مدينة الملك فهد الطبية أفضل المدن الطبية

أ / أمينة محمد ذكى

مدينة الملك فهد الطبية أفضل المدن الطبية عبر موقع محتوى, تعد مدينة الملك فهد الطبية أفضل المدن الطبية الموجودة في المملكة العربية السعودية، فضلا عن خدماتها التي تقدمها في مختلف قطاعات الطب والصحة، وإليكم المزيد حول مدينة الملك فهد الطبية أفضل المدن الطبية.

مدينة الملك فهد الطبية

تقدم المدينة الرعاية الصحية المتكاملة على افضل وجه مع الخدمات الصحية في مجال الأسنان، فضل عن خدماتها الصحية في مجال العمليات الجراحية العاجلة والحرجة، ومن المعروف ان المدينة الآن تضم ما يربو عن 1095 سرير منفصل ، بالإضافة الى المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة الحديثة التي تقوم المستشفى بافتتاحها كل فترة.

مدينة الملك فهد الطبية

أقسام المدينة

تضم المدينة كلا من المستشفى الرئيس، مستشفى النساء التخصصي، مستشفى الأطفال، مستشفى التأهيل، فضلا عن مراكز السكري والغدد الصم، طب وجراحة القلب، الأورام، ومركز العلوم العصبية، وقسم الأمراض الصدرية والعناية المركزة، شعبة طب الفم والأسنان الوقائي، قسم طب الأسرة وصحة الموظفين، شعبة جراحة المسالك البولية وغيرها.

مدينة الملك فهد الطبية

مستشفى الأطفال التخصصي

تم تأسيس هذ القسم في المستشفى عام 2003، ليقدم ابرز وأفضل الخدمات للأطفال، حيث الرعاية الطبية والعمليات الجراحية الدقيقة التي تجري للأطفال مهما كانت الأمراض والمشاكل الصحية حيث يخدم القسم الأطفال من لحظة الولادة، مع فريق من أفضل الأطباء في المملكة وفريق ضخم من التمريض.

مدينة الملك فهد الطبية

مستشفى التأهيل الطبي

افتتح في عام2004، ليقدم خدمة صحية في مجال إعادة التأهيل الشامل للمرضى حديثي الإصابة والمرضى الذين يحتاجون إلى خدمات العلاج التأهيلي من جميع الأعمار، جدير بالذكر ان المستشفى تعد المؤسسة الطبية الأولى خارج أمريكا الشمالية،  التي تحصل  على شهادة الاعتماد الدولي (كارف) من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية.

مستشفى  النسا

تأسست عام 2003، أيضا وهي من أهم المستشفيات في مجال النساء والتوليد في المملكة كلها، حيث  الرعاية الصحية الكاملة  في حالات الحمل الخطرة مع  علاج العقم وعلاج المشاكل في التي تحدث في الثلث الأول من الحمل والثلث الأخير أيضا.

مركز الملك سلمان لطب وجراحة القلب

تأسس عام 2005 م،ويهدف المركز إلى توفير الخدمات العلاجية على المستوى العالمي، لمن يعانون من أمراض في القلب،ومن المعروف أن المركز شهد في عام 2005 وتحديدا في شهر اكتوبر، إجراء أول عملية قسطرة في مدينة الملك فهد الطبية.

المركز الوطني للسكري والغدد الصماء

أُنشئ المركز في شهر يونيو 2004م، تحت عنوان المركز الوطني للسكري والغدد الصماء، ولكن تم تغيير الاسم في عام 2014 إلى الاسم الحالي، والمركز يعالج حالات وأمراض السكر والغدد الصماء والسمنة ، فضلا عن الدورات الوقائية والارشادية ضد أمراض السكر والسمنة.

مدينة الملك فهد الطبية، أفضل واكبر المراكز الطبية الموجودة في المكلة ، لاسيما و هي الآن عضواً في المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، فضلا عن أن مستشفى التأهيل الطبي بها تقيم مستشفيات الاتحاد الأوروبي ومستشفيات الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *