللا عاما، طبقا سحابا دائما، اللهم اسقنا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين.
  2.  رب اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين.
  3. اللهم اجعلها أمطار خير وبركة. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

ادعية نزول المطر لقضاء الحوائج

يستغل أبناء المجتمع الإسلامي هبوط الغيث للوقوف على باب المغيث المستعان لعله يتقبلهم ويحقق لهم رجائهم وأمنياتهم وقلوبهم تردد دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج بأشكاله المتعددة والمتباينة ما بين دعاء المطر للنجاح أو ادعية المطر للحبيب أو دعاء الشفاء عند نزول المطر وخلافه من ادعيه مستحبه عند المطر تعكس حاجات وآمال من يدعو بها.

دعاء نزول المطر لقضاء الحوائج

  • “يا قاضي الحاجات ويا ميسر العثرات أقضي حاجتي وفرج كربتي وهمي، وارزقني من حيث لا أحتسب”.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين، صلِّ على محمد وآله الطاهرين.
  • اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي.

دعاء البرق والرعد ونزول المطر

لم يثبت عن خاتم المرسلين أي دعاء عند البرق بينما في الحقيقة يوجد العديد من ادعية الرعد والمطر ودعاء حدوث الرعد إلى جانب السنن عند نزول المطر يتصدرها التعرض للمطر أول نزوله كما روي عن فعل النبي ورده عليه الصلاة والسلام حين سؤال عن سبب ذلك فقال أنه حديث عهد بربه وكذلك الدعاء بالخير واللجوء إلى الله حتى ينجيهم من شر ما بعثت به وبالأخص عند سماع صوت الرعد الوارد كونه وعيد شديد لأهل الأرض.

دعاء عند البرق

اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا.

سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ.

ادعية تقال عند هطول المطر

يهتم جموع المسلمين بالتعرف على ادعية تقال عند المطر تجسد احتياجاتهم وتكون أداتهم الفعالة لرفع أمنياتهم ووسيلتهم لمخاطبة مالك الملك بأن يمن عليهم ويجيب دعواتهم ويجعل نزول الغيث سقياً مرئياً نافعاً وأن يكون سبب في إزدهار حياتهم ويعم معه الرخاء والنماء ويجنبهم بقدرته ورحمته ضرره وما قد يجلبه معه من هلاك يسلطه العزيز الجبار على من يشاء.

ادعية تقال عند المطر

  • اللهم أغثني وافتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • ربي غَشِّني بالرحمة، وارزقني التوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيمًا بعباده المؤمنين.
  • اللهم أنت الله، لا إله إلا أنت، أنت الغنيّ، ونحن الفقراء، لك الحمد أن أنزلت علينا الغيث، اللهم اجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.
  • نسألك اللهم سقيا رحمة وارفع عنا سقيا البلاء , اللهم سقيا الفرج وابعد عنا سقيا الهموم , اللهم اروي قلوبنا بالإيمان وابعد عنا المعاصي والذنوب.

دعاء عند نزول المطر للحبيب

عادة ما يرتبط وقت المطر والأجواء الشتوية في أذهان العشاق والأحبة بالحنين والأشتياق المغلف بالود الذي يدفعهم لذكرهم بين خلجات أفئدتهم النابضة بعشقهم داعين المجيب لهم عبر دعاء المطر للحبيب بالحفظ ودوام السعادة وأن ينالهم الخير كله والتوفيق في جميع أمورهم ويجمعهم معاً ولا يكتب لهم الفرقة.

دعاء المطر للحبيب

  • اللهم غيث من السعادة يسقي فؤاده ويزهزه.
  • رب اجعل أمنية حياته كحبات المطر, تأتي دون موعد, وتسعده سعادة لا يشقى بعدها أبدا.
  • بحق كل قطرة يا الله, احمه من غضبك وسخطك, وارحمه من عذابك, وعافه واعف عنه يا غفور يا كريم.
  • يا رب اجعل أيامه جنائن من البهجة تسعد قلبه كالمطر الذي ينزل على صحراء جرداء فيجعلها تنبت نباتا حسنا.

ادعية وقت سقوط المطر لنفسي

تزخر الادعية الدينية بالكثير من الروحانيات العطرة التي تمس القلوب وتريح النفس وتجعلها تستشعر الرضا والطمأنينة ناهيك عن كونه أساس العبادة وأكثر ما يقرب العبد بربه لذلك يجتهد كل مسلم في الدعاء لنفسه وخصوصاً في الاوقات المستجاب فيها الدعاء ومن بينها عند هطول الامطار الذي نهتم فيه بأختيار دعاء المطر لنفسي ولمن نحبهم أملاً في القبول ويقيناً من أن أبواب السماء تكون مفتوحة.

دعاء المطر لنفسي

  • رب طهِّرني فيه من الدنس والأقذار.
  • اللهم إني أسالك يارب أن تنزل علي بركاتك وتفتح لي أبواب فضلك ورحمتك يا مجيب دعوة المضطرين.
  • اللهم أكثر مالي وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد و لم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا رب إني أقف تحت سمائك , واستقبل المطر الذي يسقط علينا بأمرك , أتوسل إليك يا كريم في هذه اللحظة أن تبشرني بما أتمنى, وتكتب لي السلامة من كل شر , وترزقني الهداية والثبات,  وتمن علي برؤية الحبيب محمد في المنام.
  • اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيبا. اللهم اسقنا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار.

ادعية المطر قصيره

يهتم جمهور المسلمين بشكل كبير بأختيار ادعية قصيرة بالمطر بسبب سهولة حفظها وترديدها الذي يمكنهم منه قصر ووضوح ما تحمله من عبارات دعاء المطر مما يساعدهم في التركيز بصورة أفضل وتكرار كلمات ادعية المطر بيسر كما يمنحهم شعور عالي بالروحانية والدخول في مود الابتهال والبعد عن التشتت الذي قد ينجم عن نسيان جزء من صيغة الدعاء وقت المطر.

ادعية قصيرة بالمطر

  • أسألك اللهم عيشة نقية، وميتة سوية، ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح.

  • اللهم إني أسألك ما يُرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيني، وأسألك التوفيق لأنْ أطيعك ولا أعصيك، يا جواد السائلين.

  • رب ارزقني الذِّهن والتنبيه، وباعدني عن السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

  • اللهم اجعل لي نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني لبراهينك الساطعة، وخُذْ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.

  • اللهم كما أمرت المطر بالنزول , قل لامنياتنا تكن فتكون , اللهم أرنا عجائب قدرتك في تفريج همنا وهم من نحب , وأجعلنا ممن تغيرت أقدارهم بالدعاء.

اجمل دعاء في وقت المطر

يبذل مقتني الهواتف الذكية ورواد السوشيال ميديا المنتمين للدين الإسلامي قصارى جهدهم للبحث عن اجمل ادعيه وقت المطر سواء لتبادلها مع أحباءهم وأصحابهم ومشاركتها على صفحاتهم الشخصية كما هو الحال في بوستات ادعية المطر فضلاً عن أنها وسيلتهم المميزة في طلب حاجتهم من خالقهم ولسان حالهم الناطق بالأمنيات التي تهفو أرواحهم للظفر بها.

اجمل ادعيه وقت المطر

  1. حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.
  2. يارب انصرني وأكرمني ووفقني و اهدني وارزقني رزقا حلالا مباركا فيه.
  3. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.
  4. يارب ثبت حجتي وتقبل توبتي وسدد لساني وأهدِ قلبي وارزقني الرزق الحلال.
  5. يارب أنت الغني ونحن الفقراء فأغنينا بحلالك عن حرامك واكتبنا من الصالحين.
  6. اللهم إني أسالك أن ترزقني وتفتح لي أبواب فضلك ورحمتك، وأنزل علي خيرك وبركاتك يا جواد السائلين.
  7. بحق عظمتك وقدرتك التي أنزلت بها كل قطرة مطر في جميع الليالي والدهور, وعلى أمواج البحور, وأوراق الشجر, والتي لا نستطيع أن نحصيها أبدا أن تؤلف بين قلبي وقلب من أحب, واصلح ذات بيننا, وبارك لنا في حياتنا ورزقنا, واغفر لنا ما فات, وكرمنا فيما هو آت.
  8. اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وتطل بعمرنا، وتحسن عاقبتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة.

خلفيات مكتوب عليها دعاء المطر

تتسم خلفيات ادعيه المطر بسحر خاص ينبثق من تداخل كلمات دعاء نزول المطر بنسائمها البلاغية والإيمانية العبقة مع ملامح قطرات المياه المتساقطة من السحاب التي تقبل الأرض بقبلة الحياة لتمنحها ولادة جديدة وتتراقص على سفوح الجبال وتلتحم مع البحور والمسطحات المائية وكأنها في عناق معها أو دموع حبيب تنهمر فرحاً بلقاء شريكه مما يدفع حملة الهواتف الذكية وأصحاب اللابات وأجهزة الكمبيوتر المختلفة المحبين للطبيعة الخلابة لأختيارها وجعلها خلفيات مطر لسطح المكتب تزين أجهزتهم وتمنحهم أجواء طبيعية مميزة.

خلفيات ادعيه المطر

خلفيات ادعيه نزول المطر

خلفيات مكتوب عليها دعاء المطر

بوستات ادعية نزول المطر

يحظى دعاء المطر بالصور بأهمية بالغة لدى مستخدمي الأنترنت وتطبيقات الشات المختلفة من أبناء الدول الإسلامية بسبب ما لها من تأثير فريد في نفوسهم ينبعث من فحواها الإيماني العبق وفضل ما تشتمل عليه من ادعيه نزول المطر والرعد المكتوبة على صور جميله عن المطر تمتلك العديد من الدلالات المعبرة التي تجسد بديع صنع الخالق وتحمل الكثير من معاني التفاؤل برحمة الله التي يرسلها لعباده وتجدد الأمل بالخير لدى منتقيها.

اجمل الصور دعاء المطر

دعاء المطر بالصور

بالصور دعاء المطر

ادعيه نزول المطر والرعد

دعاء المطر

دعاء المطر للميت

دعاء المطر للفرج

دعاء المطر قصير

دعاء المطر المستجاب

دعاء المطر المستحب

ادعية المطر المستحبة

دعاء الغيث مستجاب

دعاء المطر

دعاء الغيث والرعد

دعاء الرعد

ادعية المطر تويتر

ادعيه عن المطر

ادعيه عن الرعد

دعاء عن الرعد والبرق

دعاء المطر الغزير والرعد

نرجو أن نكون وفقنا فيما قدمناه لحضراتكم بخصوص بوستات ادعية المطر والرعد مستجابة .. كما يسرنا تلقي تعليقاتكم باحتياجاتكم المقبلة أسفل المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *