التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكب كيك 2019 بصوص الشيكولاته عبر موقع محتوى, الكب كيك من الحلويات اللذيذة التي يعشقها الصغار ويرغبون في تناولها يوميا ولا ضرر في ذلك فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصغار وكذلك الكبار فهي غنية بالكالسيوم وكذلك البروتينات، وهي احدي الحلويات السهلة التحضير كما أنها غير مكلفة ولهذا تعتبر احدى الحلويات التي يسهل عليك سيدتي اعدادها في المنزل لاطفالك وجميع أفراد أسرتك كما يمكنك أن تنوعي في تقديمها وابتكار أشكال مختلفة من الكب الكيك، تابعي معنا هذا المقال حتة تتعلمي طريقة تحضير الكب الكيك بصوص الشيكولاته اللذيذ.

طريقة تحضير الكب كيك 2019

طريقة تحضير الكب كيك 2019

مقادير الكب كيك

1 كوب كبير من الدقيق.
نصف كوب من السكر البودرة.
نصف كوب من الزبدة.
نصف كوب من مسحوق الكاكاو.
1 بيضة.
رشة ملح.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
كوب إلا ربع من الماء المغلي.

طريقة تحضير الكب كيك 2019

مقادير صوص الشيكولاته

1 كوب كبير من الشيكولاتة المبشورة.
نصف كوب من الزبدة.
2 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة عمل صوص الشيكولاته

احضري وعاء واسع وضعي داخله 2 كوب من الماء ونتركهم على النار حتى الغليان، احضري اناء آخر موصل للحرارة وضعي داخله الشيكولاته وهذا يعني أننا سنحصل على صوص الشيكولاتة عن طريق عمل الحمام المائي للشيكولاته، وتعتبر هذه الطريقة أنسب الطرق للحصول على صوص الشيكولاتة اللذيذ فهي لا تؤثر على مذاق أو رائحة الشيكولاته.

وهناك ملاحظة هامة للغاية وهي ضرورة التحريك المستمر للشيكولاتة المبشورة للحصول على النتيجة المرغوب بها، أضيفي باقي المكونات الأخرى السابق ذكرها في الأعلي، عليك تقليب الخليط جيدا حتى تمتزج هذه المكونات مع بعضها البعض.

اتركي صوص الشيكولاته حتى يبرد تماما وبعدها يمكنك استخدامه في تزيين الكب كيك، ويمكن تبريده سريعا عن طريق إدخاله في الثلاجة، لا يمكنك التغافل عن إضافة الزبدة أو استبدالها بالسمن أو الزيت حيث يكسب الزبد صوص الشيكولاته لمعان رائع.

طريقة تحضير الكب كيك 2019

طريقة عمل الكب كيك

قبل أن تبدأي في إعداد الكب كيك اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 درجة، أحضري مقدار من الماء المغلي السابق ذكره وأضيفي إليه الكاكاو وقلبي باستمرار حتى يذوب الكاكاو تماما في الماء، اتركيه جانبا حتى يبرد.

أحضري وعاء واسع لإضافة جميع المكونات الجافة وهي الدقيق والملح والبيكنج بودر اخلطي المكونات الثلاثة، والآن حان دور إضافة المكونات السائلة على بعضها البعض الزبدة والسكر والبيض والفانيليا مع ضربهم في الخلاط الكهربائي أو المضرب الكهربائي.

أضيفي المكونات الجافة إلى المكونات السائلة قلبي الخليط جيدا حتى تمتزج هذه المكونات مع بعضها البعض ومن ثم يضاف خليط الكاكاو البارد مع التقليب مرة أخري.

طريقة تحضير الكب كيك 2019

أحضري قوالب الكب كيك، قومي بدهنها من الداخل بالزبدة والدقيق أو استخدمي ورق الزبدة المخصص للكب كيك، اسكبي خليط الكب كيك في القوالب مع مراعاة سكب نصف حجم القالب وذلك لأن الخليط يتضاعف حجمه بشكل كبير.

ادخلى القوالب إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق أو 15 دقيقة كحد اقصى، يمكنك اختبار نضجها بواسطة عود خشبي، اتركي الكب كيك يبرد تماما ومن ثم يمكنك تزيينه بصوص الشيكولاته وكذلك الشيكولاتة المبشورة كما يمكنك استعمال الكريمة البيضاء والكرز الأحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *