التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019 بالكريمة والفراولة عبر موقع محتوى, التورتة من الحلويات اللذيذة التي نعشق تناولها الكبار والصغار، وقد ارتفعت أسعارها بشكل كبير في الاونة الاخيرة ولهذا لجأت بعض السيدات الى تحضيرها في المنزل في اعياد الميلاد والمناسبات السعيدة، من الافضل ان تتعلمي طريقة تحضيرها في المنزل فهذا أمن على صحة جميع أفراد أسرتك، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة أسهل طرق تحضير كيكة التورتة وتزيينها بكل سهولة.

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019

نقدم لك سيدتي خلال السطور التالية المكونات الاساسية الواجب استخدامها في تحضير كيكة اعياد الميلاد والمناسبات وحتى يمكنك الحصول على عجينة هشة وناجحة اضافة المقادير كما هي تماما دون زيادة أو نقصان واليكم اهم هذه المكونات وهي كالاتي:

المقادير

1 كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
1 كيس من البيكنج بودر.
2 كيس من الفانيليا.
1 كوب كبير من السكر.
2 ملعقة كبيرة من السكر.
عدد 6 بيضة.
مقادير تزيين التورتة
500 جرام من الكريم شانتيه.
1 كوب كبير من الفراولة.
1 كوب كبير من جوز الهند أو المكسرات.

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019

طريقة تحضير الكيكة الاسفنجية

هناك ملاحظة هامة جدا لابد وضعها في عين الاعتبار عند الانتهاء من عمل الكيكة الاسفنجية، لا يمكنك إدخال صينية الكيكة الى فرن بارد يفضل تسخين الفرن بشدة قبل إدخالها الى الفرن واليكم طريقة التحضير وهي كالاتي:

  • قومي باختيار قالب الكيكة ودهنه بملعقة من السمن ونثر القليل من الدقيق داخل الصينية حتى يغطي الدقيق السمن تماما وذلك لتجنب التصاق الكيكة بالصينية او يمكنك استعمال ورق الزبدة وتوضع في الصينية ودهنه اولا قبل وضع الكيكة، ضعي الصينية جانبا لحين الانتهاء من عمل الصينية.
  • احضري اناء واسع وضعي داخله البيض واضيفي اليه كيس من الفانيليا وكوب السكر استخدمي المضرب الكهربائي تخفق الفانيليا والبيض واستمري في الخفق لمدة 15 دقيقة تقريبا حتى يصبح الخليط هشا وذو لون ابيض.
  • قومي باضافة النشا الى المقدار السابق مع تقليبهم جيدا حتى يمتزج النشا بباقي المكونات الاخرى، اضيفي الدقيق الابيض والبيكنج بودر الى الخليط السابق تدريجيا مع تقليبه بملعقة خشبية استمري في اضافة الدقيق وتقليبه مع الخليط السابق لحين الانتهاء من الكمية.

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019

  • افرغي الخليط السابق اعداده في الصينية التي قمنا بدهنا سابقا، ادخليها الى الفرن على نار درجة حرارتها 180 درجة لمدة 30 دقيقة أخرجي الصينية من الفرن بعد ان يصبح لونها ذهبيا.
  • اخرجي الكيكة من الصينية بعد اخراجها من الفرن مباشرة اتركيها حتى تبرد تماما وبعد ذلك يمكنك تزينها بالكريم شانتيه او صوص الشيكولاته اللذيذ كما يمكنك استعمال قطع الفواكه المعلبة.
  • ويفضل أن تقومي بقسم الكيك الى نصفين اضافة ماء السكر الى القسمين واضافة الكريمة شانتيه والفواكه المقطعة أو المكسرات.
  • الخطوة التالية أن تقومي بتزيين الكيكة من الخارج بوضع الكريم شانيه استخدمي السكين لتوزيع الكريم شانيه بالتساوي على السطح ويمكنك أضافة المكسرات على جوانب التورتة، يمكنك الاستعانة بالصور الموجودة في هذا المقال لعمل كيكة تورتة عيد ميلاد مشابهة لها.

طريقة تحضير تورتة عيد الميلاد 2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *