التخطي إلى المحتوى

اسماء بنات واولاد تركى 1442 اسماء مواليد تركية عبر موقع محتوى، يرغب جميع الأزواج في تسمية أطفالهم بأفضل وأجمل الأسماء لأنه كما هو معروف أن لكل إنسان نصيباً من الاسم الذي يحمله وبالتالي يبحث كل أب وكل أم عن الأسماء الأحدث والأجمل والتي تجعل طفلهم هذا مميزاً عن جميع الأطفال سواء كانوا في جيله الحالي أو الأجيال الأخرى ، ووجد معظم الأزواج في الأسماء الأعجمية الأصل ما يرغبون أكثر من الأسماء العربية التي باتت مستخدمة وشائعة بصورة كبيرة في جميع الأقطار العربية بسبب المواظبة على استخدامها طوال السنين الماضية.

خود: الناعمة.
خاتون: اسم تركي بمعنى السيدة الجليلة.
اختتام: خاتمة.
خلد وخلود: الدوام والبقاء.
حرف د.
ديم: جمع ديمة وهو المطر الذي يدوم في.
الراحة وديما من ديمة.
دالية او داليا: كلمة فارسية بمعنى.
شجرة العنب.
دانية: قريبة.
در: جمع درة وهو الؤلؤ.
دفلى: نبات احمر الورد.
ديانة: العقيدة او الدين.
حرف ذ
ذرى: جمع قمة.
ذكرى: استظهار الشئ القديم وعدم عدم تذكره.
ذاكرة: حافظة.
قمة: الرأس او القمة.
حرف ر.
رنيم: الترنيم والتغريد.
روعة: المسحة من الحسن.
رويدا: التمهل وعدم الاستعجال.
رها: تركيه بمعنى القبيلة.
راحيل: أم يوسف عليه السلام.
ردينة: امرأة عربيه تقوم الرماح.
فنسبت اليها الرماح الردينية.
رشا: ولد الظبية.

اسماء بنات تركية

رولا: اسم قبيله عربيه بمعنى الملتفه المتعاونه.
رندا: نبات طيب الرائحة.
رابية: النامية المرتفعه.
راغدة: الهانئة في حياتها.
رامه: مكان في البادية.
راوية: التي تروي.
رباب: اله موسيقية قديمة والسحاب الابيض.

  • ايشن : هذا الاسم محرف عن الكلمة التركية ايشين ومعناه اللمعان والضياء ، وهو يطلق على الفتاة للدلالة على أنها بشوشة الوجه وضحوكة ويتفائل برؤيتها كل من يراها وأنها جميلة وبيضاء.
  • تنوف : اسم علم مؤنث يوحي بقوة الشخصية والجرأة والشجاعة لأنه يعني في اللغة التركية الحبل الذي يشد به الخيمة والذي يساعد على إغتصابها وعدم وقوعها وهو ذلك الحبل الذي يشد من قماش الخيمة حتى الوتد المثبت في الأرض.
  • ايداي : اسم ايداي المستخدم كاسم علم مؤنث له أصلان أحدهما أجنبي والمتمثل في الأصل التركي ومعناه فيه الرائحة الطيبة أو الدخان أما الأصل الأخر فهو العربي ويعني الذي يستخدم يده كثيراً في العطاء والمقصود هنا الكريم والسخي الذي يعطي دون توقف ودون إنتظار المقابل.

اسماء اولاد تركية

  • ايلاس : يوجد أصلان لاسم ايلاس أحدهما التركي والأخر الفارسي ، ولكن الأخير معناه غير جيد ولا يتم التسمية عندهم بهذا الاسم لأن اسم ايلاس في الفارسية يعني المغص الشديد القاتل بينما في التركية فهو إختصار من اسم ايلبارس والذي يعني النمر وهو اسم يوحي بالقوة الجسدية والإقدام والشجاعة ويفضل عدم التسمية بالاسم في الدين الإسلامي لأن معناه لأحد الوحوش الضارية وهي من الأمور المكروهة في الشرع.
  • سالمان : اسم سالمان يمكن أن يكون صورة كتابية من اسم سلمان والذي يعني المعافى البدن من والسليم من المرض والسقم ، ولكن في هذه الحالة يكون عربي الأصل بينما يكون اسم سالمان تركي الأصل في حالة كان محرفاً من اسم سليمك والذي يعني المحو والمسح والقصد مسح كل ما هو زائد عن الأصل أو محو بعض الأجزاء لجعل الشيء كاملاً دون الأخطاء أو الأدناس.
  • جالك : ينطق اسم جالك في اللغة التركية جالق ولكن العامة العرب حرفوه فجعلوه جالك ، ومعنى اسم المتلاعب والمتغير والمائل والاسم لا يجوز التسمية به في الشرع الإسلام لأن معناه غير مستحب.

اسماء بنات 1442 تركية

  • ايكا : توجد العديد من الأصول التي ينتمي لها اسم ايكا وفيها جميعاً يستخدم كاسم علم مؤنث ولكنه ذات معاني مختلفة حيث نجد أن اسم ايكا التركي الأصل قد يكون يعني المغزل والرائحة في حالة كان محرفاً من كلمة “ايك” أو يعني المالك والصاحب في حالة كان الاسم محرف عن كلمة “ايكة” بينما الأوردية فهو يعني الصداقة والإتحاد وفي الفارسية معنى اسم ايكا الشرارة بينما الأصل الآرامي الذي ينتمي له اسم ايكا معناه فيه الموجود.
  • تنزلي : هذا الاسم في الأصل كلمة تركية تستخدم بشكل عادة في اللغة التركية ويعني العجيب والغريب ، ولم يختلف معناه عند إستخدامه كاسم علم مؤنث وكان المقصود منه أن الفتاة المعروفة بهذا الاسم مثل العجيبة والمعجزة.
  • اومى : قبل أن نوضح معنى اسم اومى يجب أن نوضح أن الاسم يكتب بالياء الممدودة وليس الياء المكسورة وذلك حتى لا يتغير معنى الاسم ، ومعنى اسم اومى المستخدم كاسم علم مؤنث هو الأمل والرجاء والتفاؤل كما يمكن أن يكون محرفاً عن اوما والتي تعني في اللغة التركية الشيء المستدير.

اسماء اولاد 1442 تركية

  • اولان : هو اسم يطلق على أي كائن حي قد نضج وكبر والقصد من تسمية الذكور به أن الولد الذي يعرف باسم اولان قد نضج وكبر وأصبح عاقلاً ويؤخذ برأيه أي صار رجلاً كما نصفه نحن العرب.
  • اولبا : من أفضل الأسماء التي يمكن أن نطلقها على أولادنا لأن الاسم يعني الفارس الشجاع والباسل والجريء والمقدام وكلها صفات نتمنى جميعاً أن تتواجد في أولادنا عندما ينضجون.
  • اورجي : اسم علم مذكر تركي الأصل جاء من اسم أخر وهو “أوروج” ومعناه الصيام ، وهو أيضاً فارسي الأصل ومعناه سجل الحساب الذي يتم تسجيل فيه كل كبيرة وصغيرة في أي مكان حيث تم تحريفه في هذا الأصل عن كلمة “أورجه”.

اسماء بنات واولاد تركي

  • ايني : اسم ايني يعود إلى أكثر من أصل كلاهما أعجميان أحدهما التركي الذي يستخدم فيه كاسم علم مذكر ومعناه الأخ الصغير أو الكهف والمغارة وهو اسم يدل على الصمود والقوة والرزانة والهدوء ، وفي المعنى الأخير يكون اسم ايني محرف عن “اين” بينما الأصل الأخر فهو الفارسي والذي يستخدم فيه كاسم علم مؤنث لأنه يعني المرآة.
  • داي : اسم محرف عن كلمة “داين” التي تعني في التركية الرئيس والمدير وربان السفينة وهو أيضاً الشجاع والجريء والمقدام ، ويجب أن نذكر أن اسم داي ينتمي أيضاً إلى الأصل الياباني وفيه يعني العظيم ولكنه في هذا الأصل يطلق على الفتيات دون الأولاد.
  • سارجي : في الحقيقة توجد ثلاثة أصول يستخدم فيها اسم سارجي كاسم علم مذكر وهم “التركي و الفارسي والإنجليزي” ، ومعنى اسم سارجي في الأصل التركي والفارسي هو الخالص والصافي والطيب القلب الحنون والعطوف على الأخرين مع العلم أن الاسم له صورة كتابية أخرى وهو “سارا جي” الذي يستخدم هو الأخر كاسم علم أما في الأصل الإنجليزي فإن اسم سارجي قد جاء محرفاً عن اسم “سارجنت” الفرنسي الأصل وبصفة خاصة الفرنسية القديمة والاسم في هذا الأصل يعني المُستخدَم والتابع والنائب.
  • ايرتني : هذا الاسم يستخدم للإناث فقط وهو يعني الصبيحة والبكرة ، والقصد من تسمية الفتيات بهذا الاسم أنها تكون بنت مشرقة الوجه يحب الجميع رؤيتها في بداية اليوم يتفاءلون بها كما يقال أن الاسم رمز للجمال والحسن وبياض الوجه.

شاركونا في التعليقات المتواجدة أسفل هذا الموضوع برأيكم الشخصي عن اسماء المواليد التركية 1442 التي قمنا بعرضها خلال هذا التقرير، وأي منها قد نالت إعجابكم أكثر؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *