اسماء بنات تركيه ومعانيها باللغة العربية

اسماء بنات تركيه ومعانيها باللغه العربيه عبر موقع محتوى ، أصبح الإقبال على إستخدام الأسماء التركية من قبل الأزواج في الفترة الأخيرة كبيرةمقارنة بالسنين الماضية التي لم تكن للأسماء التركية مكاناً داخل الدول العربية في ظل التمسك بعدد من الأسماء المعروفة والمتوارثة من جيل لأخر ، وزاد الإستخدام للأسماء التركية خلال السنين الأخيرة بسبب تعلق الكثير من السيدات العرب بالأعمال التليفزيونية التركية والتي لاقت نجاحاً كبيراً داخل أرجاء الوطن العربي.

ومع إقتراب حلول عام جديد وهو 2021 يُنتظر أن تزيد نوعية هذه الأسماء داخل الدول العربية خاصة تلك التي تقع في شمال قارة أفريقيا ومنها مصر لذلك حرصنا على تقديم هذا الموضوع الذي سوف يتضمن مجموعة من الأسماء التركية ولكنها سوف تكون مخصصة للإناث فقط خاصة أن الأسماء المؤنثة التركية الأصل لم تظهر وتنتشر في الأقطار العربية المختلفة مثلما ظهرت الأسماء المذكرة ، وذلك بسبب صعوبة العثور عليها وأن معظم الأسماء المنتشرة في تركيا فارسية وكردية الأصل إلا أن هذا التقرير سوف يكون مميزاً لكونه سوف يحتوي على مجموعة كبيرة من اسماء بنات تركية ومعانيها باللغة العربية.

اسماء بنات تركية من ثلاث حروف

معنى اسم تلا

تلا :   يعد هذا الاسم من أميز الأسماء العلم لكونه لا ينتمي إلى الأصل التركي فقط وإنما ينتمي أيضاً لكل من الأصول الفارسية والأوردية والعربية أيضاً ؛ فنجد أن معناه في التركية الوتر والخيط وهو دليل على الرقة والأنوثة أما في الفارسية فمعنى اسم تلا هو الخيط الذهبي وفي الأوردية معنى الاسم القاع بينما في اللغة العربية فهو يرمز إلى أحد البلدان المعروفة في محافظة الشرقية.
تيك :   مثلما يعود اسم تلا إلى أكثر من أصل فإن اسم تيك كذلك حيث نجد أن اسم تيك التركي الأصل يعني القطعة أو القماشية بينما في الأوردية فهو يعني الحسن والجيد والجميل ، وينطق الاسم في بعض الأحيان تيكي أو تيكه.
اون :   مثل الأسماء السابقة اسم اون المستخدم كاسم علم مؤنث قد يكون تركي الأصل فيكون معناه الدقيق والطحن كما أن الرقم عشرة في التركية ينطق اون بينما في الفارسية فهو يعني الشيء المعلق ، ومعنى اسم اون في الأوردية هو نطق الصوف.

اسماء بنات تركية من اربع حروف

معنى اسم ايرا

ايرا :   اسم علم مؤنث تركي الأصل معناه النغم واللحن الجميل الذي تطرب له الآذان وأيضاً اسم علم مذكر فيكون معناه الرجل والضخم والسرج والسمين كما أن اسم ايرا في اليونانية يعني السلام ويكون في هذه الحالة مختصر عن اسم ايرين وفي الأوردية الاسم يعني الكعب وينطق “ايري”.
اولا :   يعد اسم أولا من أميز وأجمل الأسماء التركية التي يمكن أن تطلق على الفتيات لأن معناه الياقوت وهو أحد أغلى وأندر أنواع الأحجار الكريمة ، ويمكن أن يكون الاسم عربي الأصل ويكون معناه الأجدر والأحق والأولى وكل هذه المعاني تدل على قيمة حاملة الاسم وكونها فتاة نفيسة نادرة التواجد ومميزة عن الجميع.
باجي :   هي الأخت الكبيرة وزوجة الشيخ والمسن وهي الرفيقة والحبيبة والزوجة وكبيرة قومها وصاحبة المكانة الإجتماعية المرموقة لأن المقصود من زوج الشيخ أي زوجة كبير القوم مثل زوجة الرئيس أو الملك.

اسماء بنات تركية حديثة

معنى اسم تنزلي

تنزلي :   اسم تنزلي المستخدم كاسم علم مؤنث هو تركي الأصل ولكن الكلمة نفسها قد جاءت من الأصل الفارسي ومعنى الاسم العجيب والغريب والنادر ، والمقصود أن هذه الفتاة مميزة عن الجميع.
ياشه :  يجب أن نذكر أولاً أن اسم ياشه يجب أن يكتب بالهاء المؤنثة وليس التاء المربوطة حتى لا يتغير معناه حيث أن اسم ياشه التركي الأصل يعني الرطوبة والدمع الرطب وهو أيضاً العمر والحياة والسن.
باريهان :   هذا الاسم من الأسماء المكروه التسمية بها في الإسلام لأن معناه سلطان وملك الجن وهو أيضاً الساحر ومسخر الجن ، وينطق الاسم في التركية “باريخان” مع العلم أن الاسم له أصل فارسي وفيه معناه واضح وظاهر أو السرور والمتعة في حالة كان تحويراً لاسم بروهان أما إذا كان بهذا النطق فيكون اسم مركب من “باري” بمعنى الحورية و”هان” التي تنطق خان بمعنى الملك أو الرئيس أي يكون معنى الاسم ملكة الحور.

اسماء بنات تركية نادرة

اسماء بنات تركية نادرة

توسن :  هذا الاسم يستخدم كاسم علم مؤنث في هذه الصورة الكتابية وأيضاً في صورة “توتن” ومعنى الاسم في كلتا الحالتين شلال الماء المندفع الذي يصب في مجرى مائي فتصعد منه الأبخرة نتيجة لقوة إندفاع الشلال وهو اسم يدل على قوة الشخصية والشجاعة والإقدام والجرأة كما يمكن أن يكون الاسم فارسي الأصل ومعناه الجواد الصعب المراس والجواد الثمين والاسم أيضاً بمعنى الجموح وعدم الإنقياد والإنصياع بسهولة.
اوراي :   يمكن أن ينطق الاسم اوراي أو اورى وكلا منهما يحمل معنى واحد وهو الغديرة والضفيرة والمقصد من تسمية الفتيات بهذا الاسم أنهن جميلات وطويلات الشعر ، ويجب العلم أن اسم اوراي يعود أيضاً إلى الأصل الفارسي ويعني الرجل موضع الثقة وفي هذا الأصل يستخدم كاسم علم مذكر.
اوريكا :   اسم اوريكا فارسي الأصل يمكن أن يكون محوراً عن كلمة “اوريكة” والتي تعني الصخرة الملساء الناعمة التي تتواجد في البحار كما يمكن أن يكون تحويراً لكلمة “أوروك أو أريك” وفي هذه الحالة يكون معناه البرقوق ، والاسم في كلتا الحالتين يدل على الجمال والتميز وأن صاحبة الاسم تلفت انظار من حولها وتنال إعجابهم بمجرد النظر إليها من شدة جمالها وتميزها عن الأخرين.

اسماء بنات تركية 2021

معنى اسم ايني

جيجيلي :   هذا الاسم يعني المزين والمزخرف ومعنى الاسم عند إستخدامه للإناث التي تحب الحلي والتزين بإستمرار وهي أحد الأمور التي تحبها الفتيات بصفة عامة كما يوجد نطق أخر للاسم وهو جاجالي والذي ينطق في اللغة التركية “جاجهلي” وهو اسم لاحد الأسماء الصغيرة التي تستخدم للزينة فقط ولا تؤكل بالإضافة إلى ذلك يوجد معنى أخر وهو البحري.
اينيل :  اسم علم مؤنث تركي الأصل بمعنى العريض أو الواسع وينطق في اللغة العربية اينلو إلا أن الإستخدام كاسم علم يأتي على النطق الأول فقط.
تونلي :  يوجد أصلان لهذا الاسم أحدهما تركي ويعني النفق المتواجد تحت الجبل أو الطريق والأصل الأخر هو الإنجليزي وفيه الاسم يعني القادم من المدينة.

شاركونا في التعليقات بالاسم الذي نال إعجابكم أكثر والذييمكن أن تسمون به طفلتكم التالية، وفي حالة كانت لديكم أي أسماء مؤنثة تركية لم نعرضها خلال هذا الموضوع نرجو منكم أن تشاركونا بها.

  • اية جبر
  • منذ 3 سنوات
  • معاني الأسماء

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.