التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل القطايف 2019 بحشوه البندق
طريقة عمل عجينة القطايف 2019

طريقة عمل القطايف 2019 بحشوه البندق عبر موقع محتوى, القطايف من الحلويات اللذيذة التي يكثر تناولها في شهر رمضان الكريم، وكثير من المحلات لا تقوم بإعدادها إلا في شهر رمضان ، وبعض السيدات تعتقد أن طريقة إعدادها صعبة ولكن يمكن تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة ومكونات بسيطة، أما عن الحشوة المستخدمة في القطايف البعض يستخدم الحشوة الحلوة مثل المكسرات مثل البندق واللوز والفستق أو جوز الهند والزبيب والسكر والبعض الآخر يستخدم الحشوة الحادقة مثل الجبن الكريمي أو الموتزاريلا، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة طريقة عمل عجينة القطايف وحشواتها اللذيذة بطريقة سهلة.

طريقة عمل عجينة القطايف 2019

طريقة عمل عجينة القطايف 2019

مقادير عجينة القطايف.

2 كوب من الدقيق.
1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
1 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.
1 ملعقة كبيرة من السكر.
نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
رشة ملح.
كوب من الماء الدافئ أو حسب الحاجة.

مقادير حشوة القطايف

2 ملعقة كبيرة من السكر.
نصف كوب من البندق المفروم.
نصف كوب من الزبيب.
1 ملعقة كبيرة من الزبدة.

طريقة عمل عجينة القطايف 2019

مقادير الشربات

3 كوب من السكر.
1 كوب ونصف من الماء.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
1 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة تحضير القطايف

  • أحضري إناء واسع لتحضير عجينة القطايف، أضيفي الدقيق الأبيض مع السكر قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض.
  • أضيفي الملح والخميرة إلى المكونات السابقة مع التقليب المستمر.
  • أضيفي الحليب المجفف والماء تدريجيا مع التقليب لحين الحصول على خليط متجانس ويراعي أن يكون الخليط سميكا لإعطاء النتيجة المرغوب بها، قومي بتغطية الخليط واتركيه لمدة ساعة تقريبا حتى يخمر الخليط.
  • انزعي الغطاء من الخليط، استعدي لتجهيز العجينة نحتاج إلى مقلاة تيفال من أجل عملية نضج القطايف، ارفعي المقلاة على نار عالية حتى تسخن المقلاة تماما.
  • قومي باستخدام الكبشة لإضافة قطع القطايف إلى المقلاة واحدة تلو الأخرى، وعند إضافة القطايف نبدأ في خفض النار وجعلها متوسطة حتى لا تحترق القطايف من الأسفل، كما يفضل استخدام النار الهادئة حتى تصبح ناضجة تماما وذات لون ذهبي جميل، مع مراعاة أن تقلب القطايف على الوجهين حتى تكتسب اللون الذهبي.

طريقة عمل عجينة القطايف 2019

  • ضعي القطايف جانبا حتى تبرد تماما وفي هذه الأثناء قومي بتحضير الشربات أو القطر وتحضير حشوة القطايف اللذيذة، قومي بحشو القطايف بكمية مناسبة من الحشو.
  • ارفعي الزيت على النار واتركيه حتى يسخن تماما، نبدأ في إضافة القطايف في الزيت المقلي نتركها على النار حتى تكتسب اللون الذهبي، وبعدها نتركها على الناحية الأخرى.
  • أضيفي القطايف في الشربات بعد خروجها من الزيت، اخرجي القطايف في مصفاة وذلك من أجل تصفيتها تماما من الشربات، تقدم القطايف ساخنة وبهذا يمكنك تحضيرها في أى وقت ، قدمنا لكم طريقة عمل القطايف من خلال موقع محتوى شاركنا برأيك في هذه الطريقة، وما هي حشوة القطايف التي تفضلينها وترغبين في تحضيرها ﻻفراد أسرتك.

طريقة عمل عجينة القطايف 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *