التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكابوريا 2019 المسلوقة
طريقة عمل الكابوريا 2019

طريقة عمل الكابوريا 2019 المسلوقة عبر موقع محتوى, الكابوريا إحدى المأكولات البحرية اللذيذة فهي تتميز بلحمها الأبيض الطري ومذاقها مميز وأكثر من رائع، يفضل الكبار والصغار تناول الأكلات البحرية كما أنها مفيدة جدا للجسم فهي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كثير من السيدات يجهلون طريقة إعدادها وتجهيزها في المنزل، تابعي معنا هذا المقال سيدتي حتى تتعلمي طرق عمل الكابوريا في المنزل بطرق مختلفة.

طريقة عمل الكابوريا 2019

طريقة اعداد الكابوريا 2019

  • قبل أن نتعرف معا على المقادير المستخدمة في عمل الكابوريا عليك أن تتعرفي جيدا على طريقة غسل الكابوريا بالماء وتنظيفها من كافة الرمال العالقة بها، احضري اناء كبير بداخله ماء ضعي الكابوريا داخل هذا الإناء اتركي الماء الجاري على الكابوريا.
  • قومي بالتخلص من الشوائب العالقة في ايادي الكابوريا، يفضل أن تقومي سيدتي بانتزاع الجزء الخلفي من الكابوريا عن طريق استخدام السكين، والبعض يفضل عدم انتزاعه ولكن غسله جيدا جدا من أجل تنظيف الرمال العالقة بداخله، والسبب في ذلك أنهم يقومون بوضع حشوة البصل والثوم في هذه الطبقة السفلية.
  • بعد غسل الكابوريا جيدا بالماء أحضري مصفاة وضعي كل كمية الكابوريا داخلها حتى نتخلص تماما من الماء الزائد، والآن أصبحت الكابوريا جاهزة من أجل إعدادها وطهيها.

طريقة عمل الكابوريا 2019

المقادير

1 كيلو من الكابوريا
1 حبة من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة.
2 حبة من الطماطم المبشورة.
1 ملعقة كبيرة من الفلفل الرومي المبشور او المقطع.
1 ملعقة صغيرة من الثوم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من الشطة.
نصف ملعقة من الفلفل الأسمر.
1 ملعقة صغيرة من الكمون.
3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
أعواد الكرفس.

طريقة عمل الكابوريا 2019

طريقة تحضير الكابوريا

احضري اناء واسع وأضيفي به كوب ونصف من الماء انتظري قليلا حتى يسخن الماء وفي هذه الأثناء أضيفي إلى الكابوريا في وعاء الخلط البصل والثوم والطماطم والفلفل وجميع البهارات السابق ذكرها في الأعلى، قومي بتقليب هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى يتم توزيع البهارات على الكابوريا.

ضعي هذا الخليط جانبا لمدة 5 دقائق أو أكثر في انتظار غليان الماء، وبعدها يمكنك إضافة الكابوريا وتركها على النار لمدة 5 دقائق فقط ويمكنك بعدها إضافة اعواد الكرفس فهي تكسبها رائحة وطعم لا مثيل لها، كما يقوم البعض بتحضير خلطة من البصل والثوم مضافا إليه الملح والكمون والشطة ويقلل هذه المكونات جيدا ويوضع هذا الخليط في الطبقة السفلية من الكابوريا فهي تعطي الكابوريا مذاق مميز كما يمكن أضافة الشطة أو الفلفل الحار وهذا يعطي نكهة مميزة.

طريقة عمل الكابوريا 2019

اتركي الكابوريا على النار لمدة 20 دقيقة تقريبا حتى تنضج تماما، احضري طبق واسع لتقديم الكابوريا، احضري اعواد الكرفس الفريش المفرومة لتزيين هذا الطبق وهذا المكون يكسبها شكل مميز ، قدمي هذا الطبق ساخنا بجانب السمك المشوي والأرز والجمبري والسلطات، كما يمكنك أن تقومي بتقديم شوربة الكابوريا ووضعها في أطباق صغيرة حتى يسهل على جميع أفراد الأسرة تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *