التخطي إلى المحتوى
حفظ سورة الملك بطريقة سهلة
حفظ سورة الملك

حفظ سورة الملك بطريقة سهلة عبر موقع محتوى, سورة الملك إحدى سور القرآن الكريم التي ورد في فضل تلاوتها كل ليلة عدد من الأحاديث الصحيحة المنقولة عن حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم، وهذا يؤكد فضل تلاوتها ولهذا يقوم الكثيرون بتلاوة آياتها يوميا قبل النوم، ومن أهم ما ورد بها أنها تشفع لصاحبها يوم القيامة فهي تدخله الجنة بإذن من المولى عز وجل، والأفضل من تلاوتها كل ليلة هو حفظها عن ظهر قلب فهي من السور القرآنية القصيرة التي يسهل على المسلم حفظها، تابع معنا السطور التالية نسلط الضوء على كيفية حفظ سورة تبارك أو الملك بطريقة سهلة في خمسة أيام فقط.

حفظ سورة الملك

طريقة حفظ سورة الملك

سورة الملك من السور القصيرة عدد آياتها ثلاثون آية وهي في الجزء التاسع والعشرين من القرآن الكريم، آياتها سهلة وقصيرة ولذلك يسهل على المسلم حفظها، تابع معنا السطور التالية لمعرفة بعض الطرق والوسائل التي تساعدك على حفظ سورة تبارك خلال أيام وهي كالآتي؛

قبل أن تبدأ في حفظ السورة عليك أن تتعرف جيدا على السورة وتقرأ عن فضائل وفوائد تلاوتها، ويفضل أن تقرأ تفسير السورة حتة تفهم وتعي معاني الكلمات جيدا قبل حفظها فمن المهم أن نعلم الغرض الأساسي الذى أنزلت من أجله السورة، هذه إحدى الأمور التي تساعدك وتعينك على حفظ الآيات، وهذا الأمر ينطبق على جميع سور القرآن الكريم وليست سورة الملك فقط.

حفظ سورة الملك

حفظ سورة الملك بسهولة

يفضل أن تستمع إلى آيات سورة الملك من أحد قراء القرآن الكريم قبل أن تبادر في حفظها مع تكرار سماع السورة أكثر من مرة، هذه الطريقة تساعدك على حفظ سورة تبارك بطريقة صحيحة كما أنها ستجعلك تتقن النطق مراعيا أحكام التجويد، وإذا كنت مستمع جيد ستلاحظ عند القراءة انك اصبحت متقن لتلاوة آيات سورة الملك.

إقرأ السورة أكثر من مرة مراعيا أحكام التجويد قبل حفظها كرر تلاوتها حوالي 10 مرات تلاوة السورة كاملة، وهذا الأمر يسهل عليك الحفظ والمراجعة بعد ذلك.

والآن قد حان موعد حفظ آيات سورة الملك، حدد 5 آيات للحفظ يوميا، كما ذكرنا من قبل أن عدد آيات سورة الملك ثلاثون آية وهذا يعني أن حفظها يستغرق خمسة أيام فقط، في اليوم الأول احفظ من الآية الأولى وحتى الخامسة وفي اليوم التالي من الآية السادسة وحتى الآية الثانية عشر.

وفي اليوم الثالث من الآية الثالثة عشر وحتى التاسعة عشر، وبعدها من الآية العشرين وحتى الخامسة عشر، وفي اليوم الأخير يبدأ الحفظ من الآية السادسة عشر وحتى الآية الثلاثون، وبهذا نكون انتهينا من حفظ آيات سورة الملك.

حفظ سورة الملك

المراجعة جزء أساسي من الحفظ لا يمكنك أن تستكمل ما حفظته بدون المراجعة، لا تغفل عن مراجعة ما حفظت وعندما تقوم بهذا الخطأ ستلاحظ انك فقدت كل ما حفظته ولهذا عليك أن تراجع 5 آيات يوميا، يمكنك أن تختار وقت المراجعة المناسب لك ويفضل إلا يكون هذا الوقت هو نفس الوقت المخصص إلى الحفظ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *