التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الخريف بالعناصر والافكار عبر موقع محتوى, فصل الخريف هو أحد فصول العام الأربعة ويأتي لنا ليروي الأرض التي أرهقها إرتفاع درجات الحرارة ويسقي الأرض بأمطاره الخفيفة ولكي يخرج منها أروع العطور تقوم النباتات والأشجار بإسقاط أوراقها الذابلة التي هرمت من الضعف وتخرج عطرها الذي يملأ جميع الأرجاء بعد أن سقط ورقها الضعيف .

ويعتبر فصل الخريف من أقصر الفصول التي تمر خلال السنة على الرغم من الراحة النفسية التي تنتشر في هذا الفصل ،وسوف نقدم تعبير عن فصل الخريف بالعناصر مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن فصل الخريف

الخريف هو فصل الجمال ويحتل الترتيب الثالث من فصول السنة الأربعة ويأتي في يوم 23 من سبتمبر في نصف الكرة الشمالي وتتحول الحياة إلى مناظر خلابة وسوف تجد قطرات الندى تملأ المكان بأكمله وكذلك صوت تغريد العصافير وأوراق الأشجار الذابلة التي تسقط لتعطي الفرصة للأوراق الجديدة لكي تنمو ليظلل الإنسان في ظلها و يتمتع برؤيتها حتى ينتهي هذا الفصل .

شاهد أيضا:

ويأتي بعده فصل الشتاء في 21 من شهر ديسمبر الذي تسقط فيه الأمطار بغزارة لتسقي الزهور والأشجار من مائها لتنمو ويظهر بها أوراق جديدة مرة أخري .

أما إذا كنت من سكان نصف الكرة الجنوبي فإن الخريف سوف يأتي في 23 من شهر مارس لينتهي أيضا ويأتي بعده فصل الشتاء الذي يأتي في 21 من شهر يونيو .

شاهد أيضا:

صور عن الخريف

الخريف فصل الخير

يأتي فصل الخريف ليجمع كل فصول السنة معا حيث يجتمع فيه الشمس والمطر و يتساوى فيه الليل مع النهار بالإضافة إلى ذلك فإنه يحضر لنا الزهور وقطرات الندى والدفء قبل قدوم فصل الشتاء فهو من أجمل الفصول حيث أنه يؤثر علي الكون بأكمله عندما ينشر ألوانه وبهجته في كل مكان.

شاهد أيضا:

ينتظر الجميع هذا الفصل لجماله حيث تتخلص الأشجار من أوراقها القديمة البالية لتقدم أوراق وثمار جديدة بألوان زاهية ومبهجة تؤدي بشكل غير مباشر إلي إسعاد القلوب ،وعندما يبدأ الغيوم وتأتي الرياح برائحتها الجميلة والخلابة لكي يسقط الورق .

الطبيعة في الخريف

لفصل الخريف سحر خاص حيث أنه يأتي ويجعل الناس أكثر إقبالا علي أداء الأعمال وإنجازها وبالأخص الأعمال الخاصة بزراعة الأرض ورعايتها حيث أن الروح تهدأ فيه وتسعد أمام المنظر الخلاب الذي تكون عليه الأرض والذي يجعل الناس سعيدة ويجعلهم أيضا يرغبون بشدة في السير علي أقدامهم لمشاهدة المنظر الخلاب ،ومن أهم الزراعات التي يتم زراعتها هي القمح والشعير لكي يستفيد الثمار من الأمطار .

لا يمكن لأحد أن ينكر فضل فصل الخريف حيث أنه يأتي لينبت الثمار ويزرع البركة ،وهو ما دفع الشاعر الروسي بوشكين الدفاع عنه والكتابة عنه أيضا عندما قال “أيها الخريف أي غرابة فيك تجعلك تشبهني بحزنك كما تشبهني بيوم فرحي”،وهذه الكلمات تعتبر أجمل ما قيل عن فصل الخريف ،وعلى الرغم من ذلك فإننا مهما تحدثنا ووصفنا هذا الفصل فلن نستطيع أن نوفيه حقه .

يمكنكم الآن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع التعبير عن فصل الخريف الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

الزوار شاهدو أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *