التخطي إلى المحتوى

علاج نحافة الوجه بطرق طبيعية من موقع محتوى، والذى يعد من المشكلات التى تسبب مصدر إزعاج للكثير من الأشخاص وخاصة السيدات، نظرا لأهتمامهم وحرصهم على المظهر الجمالى ولذلك يبحثون عن أفضل الطرق والوسائل التى يمكن الإعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة.

ويصاحب نحافة الوجه فقدان نضارة وحيوية البشرة بشكل كبير، الأمر الذى يتسبب فى الشعور بالحرج والضيق ومن خلال المقالة التالية نتطرق إلى أهم الأسباب المسئولة عن ضعف ونحافة الوجه حتى يمكنكم التعرف عليها لتجنبها قدر الإمكان، كما نتعرف سويا على أهم الوصفات والطرق الطبيعية لتسمين الوجه، وإليكم التفاصيل.

أهم أسباب نحافة الوجه

يمكن تلخيص أبرز الأسباب المسئولة عن مشكلة نحافة الوجه فى النقاط التالية:

  • الوراثة، حيث يلعب العامل الوراثى دورا كبيرا فى هذه المشكلة، حيث أنها تعد من المشكلات التى قد يتوارثها الأبناء عن الأباء والأمهات.
  • سوء التغذية وإتباع نظام غذائى غير صحى لا يتوافر به كافة العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية واللازمة لجسم الإنسان.
  • مرض فقر الدم أو كما يطلق عليه الإنيميا، والذى يعد أحد أهم مسببات نحافة الوجه.
  • عدم أخذ قسط كافى من الراحة، وعدم الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.
  • الإرهاق والتعب الشديد والذى يأتى نتيجة القيام بمجهود كبير ومضاعف.

نصائح لعلاج نحافة الوجه

هناك مجموعة من النصائح الهامة التى يمكن إتباعها للحد من مشكلة نحافة الوجه والتى تتمثل فى الأتى:

ضرورة تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، نظرا لأهمية المياه وفوائدها المتعددة للصحة العامة للإنسان بصفة عامة وللبشرة والجلد بصفة خاصة، حيث أنها تعطى مرونة وحيوية ونضارة للبشرة وتقاوم مشكلة الجفاف التى قد تتعرض لها بسبب نقص كميات السوائل الموجودة فى الجسم، ويجب تناول ثمانية أكوابا بصورة يومية كحد أدنى.

ضرورة الحصول على ساعات كافية من النوم، حيث ان الأرق الشديد يعد واحدا من الأسباب المسئولة عن نحافة الوجه، لذلك يجب أخذ قسط كافى من النوم بما لا يقل عن ثمانية ساعات أثناء الليل بصورة يومية، والإبتعاد عن السهر لأوقات متأخرة من الليل لما فى ذلك من العديد من الأثار السلبية.

ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية، نظرا لأهميتها كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية لجسم الإنسان، وتقى من الإصابة بالكثير من أنواع الأمراض المختلفة.

ضرورة تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة والعصائر بأنواعها المختلفة.

كما ينصح بتناول كمية مناسبة من السمسم بما يعادل كوبا واحدا على مدار اليوم، نظرا لأهميته فى التخلص من مشكلة نحافة الوجه.

كما ينصح أيضا بتناول معلقة كبيرة من الخميرة البيرة بصورة يومية على مدار شهرا تقريبا كحد أدنى، والتى تعطى نتائجا فعالة فى التخلص من نحافة الوجه بصفة خاصة والجسم بصفة عامة.

علاج نحافة الوجه بطرق طبيعية

هناك مجموعة من الوصفات المستخدمة لعلاج نحافة الوجه والتى تتمثل فى الأتى:

  • الفراولة والعسل وذلك من خلال مزجهما سويا مع إضافة معلقة صغيرة من ماء الورد إلى هذا الخليط ومن ثم وضعه على الخدود بكميات مناسبة مع التدليك بحركات دائرية، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ومن ثم تدليكه بمكعبات الثلج.
  • عشبة المرة والتى لها نتائجا فعالة للحد من مشكلة نحافة الوجه، ويتم إستخدامها من خلال إضافة كمية مناسبة من الطحينة إليها ومزجهما سويا ومن ثم وضع الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية.
  • الحلبة والخميرة والذى يتم إستخدامها من خلال وضع معلقتان من الحلبة على الماء المغلى على النار ويتم تركها حتى تبرد ويضاف إليها معلقة كبيرة من الخميرة ومن ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • خليط الزيوت والذى يتألف من العديد من أنواع الزيوت المختلفة والتى منها زيت عباد الشمس والزيتون والخروع ويتم تدليك الوجه به بصورة مستمرة للحصول على نتائجا فعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *