التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل مربي الفراولة 2019 بالقرفة في المنزل
طريقة عمل مربي الفراولة 2019

طريقة عمل مربي الفراولة 2019 بالقرفة في المنزل عبر موقع محتوى, الفراولة إحدى أنواع الفاكهة المحببة إلى الكثيرين فهي مفيدة جدا لصحة الجسم فهي غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة مما يجعلها قادرة على حماية القلب من كافة الأمراض كما أنها تعمل على خفض ضغط الدم الناتج عن تناول الصوديوم، كما أن الفراولة تدخل في كثير من الوصفات الطبيعية التي من شأنها تبييض الأسنان فهي من أهم مبيضات الأسنان الطبيعية.

طريقة عمل مربي الفراولة 2019

تلجأ ربة المنزل إلى إعداد مربي الفراولة فهي المنزل فهي غير مكلفة على الإطلاق وجميع مكوناتها متوفرة في المنزل، ويمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة لفترة طويلة دون أن تفسد وبهذا تحمى أسرتك من المواد الحافظة الضارة التي تضاف إلى المربي بكافة أنواعها في المصانع، وإذا كنت مريض سكر يمكنك أن تستبدل السكر العادى بسكر الدايت وهذا يعني أن تناولها لا يسبب اى خطورة على مريض السكر كما أن تناولها لا يسبب اى زيادة في الوزن، تابع معنا السطور التالية لمعرفة مكونات مربى الفراولة وطريقة اعدادها.

طريقة عمل مربي الفراولة 2019

المكونات

2 كيلو من الفراولة.
1 كيلو من السكر.
1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
قشر البرتقال.
عيدان القرفة.

طريقة عمل مربي الفراولة 2019

طريقة تحضير مربى الفراولة

  • قومي بغسل الفراولة جيدا بالماء ونزع الأعناق الخضراء والتخلص منها، استخدمي المصفاة لتصفية ثمار الفراولة من الماء.
  • إذا كانت ثمار الفراولة صغيرة الحجم يمكنك تركها كما هي دون تقطيع تعطي نتيجة مذهلة ستعجبك بالتأكيد، وإذا كانت كبيرة الحجم يمكنك تقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم الذي تفضلينه أو ضربها في الخلاط دون اضافة الماء.
  • أحضري وعاء واسع ضعي كل كمية الفراولة بعد أن قمنا بتقطيعها وأضيفي إليها 1 كيلو من السكر، قومي بتقليب المكونات مع بعضهم البعض اتركي هذا الخليط جانبا لعدة ساعات، ستلاحظين بعدها وجود كمية كبيرة من عصير الفراولة في هذا الوعاء.

طريقة عمل مربي الفراولة 2019

  • قومي برفع الخليط السابق إعداده على نار هادئة كما قومي بإضافة قشر الليمون واعواد القرفة إلى الخليط ويفضل أن يضاف بعد الغليان وليس قبل ذلك، اتركي الخليط حتى يغلي ويفضل أن تكون النار هادئة وذلك لتجنب فوران الفراولة.
  • استخدمي الملعقة الخشبية في تقليب هذا الخليط بين الحين والآخر وذلك لمنع التصاق المربي في الوعاء، تستغرق مربي الفراولة حوالي 60 دقيقة حتى تنضج تماما.
  • ارفعي المربي مع على النار، ضعي الغطاء واتركيها جانبا حتى تبرد تماما وبعدها يمكنك إحضار البرطمانات أو علب الثلاجة وذلك لتفريغ المربي داخلها.
  • يفضل الاحتفاظ ببرطمانات المربي في الثلاجة لحين الحاجة إليها فإن ذلك يحافظ عليها من أن تفسد سريعا.

طريقة عمل مربي الفراولة 2019

  • كما يمكنك عمل مربي الفراولة بإضافة الجيلاتين البودرة، قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الجيلاتين البودرة في ربع كوب من الماء استمري في التقليب حتى ذوبان حبيبات الجيلاتين نهائيا، وبعدها يمكن إضافة الجيلاتين إلى خليط مربى الفراولة.
  • اتركي مربي الفراولة على نار هادئة لمدة 5 دقائق بعد إضافة الجيلاتين، وبعدها نرفع مربي الفراولة من على النار ونضعها جانبا حتى تبرد ويمكن إضافتها في البرطمانات.
  • قدمي طبق مربي الفراولة اللذيذ في وجبتي الإفطار والعشاء مع الخبز الأبيض أو شرائح التوست، وألف هنا وشفاء.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن