التخطي إلى المحتوى

افضل مجموعة أسماء قديمة للبنات والاولاد عبر موقع محتوى، أصبح الجميع مهتماً بالبحث عن أحدث الأسماء بصفة خاصة تلك الأسماء التي تعود إلى الأصل الأجنبي رغباً منهم في البعد عن الأسماء التقليدية التي تستخدم منذ وقت طويل حتى يجعلوا ابنهم أو ابنتهم مميزين عن باقي الأطفال من جيلهم ، وهذا الأمر جعل العديد من الأسماء العلم تظهر خلال الفترة الأخيرة على عكس السنين الماضية تابع أسماء قديمة للمواليد.

  1. إحسان: الحسن ضد القبح، أو عمل الخير والمعروف.
  2. أحمد: من الحمد، وهو الشكر والثناء.
  3. أدهم: أسود.
  4. أديب: الذي يأدب إلى الفضائل، الآخذ بمحاسن الأخلاق.
  5. أديم: ما ظهر من الأرض.
  6. أرقم: ضرب مخطط من الوشي.
  7. أركان: ركن إلى الشيء: سكن وهدأ، الأركان: الأسس الثابتة.
  8. أرهف: من الرقة والليونة.
  9. أريج: شذا الرياحين، عطر الزهور.
  10. أزل: ما لا أول له.
  11. أسامة: من أسماء الأسد.
  12. إسحاق أو إسحق: سحق الشيء: دقه وجعله ناعماً وهو اسم أعجمي.
  13. أسعد: من السعد واليمن.
  14. أسمر: لون بين السواد والبياض.
  15. أُسوار: لفظة فارسية تعني الفارس.
  16. أسوان : مهموم، حزين، ذو أسى.
  17. أسيد: تصغير أسد.
  18. أسير: سجين، المأخوذ في الحرب.
  19. أسيف: ذو أسف وحزن.
  20. أشجع: من شجع: شدة البأس والشجاعة والبسالة.
  21. أشرف: صاحب الشرف والعزة من شرف المكان أي علا.

اسماء اولاد مسلمة قديمة

  • حمزة : عرف هذا الاسم في التاريخ الإسلامي لكونه كان اسم لعم الرسول الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم” حيث عرف باسم “حمزة بن عبدالمطلب” والاسم يدل على الشدة والحزم والقوة أما عن معنى الاسم فهو الذي الذي يلذع اللسان وعادة تكون هذه الأشياء من الأحماض كما يقال على الشخص الذي يتولى مقاليد الأمور “فلان أحمر أمراً”.
  • ساجد : معنى اسم ساجد واضح وصريح لأنه يعني العابد والمصلي والطائع لله ومعنى الاسم حرفياً في اللغة العربية هو وضع الجبين على الأرض إنحناءاً وتذللاً لله عز وجل ، وهو لفظ قرآني ولكنه لم يرد في صيغة المفرد في القرآن الكريم وإنما جاء في صيغة الجمع في قوله تعالى: ﴿وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ﴾ [الشعراء:219].
  • أبان : يعد اسم ابان من الأسماء الغير معروفة على الرغم من كونه إسلامي الطابع حيث عرف الصحابي الجليل “أبان سعيد” بهذا الاسم ومعنى الاسم أوضح ظهر وانكشف وجلى حيث جاء الاسم على وزن فعل الماضي.

اسماء بنات اسلامية

  • حفصة : اسم مهمل في العصر الحالي على الرغم من أن السيدة “حفصة بنت عمر بن الخطاب” قد عرفت بهذا الاسم ويعني البيت الصغير والضبع والشبل والزبيل من الجلد وهي أيضاً الرخمة ومذكر هذا الاسم حفص يستخدم كاسم علم مذكر.
  • ثويبة : هو تدليل وتصغير للثوب الذي يعني الملبس ويكون عادة الملبس الجميل المظهر الذي يجعل صاحبه مميزاً وجميلاً ومستوراً أما عن كونه اسم مسلم فقد عرفت به أول مرضعة للنبي “صلى الله عليه وسلم”.
  • خولة : يبتعد الكثير من الأزواج عن التسمية باسم خولة على الرغم من جمال معنى الاسم وهو المتخايلة بجمالها ورقتها والمالكة والأميرة وهي أيضاً الرشيقة والحسناء والجميلة كما أن خولة هي الظبية ، وقد عرفت الصحابية الجليلة “خولة بنت الأزور” بهذا الاسم.

اسماء اولاد مسيحية

  • جرجس : اسم علم مذكر لاتيني الأصل جاء من اسم جيورجيوس الذي عرف به أحد الأنبياء الذين أرسلهم الله إلى بني إسرائيل كما أن هناك الكثير من القديسين الذين حملوا الاسم من بعده بالإضافة إلى نطق جرجس يوجد أكثر من نطق أخر للاسم منهم جورج وجرجي وجرجيس وجريج ومعنى الاسم في كل الحالات الفلاح والمزارع الذي يرعى الزرع.
  • دانيال : نطق هذا الاسم في الأصل دانْيَئِيل وهو اسم لأحد الأنبياء ، وهو اسم مركب من “دان” الذي يعني القاضي و”إيل” ومعناه الله مما يجعل معنى اسم دانيال كاملاً الله يقضي أو الله القاضي والحاكم وأصل اسم دانيال عبري توراتي.
  • فرانسوا : اسم فرانسوا فرنسي الأصل وله لفظ إنجليزي وهو فرانسيس ، وكلا منهما له معنى واحد فقط وهو الرجل الحر عكس العبد.

اسماء بنات مسيحية

  • لويزا : اسم علم مؤنث مذكر لويس أما عن أصل الاسم فهو الإنجليزي ولكنه نقل من الأصل الجرماني ومعنى اسم لويزا الأميرة المحاربة والشهيرة وهو اسم يوحي بالقوة والجرأة والشجاعة.
  • نتالي : يوجد أكثر من نطق لاسم نتالي وفقاً للأصل الذي يرجع له حيث نجد أن اسم نتالي بهذه الصور أصله إنجليزي بينما في اللاتينية ينطق نتاليس أما في الأسبانية فهو نتاليا وفي السلافية نتاشا ، وفي كل الصور الكتابية الخاصة بالاسم معناه المولودة يوم عيد الميلاد والمقصود هنا يوم عيد ميلاد السيد المسيح “عيسى بن مريم” عليهما السلام.
  • نيتا : جاء هذا الاسم تحريفاً لاسم هانيتا أو جانيتا وكل من هذه الأسماء جاءت من اسم آن المحرف عن اسم حنة الذي يعني الرشيقة والجميلة والحسناء وأصل اسم نيتا هو الأسباني.

اسماء اولاد فخمة

  • حذيفة : هذا الاسم إسلامي الطابع عربي الأصل وقد عرف به الصحابي الجليل “حذيفة بن اليمان” ومعنى الاسم كل ما يتم قطعه من الشيء حتى يصبح خالياً من العيوب و الأدناس وما يجب حذفه من الأصل أو هو القطع من الطرف أو الرمي من الجانب والاسم يدل على القوة والطيبة ولين الطباع.
  • سفيان : من أشهر الأسماء التي عرفت في التاريخ الإسلامي والتي عرف بها الصحابي “أبو سفيان بن حرب” ، وأصل الاسم العربي ويعني المسرع في مشيته والمسرع في طيرانه وتحركاته والاسم يوحي بالقوة الجسدية والشجاعة والجرأة.
  • ريمون : هذا الاسم مسيحي فقط وهو جرماني الأصل والذي جاء بدوره من اسم ريموند اليوناني الأصل ، ومعنى اسم ريمون هو القوي والمدافع الشجاع والجريء والمقدام.

اسماء بنات مختلفة

  • اروي : على الرغم من أن اسم اروى معروف لدى الكثير منا إلا أنه غير معروف أنه اسم لا يمكن إطلاقه سوى على الفتيات المسلمات فقط لأنه يوجد أكثر من صحابية قد عرفت بهذا الاسم منهم “أروى بنت عبد المطلب” ومعنى الاسم أنثى الوعل أو العنزة الجبيلة وضأن الجبل والاسم يطلق على الفتيات للدلالة على أنها فتاة حسناء جميلة المنظر رشيقة القوام أما عن أصل اسم اروى فهو عربي.
  • منيرفا : اسم منيرفا أجنبي الأصل وبالتحديد لاتيني أما عن معنى الاسم فهو الحكمة والبصيرة وصاحبة الهدف والغاية في الحياة ، ويجب العلم أن الاسم لا يمكن إطلاقه على أي من أطفال المسلمين لكون الاسم معروف به النصارى في الكثير من الدول المختلفة في العالم.
  • نادين : عرف اسم نادين في الوطن العربي منذ فترة على كونه اسم عربي الأصل إلا أن هذا غير صحيح لأن اسم نادين أحد الأسماء العلم الأجنبية وبالتحديد أصله إنجليزي ويوجد له نطق في السلافية وهو “نادا” ، معنى اسم نادين هو الأمل والرجاء والتفاؤل وأكثر ما هو مميز في الاسم أنه يجوز التسمية به في كل الأديان سواء كان الدين الإسلامي أو المسيحي أو اليهودي.

شاركونا ببعض الأسماء العلم القديمة التي ترون أنها يمكن التسمية بها حتى في العام الجديد 2019، وذلك عن طريق كتابتها في أحد التعليقات المتواجدة أسفل هذا الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *