طريقة عمل الفشة المحمرة في المنزل

أ / آية أحمد زقزوق

تعتبر الفشة إحدى الأكلات المصرية اللذيذة التي يفضل الكثيرون تناولها، فهي مفيدة جدا لصحة الجسم حيث أنها تحتوي على البروتينات والفيتامينات والحديد ولهذا فهي تساهم في علاج فقر الدم وربما يظن البعض أن تناولها غير مفيد ولكنها تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، كثير من السيدات لا تتمكن من إعداد الفشة في المنزل ولهذا تعرفي معنا من خلال هذا المقال على طريقة عمل الفشة في المنزل.

طريقة عمل الفشة

طريقة تجهيز الفشة

المقادير

كيلو من الفشة.
1 حبة من البصل المقطع أنصاف.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف ملعقة من الكمون.
ورق لورا.
أربع حبات من الحبهان.
نصف ملعقة من الشطة.
نصف ملعقة من البابريكا.
3 ملعقة كبيرة من الزيت.
نصف ملعقة من البصل البودر.
نصف ملعقة من الثوم البودر.

شاهد المزيد:- بالصور خطوات لكيفية عمل الكرشة والفشة

طريقة تحضير الفشة

قومي بغسل الفشة جيدا قبل طهيها وتتبيلها، لابد أن نتخلص أولا من أي رائحة كريهة في الفشة وذلك عن طريق غسلها جيدا بالماء والخل وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها القضاء نهائيا على الرائحة الكريهة.

أحضري إناء واسع به كمية من الماء على نار متوسطة أضيفي إلى الماء البصل والحبهان وورق اللورا وكمية قليلة من الملح والفلفل الأسمر وبعد الغليان قومي بإضافة الفشة، اتركيها على نار متوسطة لمدة ساعة تقريبا أو أكثر حتى تنضج تماما، فهي تستغرق وقتا طويلا في عملية الطهي.

طريقة عمل الفشة

صفي الفشة من ماء السلق تماما، يمكنك التخلص من هذا الماء ليس له أي استخدام آخر، ضعي الفشة جانبا حتى تبرد، يمكنك تقطيعها قبل عملية السلق أو تقطيعها إلى شرائح طويلة بعد إتمام سلقها ونضجها.

أحضري مقلاة واسعة واضيفي داخلها مقدار من الزيت النباتي حوالي 3 ملاعق تقريبا، اتركي الزيت على النار حتى يسخن قليلا ومن ثم قومي بوضع شرائح الفشة أضيفي التوابل مثل الملح والفلفل والشطة والكمون وغيرها من التوابل التي قمنا بذكرها في الأعلى.

قلبي الفشة مع التوابل جيدا لمدة دقيقة واحدة، يمكنك إضافة شرائح من الفلفل الأخضر الحار وشرائح الفلفل الأصفر والأحمر والثوم المفروم قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض، وبعد 5 دقائق قومي بإضافة شرائح الطماطم.

طريقة عمل الفشة

اتركي الفشة لمدة 5 دقائق على نار متوسطة حتى تتحمر جيدا في الزيت وتكتسب اللون البني، تقدم الفشة ساخنة وبجانبها الخبز الأبيض والسلطات والبطاطس المحمرة وسلطة الطحينة، هذه الطريقة أكثر من رائعة جربيها ستحوز على إعجاب أفراد عائلتك.

اقرا المزيد:- طريقة عمل صينية خضار بالبشاميل في الفرن

كما يمكنك أن تقدمي كمونية الفشة إلى أفراد أسرتك، هذه الطريقة محببة إلى كثير من الأشخاص يمكنك سلق الفشة بنفس الطريقة السابق ذكرها في الأعلى سلقها حتى تنضج تماما أو جعلها نصف تسوية كما ترغبين، قومي بتشويح الثوم المفروم على النار وأضيفي صلصة الطماطم والبهارات واتركيها حتى تتسبك تماما وبعدها تضاف الفشة المسلوقة، تقدم مع الأرز الأبيض أو الخبز.

طريقة عمل الفشة

أ / آية أحمد زقزوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *