معنى اسم نيقولا وحكم التسمية به

معنى اسم نيقولا وحكم التسمية به عبر موقع محتوى، أصبح الكثير من الأباء العرب في الوقت الحالي يبحثون عن أحدث الأسماء التي يرغبون في تسمية أطفالهم بها من خلال الدول الأجنبية باعتبار أن معظم الأسماء المعروفة في دول الغرب غير منتشرة في الوطن العربي مما يجعل هذه الأسماء مميزة ، ولهذا يحاول موقعنا أن يقوم بعرض أكبر مجموعة ممكنة من الأسماء العلم المعروفة في الدول الأجنبية ولم تنتشر بعد في الدول العربية مثلما سوف نفعل خلال هذا الموضوع الذي سوف نعرض فيه اسم نيقولا ومعه كامل التفاصيل التي تخصه.

اسم نيقولا مذكر أم مؤنث

أول المعلومات التي يجب أن نتعرف عليها عن اسم نيقولا هو نوعية هذا الاسم عندما يتم إستخدامه ضمن الأسماء العلم خاصة أن الاسم لا يمكن تحديد نوعه من خلال اللغة ، ولهذا قمنا بالرجوع إلى معجم معاني الأسماء الذي يعد المصدر الأساسي لنا وتعرفنا على أن اسم نيقولا يستخدم كاسم علم مذكر فقط مع العلم أنه لا يمكن أن يستخدم للإناث وذلك للإجابة على بعض الأسئلة التي رددها البعض لرغبتهم في إطلاق الاسم على بناتهم.

أصل اسم نيقولا

أشرنا في أول سطور هذا الموضوع أن اسم نيقولا أحد الأسماء المعروفة في دول الغرب وبالتالي يمكن الإستنتاج بأنه اسم أعجمي الأصل ، ويبقى ما يجب معرفته هو أصل اسم نيقولا بالتحديد وهو اليوناني مع العلم أن اسم نيقولا جاء إختصاراً لاسم علم مذكر أخر معروف ومنتشر في العالم أجمع وهو نيكولاس مع العلم أن اسم نيقولا لفظه فرنسي.

معنى اسم نيقولا

اسم نيقولا جاء مختصراً عن اسم نيكولاس مثلما سبق وذكرنا وبالتالي يكون معنى اسم نيقولا هو عينه المعنى الخاص باسم نيكولاس ، وهذا المعنى هو الإنتصار وبصفلة خاصة إنتصار الجيش أو إنتصار الشعب مع العلم أن اسم نيقولا يمكن أن يكتب وينطق نقولا ، وقد عرف بهذا الاسم أكثر من بابا في الديانة المسيحية وبالتحديد خمس باباوات والذين بدورهم كانوا معروفين بهذا الاسم تيمناً ببعض القديسين المتواجد في التاريخ القبطي بالتحديد في سير القديسين.

حكم التسمية باسم نيقولا شرعاً

أحد أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن اسم نيقولا هو حكم التسمية بهذا الاسم في الدين الإسلامي خاصة أن البعض قد قام بتحريم التسمية بهذا الاسم ، وهذا ما تأكدنا منه بعد الرجوع إلى المصادر الإسلامية الموثوق منها التي نعتمد عليها حيث أكد كبار العلماء أن اسم نيقولا محرم شرعاً لأنه أحد الأسماء التي يوجد لها إرتباط بدين أخر له بعض العقائد المختلفة عن الدين الإسلامي والتي لاتتفق مع تعاليم الشريعة الإسلامية وهو الدين المسيحي.

دلع اسم نيقولا

  • قولا.
  • لوكا.
  • كوكا.
  • كوكي.
  • كوكو.
  • نوكا.

اسم نيقولا بالإنجليزي

اسم نيقولا من الأسماء العلم التي تحتاج إلى توضيح لطريقة كتابته في اللغة الإنجليزية بسبب أن الاسم في اللغة العربية يكتب بحرف القاف وليس الكاف وبالتالي تكون طريقة كتابة اسم نيقولا بالإنجليزي هي “Niqola” ، ولكن ما يجب توضيحه أن اسم نيقولا هو لفظ فرنسي كما سبق وذكرنا وقد نقل إلى الإنجليزية بهذه الطريقة “Nicola” لذلك يمكن القول أن اسم نيقولا يكتب بطريقتين ولكن الثانية هي الأكثر دقة.

اسم نيقولا بالصور

حكم التسمية باسم نيقولا

دلع اسم نيقولا

بعد أن تعرفتم على المعلومات التي تخص اسم نيقولا ؛ هل يمكن أن تطلقون هذا الاسم على مولودكم التالي، ولماذا؟ شاركونا بآرائكم في التعليقات المتواجدة أسفل هذا التقرير.

  • اية جبر
  • منذ 3 سنوات
  • معاني الأسماء

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • نقولا
    منذ سنة واحدة

    المعلومات ليست كاملة فتاريخه لقديس مسيحي و هو اسقف مدينة ميراليكية في اليونان القديمة و اصل الاسم نقولاوس و هو موجود بلانجيل بسفر اعمال الرسل الاحد الشمامسة السبع و باقي المعلومات صحيحة

    رد