التخطي إلى المحتوى

صور خلابة من غابة رغدان في المملكة عبر موقع محتوى, نقدم لكم مجموعة صور خلابة من غابة رغدان، الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي جذبت الملايين من السياح من حول العالم، إليكم المزيد حول غابة رغدان.

غابة رغدان

تقع الغابة في منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية (أي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية على خطي عرض (19 ـ 30 درجة)، حيث تقع على الطريق العام الممتد بين مدينتي الباحة والطائف.

غابة رغدان

والغابة مشهورة بسوقها القديم، وهو أحد أهم وأشهر أسواق غامد، ويقام في يوم الأحد من كل أسبوع،كما يفصل الغابة عن مدينة الباحة، قرية الزرقاء، لاسيما والغابة تبعد عن الباحة حوالي (4كم) إلى الشمال الغربي لمركز مدينة الباحة..

مواصفات غابة رغدان

أهم ما يميز الغابة هو، كثافة أشجارها وخضرتها، فضلا عن اعتدال الحالة المناخية طوال فصل الصيف،حيث الضباب الكثيف الذي يعلو الجبال في الغابة في مشهد يحبس الأنفاس، صيفا وشتاءا.

غابة رغدان

وربما مايزيد من جمال الغابة، طلتها على أعماق تهامة المنطقة وأوديتها السحيقة، مع عقبة الملك فهد،وتنتشر في الغابة أشجار العرعر والطلح.

أنشطة غابة رغدان

غابة رغدان

غابة رغدان تشهد العديد من الزائرين خاصة في فصل الصيف،لذا فإنها حريصة على القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة لجذب المزيد من الزوار حيث تقدم الغابة مجموعة كبيرة من المهرجانات المنوعة التي تجذب كل الأذواق المختلفة، منها مهرجان العسل الدولي، مهرجان صيف الباحة، مهرجان العرضة الجنوبية، مهرجان خيمة التسوق.

وتقدم الغابة أيضا، فعاليات مميزة في باحة الكادي مصيف بلادي، فضلا عن ملتقى رغدان الإسلامي، ملتقى رغدان الشبابي، مهرجان السيرك العالمي، مهرجان الأسر المنتجة.

غابة رغدان

ويستمتع الزائر في الغابة أيضا بمنتجعات رغدان السياحية، مسارح وملاهي ومنتزهات للأطفال، وحديقة رغدان للحيوانات التي تضم عدد كبير من أنواع الحيوانات المختلفة، و قرية رغدان الترفيهيه كما شهدت الغابة مؤخرا، فاعلية طلعة وطنية“، والتي لاقت قبولا من المواطنين والمقيمين من المنطقة ، وكانت من ضمن برامج اليوم الوطني الـ 88 والتي نظمتها الهيئة العامة للترفيه، ومن أهم الفعاليات في الغابة، الانزلاق الحر، حيث تعتبر واحدة من اكثر الالعاب اثارة وتشويق، بل ان المدربين تم تدريبهم في دولة السويد لمراعاة عناصر الأمن والأمان.

إحصائيات عن غابة رغدان

تعد الغابة ” غابة رغدان” أكبر غابة في الخليج العربي من حيث عدد السياح من خلال الأعوام السبع الماضية، فضلا عن أنها تاسع أكبر غابة في المنطقة الجنوبية، وخامس أكبر غابة في منطقة الباحة.

فنادق قريبة من غابة رغدان

  • فندق الفالح الباحة، ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1194 جنيه مصري.
  • قصر الباحة ، ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1099 جنيه مصري.
  • جولدن توليب قصر الباحة، ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 2389 جنيه مصري.
  • قصر الزير، ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 1400 جنيه مصري.

قدمنا لكم مجموعة صور خلابة لغابة رغدان بالمملكة العربية السعودية، مع توضيح أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في الغابة، وكذلك أفضل الفنادق الموجودة بالقرب من الغابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *