صور تصاميم غرف سفرة تركى 2024 تناسب جميع الأذواق

أ / نسمة أحمد البهنسى

غرفة السفرة في المنزل واحدة من الغرف الأساسية التي يجتمع فيها أفراد المنزل بشكل متكرر على مدار اليوم، والتي يتم تأسيسها بشكل يتناسب مع ديكورات المنزل بشكل عام، ولذلك إذا كان ستايل منزل تركي يمكنك الاختيار من بين صور تصاميم غرف سفرة تركي.

أحدث صور تصاميم غرف سفرة تركي

صور تصاميم غرف سفرة تركى

غرف السفرة الكلاسيكية والقديمة الموجودة منذ الأزل مهما قدمت إلا أنها تبقى مطلوبة وهي أكثر ما يميز ستايل المنازل التركية، كما أن تداخل الألوان الخشبية مع ثريا قديمة، ودولاب خشبي بواجهة زجاجية ستمنح منزلك مظهر دافئ ومميز.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

إذا كنت لا تمتلك المساحة الكافية داخل المنزل من أجل تأثيث غرفة سفرة كاملة يمكنك أن تقوم بإضافة طاولة مستدير في أحد أركان المنزل، مع قاعدة خشبية، وطاولة من الرخام الأبيض، وكراسي بألوان صاخبة لتمنحك شعور بالراحة والحيوية.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

الاعتماد على إضافة بعض اللوحات التي تمنح منزلك شعور بالراحة والاسترخاء تعتبر الأفضل على الإطلاق لذلك يمكنك الاعتماد على إضافة لوحة تعبر عن الطعام في غرفة السفرة، خصوصًا إذا كانت بألوان قاتمة مثل اللون الرمادي.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

السفرة الزجاجية مثلية ومميزة، كما أن اختيار القاعدة من الزجاج العاكس (المرايا) سوف يمنحك مساحة أكبر داخل الغرفة، ولن تحتاجي إلى وضع الكثير من الإكسسوارات.

تعرف على:  تصاميم اكسسوارات السفرة وديكورات طاولة الطعام 2024

أفكار غرف سفرة تركي

صور تصاميم غرف سفرة تركى

إذا كانت السفرة الخاصة بك في المنزل رتيبة وخالية من أي ألوان تضج بالحياة يمكنك الاعتماد على اختيار قاعدة متميزة للسفرة وذلك حتى تحصلين على الشكل الأنيق والمميز، مع إضافة مجموعة من الإكسسوارات الأنيقة.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

من المعروف أن أسرة الأتراك تحتوي في نهايتها على كرسي طويل منجد بتطريز الكابوتنيه، ويمكنك أن تقوم بالاستعانة بهذه الحيلة أيضًا عند اختيار سفرة الطعام التركية، والتي تمنحك مظهر أنيق وفخم وراقي للغاية، خصوصًا عند إضافة بعض الإكسسوارات.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

في بعض الأحيان الغرف الخالية من التفاصيل المزدحمة تكون الخيار المثالي عند اختيار سفرة الطعام، وذلك بالاعتماد على غرفة كلاسيكية بألوان حيادية، مع إضافة بعض الإكسسوارات المميزة، والاعتماد على الإضاءة الطبيعية.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

تداخل اللون الأبيض مع الأسود هو الأفضل دائمًا والذي يمنحك إطلالة مميزة لغرفة الطعام ومن أجل كسر رتابة اللونين معًا يمكنك أن تقوم بإضافة لمسات باللون الذهبي، وإضافة بعض الإكسسوارات على طاولة الطعام.

تعرف على:  أشكال تصميمات غرف سفرة الطعام العصرية 

تصميمات غرفة سفرة تركي

صور تصاميم غرف سفرة تركى

الشكل الكلاسيكي والقديم للسفرة التركية مثالي للغاية ويمنحك شعورًا بالدفء خصوصًا إذا كنتِ ترغبين في الحصول على سفرة خشبية، كما أن اعتماد كراسي مثل مقاعدة غرفة الجلوس سوف يجعل تناول وجبة الطعام أكثر راحة.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

إذا كانت المساحة صغيرة في منزلك يمكنك الاعتماد على اختيار طاولة بيضاوية الشكل بقاعدة من الرخام مع قوائم خشبية، وكراسي من الخشب ومنجدة، ولكن احرصي على إضافة بعض أدوات الطعام للزينة على السطح، واختيارها بلون يتناسب مع أثاث منزلك.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

هل فكرتِ يومًا بامتلاك سفرة دائرية، تعتبر من أكثر أشكال السفرات التي توفر لك الراحة والحرية أثناء الحركة كما أنها تسمح لك بإضافة مجموعة أكبر من الكراسي، ولكن احرصي على اختيارها بشكل عصري وأنيق ومن خامات مميزة مثل المعدن والرخام.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

اللون الذهبي من أكثر الألوان فخامة وأناقة، ويمكنك الاعتماد عليه من أجل اختيار قاعدة السفرة التركي الخاصة بك، كما أن تنجيد الكراسي باللون البني سوف يخلق مزيج يتسم بالأناقة والرقي، ولا تجعلي المكان مزدحمًا بالكثير من الإكسسوارات.

تعرف على:  أحدث صور غرف سفرة مودرن للمساحات الصغيرة

غرف سفرة تركي كلاسيكية

صور تصاميم غرف سفرة تركى

الغرف الملكية تعتبر من أفضل خيارات غرف السفرة التركية والتي تعتمد في الغالب على ألوان راقية وأنيقة مثل مزيج من اللون البيج مع اللون الذهبي والأزرق الفاتح واختيار قماش منقوش بنقش عثماني لكراسي السفرة مع ثريا راقية.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

إذا كانت المساحة في غرفة السفر كبيرة يمكنك أن تقومي باختيار سفرة ملكية تعتمد على أشكال السفر العثمانية القديمة والتي تنقل جزءًا من الثقافة، والحضارة التركية العريقة وتمنحك مظهر أنيق ومميز داخل منزلك.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

في حالة رغبتك في امتلاك سفرة تركية كلاسيكية يمكنك أن تقوم باختيار سفرة صغيرة الحجم، خصوصًا إذا كانت مساحة الغرفة المخصصة لوضع الطعام صغيرة، ولا تنسى الاعتماد على الإكسسوارات المساعدة التي تنقلك إلى تركيا القديمة والتراثية.

صور تصاميم غرف سفرة تركى

غرفة من الرخام مع الزجاج بتداخل اللون الأبيض مع الذهبي ولمسات باللون البني هي بالتأكيد أفضل غرفة يمكنك اعتمادها من أجل سفرة كلاسيكية، وذلك مع الاعتماد على مجموعة من القطع المساعدة مثل ثريا فوق السفرة أو بعض القطع على طاولة الطعام.

من بين صور تصاميم غرف سفرة تركي هناك العديد من أشكال السفرة التي ستجدي من بينها بالتأكيد ما يتناسب مع ديكور منزلك العام، وتحقق لكِ الراحة والأناقة وحرية الحركة في لوقت ذاته.