التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل أصابع زينب 2019 بنكهة الفانيليا
طريقة تحضير أصابع زينب 2019

طريقة عمل أصابع زينب 2019 بنكهة الفانيليا عبر موقع محتوى, تعتبر أصابع زينب من الحلويات الشرقية اللذيذة التي يقبل الكثيرون على شرائها من المحلات، يمكنك أن تقومى بتجهيزها في المنزل بمكونات بسيطة فهي غير مكلفة على الاطلاق ومكوناتها متوفرة في المنزل بشكل دائم وهذا يعني ان اعدادها وتجهيزها لأفراد أسرتك لن يكلفك الكثير، هناك أكثر من طريقة لعمل حلوى أصابع زينب اللذيذة ومن أشهرها أصابع زينب بنكهة الفانيليا أو نكهة الزعفران، نقدم إليك من خلال هذا المقال طريقة تحضير أصابع زينب بنكهة الفانيليا بخطوات سهلة تابع معنا.

طريقة تحضير أصابع زينب 2019

طريقة تحضير أصابع زينب 2019

المكونات

حلوى أصابع زينب سهلة ولذيذة، تحضيرها لا يستغرق اكثر من ساعة ولهذا يمكنك تجهيزها سريعا في المنزل قبل حضور الضيوف واليكم المكونات المستخدمة في تحضير أصابع زينب وهي كالاتي؛

مكونات عجينة أصابع زينب

3 كوب من الدقيق الأبيض.
كوب ونصف من دقيق السميد.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة.
نصف كوب من الماء الدافىء.
100 جرام من الزيت النباتي أو السمن وفقا لرغبتك.
1 ملعقة كبيرة من جوز الهند.
زيت القلي.
ماء لمنع التصاق العجين بالايدي.
1 ملعقة صغيرة من السكر.

مكونات القطر

3 كوب من السكر.
1 كوب ونصف من الماء.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة تحضير أصابع زينب 2019

طريقة عمل أصابع زينب

  • قومي بإحضار نصف كوب من الماء الدافئ، وأضيفي ملعقة الخميرة في الماء الدافىء واليه ملعقة صغيرة من السكر الابيض، اتركي الكوب جانبا لحين تفاعل الخميرة.
  • احضري اناء وضعي بداخله الدقيق الأبيض والسميد، قلبي المكونين مع بعضهم البعض جيدا ومن ثم يمكنك اضافة جوز وقبل إضافة الزيت أو السمن إلى الدقيق لابد من تسخينه على النار.
  • ضعي الزيت والخميرة مع تقليب الخليط جيدا ثم اضيفي الماء الدافئ الى الخليط على حسب الحاجة وذلك لحين الحصول على عجين طري ومتماسك يسهل تشكيله.
  • قومي بتشكيل العجين على شكل أصابع ثم قومي بنقشها عن طريق المبشرة , فقط قومي بتمرير أصابع زينب على المبشرة من الناحية ذات الثقوب الكبيرة , فقط مرري أصابع زينب من كافة الاتجاهات مع الضغط عليها قليلا .
  • قومي بعمل كرات صغيرة من العجين، ثم تشكل هذه الكرات على هيئة أصابع قصيرة قومي بنقشها عن طريق استخدام المبشرة حيث أنك تحصلين من خلال المبشرة على شكل جميل للعجين.
  • ضعي أصابع زينب لمدة 30 دقيقة حتى تختمر، وبعد مضي الوقت ستلاحظين زيادة حجمها ولهذا يفضل تشكيلها صغيرة الحجم، سخني الزيت جيدا قبل اضافة أصابع زينب في النار.

طريقة تحضير أصابع زينب 2019

  • اتركيها في الزيت لحين الحصول على لون ذهبي جميل، استخدمي المصفاة لإخراج أصابع زينب من الزيت استخدمي المناديل الورقية من أجل تصفيتها تماما من الزيت.
  • ضعي أصابع زينب في الشربات أو القطر استخدمي المصفاة مرة أخري لتصفيتها من القطر نهائيا، تقدم أصابع زينب دافئة.
  • أما عن طريقة تحضير القطر فهي كالتالي، ارفعي السكر والماء على نار متوسطة، وقبل لحظات من غلق النار على القطر يمكنك إضافة الفانيليا وقطرات عصير الليمون تكسب الفانيليا القطر رائحة ومذاق مميز.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن