طريقة التخلص من الكرش وترهلات البطن بسهولة

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يعتبر الكرش من أكثر المشاكل الشائعة التي تؤرق الكثيرون وتشكل لهم مصدر إزعاجًا كبيرًا، ولاسيما أنه يجعل الجسم يبدو بمظهر سيء وغير صحي تمامًا، والكرش هو عبارة عن دهون متراكمة في منطقة البطن، وهذه الدهون قد تشكل مدخلًا للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة والتي منها داء السكري وأمراض القلب  وضغط الدم وغيرها، وهذا ما يستوجب ضرورة البحث عن حلولا فعالة لهذه المشكلة، ولذلك خصصنا مقالة اليوم عن طرق تخسيس الكرش وإذابة الدهون، فتابعونا.

أسباب ظهور الكرش

  • تناول الوجبات السريعة .
  • تناول الأطعمة التي تحتوى على الكربوهيدرات بكميات كبيرة.
  • الإكثار من تناول المأكولات الدسمة.
  • العوامل الوراثية.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول الطعام والذهاب إلى النوم مباشرة.

التخلص من الكرش بالأعشاب

أعشاب تزيل الكرش

يحتاج عدد كبير من الناس إلى التخلص من الكرش وإزالة دهون البطن باستخدام الوصفات الطبيعية بطريقة أمنة وصحية بدلا من اللجوء إلى الأطباء وتناول الأدوية والعقاقير الطبية

لذلك سوف يقدم لكم موقع محتوى اليوم أفضل الطرق للتخلص من الكرش باستخدام الأعشاب الطبيعية، ولكن يجب مراجعه الطبيب قبل تناولها لمعرفة الجرعات المناسبة وعدم حدوث أي مضاعفات جانبية.

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دورا فعالا في حرق السعرات الحرارية، لذلك يستخدم في التخلص من الكرش وإزالة الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى كوب من الماء المغلي، ويترك حتى يبرد قليلا، ثم نضيف إليه القليل من الفلفل مع عسل النحل، ويشرب منه يوميا.

2- النعناع

يعمل النعناع على تهدئة البطن وإذابة الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك عن طريق اضافة أوراق النعناع المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الفلفل الأسود إلى كوب من الماء المغلى، ويترك المشروب حتى ينقع قليلا، ثم يشرب منه يوميا.

3- القرفة

تعمل القرفة على التخلص من الكرش وحرق الدهون، وذلك عن طريق اضافة نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحون إلى كوب من الماء المغلى ويتم تحليتها بعسل النحل، ثم يشرب من هذا المشروب مرتين فى اليوم مرة قبل وجبة الإفطار ومرة قبل النوم.

4- الثوم

يعد الثوم من أفضل العلاجات المنزلية التى تعمل على ازالة الدهون والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق تناول ثلاث فصوص من الثوم يوميا فى الصباح، ثم يتم تناول كوب من الماء بالليمون.

5- الفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على التخلص من السموم وازالة الدهون المتراكمة حول البطن، لذلك ينصح بالإكثار من تناول الفلفل الحار.

6- الشاى الأخضر

يعمل الشاى الأخضر على حرق الدهون الموجوده بالجسم والتلخص من الكرش تماما، لذلك ينصح بشربه يوميا وبإستمرار للتخلص من الكرش والحصول على نتيجة مضمونه.

7- الكرفس

يحتوى الكرفس على نسبة قليله من السعرات الحرارية، لذلك يعمل على تقليل الوزن والتخلص من الكرش، وذلك عن طريق تناوله كما هو أو شربه عصير.

8- الحبهان

يستخدم الحبهان كنوع من التوابل المعروفة عند عدد كبير من الناس، كما يعمل على حرق الدهون والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، لذلك ينصح بإستخدامه لتقليل الوزن.

9- الهندباء

يعد الهندباء أحد الأعشاب الطبيعية التى تساعد على حرق الدهون الموجوده فى الجسم، لذلك ينصح بإستخدامه للتخلص من الوزن الزائد.

1 0- الجينسنج

تحتوى عشبة الجينسنج على العديد من المواد التي تعمل على زيادة مستويات الطاقة بالجسم والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، لذلك يستخدم للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

11- الجارانا

لمن لا يعرف الجارانا فهي أحد الأعشاب الطبيعة التي تحتوى على العديد من الفوائد حيث تحد من نوبات الشعور بالجوع، وبالتالي تساعد في انقاص الوزن بشكل صحى وسليم، لذلك ينصح باستخدامها للتخلص من الكرش والدهون المتراكمة حول البطن.

وصفات التخلص من الكرش مجربة وسريعة

وصفات لإزالة الكرش

  • الوصفة الأولي: تتكون من، الشاي الأخضر، والزنجبيل، والنعناع.، والكمون، ويمكن الاستفادة منها عن طريق غلي جميع هذه المكونات وتركها لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك يتم تصفيتها وتناولها على الريق بشكل يومي.
  • الوصفة الثانية ، وتتكون من أربعة جرامات من الشاي الأخضر ونفس الكمية من الزنجبيل المطحون، وقشر رمان مجفف، وأيضًا أوراق النعناع، ويتم تحضيرها بغلي هذه المكونات ومن ثم القيام بتصفيتها وتناولها  مباشرة، ويفضل إتباع هذه الوصفة  لمدة أسبوع على الأقل
  • الوصفة الثالثة زيت الياسمين لعلاج الكرش تعد هذه الوصفة سحرية ومضمونه للتخلص من الكرش وترهلات البطن وهى عبارة عن زيت الياسمين وزيت القرنفل، ويمكن استخدامها عن طريق خلطهما سويا، ثم تستخدم هذه الزيوت كدهان على المنطقة المتضررة، كما يمكن استخدام كل زيت منهما بمفرده أيضا.
  • الوصفة الرابعة زيت الهندباء لبطن مثالية تتكون هذه الوصفة من زيت الهندباء، زيت الروزمارى، زيت البابونج، زيت الزعتر،   زيت الشاي الأخضر ، زيت الحلبة ، زيت الزيتون ، حيث يمكن خلط المكونات السابقة بنسب متساوية، ثم يتم الاحتفاظ بها في زجاجة نظيفة، وبعد ذلك يتم تدليك منطقة الترهلات بهذه الزيوت كل يوم لمدة شهر على الأقل للحصول على نتائج مضمونة.

نصائح عامة للتخلص من الكرش

  • إتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة والسكريات والأطعمة الدهنية.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين الضغط ورياضة المشي.
  • أخذ قسط كافي من النوم خلال الليل.
  • تناول كميات كبيرة من الماء.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الطرق السريعة لتخسيس الكرش، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *