أفكار تصاميم مطابخ صغيرة الحجم وبسيطة 2024

ماريهان أحمد

ما هي أحدث تصاميم للمطابخ صغيرة الحجم ؟ وما الدرجات المناسبة للاماكن الضيقة للشعور بالاتساع؟ فظهر في الآونة الأخيرة اضطراب كبير في الاقتصاد وأصبح لا يتوفر للكثير الفائض الذي يُساعده على شراء الأفضل، لذا قاموا الشباب باختيار الشقق الصغيرة ويقطعون في حيرة كيفية تنسيقها لعدم الشعور بانزعاج لضيق المكان.. سنوضح الأمر تفصيليًا عن المطبخ تحديدًا فيما يلي.

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم 2024

إن المرأة بطبعها لا تُحب الشعور بالضيق وتنزعج من ذلك بشكل كبير، لذا فإن كان المطبخ صغير المساحة فإنها تسعى إلى انتقاء الإجازة والمستلزمات التي تساعد على الشعور باتساعُه.. لا يقتصر الأمر على ذلك بل والديكور أيضًا يُشكل أهمية كبيرة، لذا نُقدم أفكار وتصاميم المطابخ صغيرة الحجم تمنحك الشعور بالاتساع فيما يلي:

1- ألوان المطبخ

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

تلعب ألوان ديكور المطبخ دورًا مهمًا في مسألة تصميمُه وخصوصًا في المساحات الصغيرة، حيث ينصح مصممو الديكور استغلال الألوان الهادئة مثل اللون الأبيض أو الأزرق الفاتح (اللبني) أو البرتقالي أو الأصفر، فجميعها ألوان زاهية تعطي إشراقة وبهجة على مستخدميها.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث المطابخ لجميع المساحات

2- توزيع الإضاءة

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

تعتبر الإضاءة من أهم العوامل المساعدة على الإحساس باتساع المطبخ في حالة توزيعها بشكل صحيح، أي في الجانب ووضوح كافة التفاصيل الموجودة.. مما يعطي للمُستخدم الشعور بالراحة والاتساع، كما يتم توزيع الإضاءة فوق الدواليب وفي الزوايا بشكل متساوي وشامل لكافة الأرجاء.

3- شكل التصميم

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

يؤثر تصميم المطبخ بشكل كبير في ديكوره، فهناك بعض التصاميم يقع المطبخ على شكل حرف L، فيعطي الفرصة لمستخدميه استغلال المساحات لتوزيع أدوات المطبخ بشكل جيد، حيث يمكنك وضع البوتاجاز والثلاجة أيضا داخل المطبخ في المكان المناسب حتى تتوفر لك المساحة داخل المطبخ وخارجهُ.

4- استخدام الزجاج

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

يعكس الزجاج الأضواء داخل المطبخ مما يعمل على الشعور بالاتساع والراحة فيه، ففي حالة وجود نافذة يفضل استخدام الزجاج حتى يتخلل ضوء الشمس في الداخل ويعطي لمستخدمي المطبخ الشعور بالدفء والإنارة الطبيعية، كما يمكنك وضع الزهريات أمام النافذة حتى تستكمل الصورة الجمالية له.

5- أرضيات المطبخ

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

يتناسب مع المطبخ صغير الحجم اختيار البلاط الكبير بكافة أشكالُه المُناسبة مع الديكور.. حيث يمنحك الشعور بالاتساع والراحة وفقًا للتجارب نساء عديدة مُسبقة.

لا يفوتك أيضًا:  صور موضة ديكورات المطابخ 

6- طاولات الرخام

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

يمنح الرخام مظهر أنيق وراقي لمستخدميه، ويفضل استخدام الرخام الفاتح في طاولة المطبخ حتى تعطي الشعور بالراحة.. كما أنه لا يشغل حيز كبير من المساحة في المطبخ.

7- استخدام الأخشاب

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

كثر استخدام الأخشاب في المطابخ وخصوصًا الصغيرة لتعدُد مميزاته، فيُمكنك تصميم لون الخشب مع لون المنزل بشكل عام، كما يتحمل كافة الصدمات، ومن السهل فكُه وتركيبُه في أي وقت، ويُمكنك صنع الكثير من الأرفف المعلقة في جدران المطبخ واستغلال المساحة الفارغة بشكل صحيح.

8- الأجهزة المناسبة

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

تعتمد تصاميم المطابخ صغيرة الحجم بشكل كبير على حجم الأجهزة، حيث يفضل استخدام الأجهزة المناسبة لحجم المطبخ حتى يمكن وضعها فيه، وترتيبها في المكان المناسب يعمل على اتساع المكان وعدم شغل حيز من الفراغ دون داعي.

9- دمج المطبخ

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

من أكثر الطرق المستخدمة حديثًا هي توسيع حجم المطبخ، حيث يمكنك إزالة الجدار إذا كان باستطاعتك فعل ذلك دون التأثير على أي من أعمدة وأساسات المنزل.

يمكنك ضم المطبخ مع غرفة المعيشة وكسب مساحة كبيرة، تستطيع الاستفادة من تلك المساحة في وضع كافة أدوات المطبخ في الداخل وتوفير بعض من المساحات الخارجية إذا كان مساحة المنزل صغير، كما يمكنك صنع بعض الأرفف الخشبية المفتوحة لتوفير أماكن للبوتاجاز والمغسلة والثلاجة.

لا يفوتك أيضًا: أشكال كراسي مطبخ مودرن

الأخطاء الشائعة عند تصميم المطابخ الصغيرة

أفكار وتصاميم للمطابخ صغيرة الحجم

المطابخ الصغيرة تحتاج إلى عناية شديدة في استغلال المساحات، لذا يقع الكثير من الأفراد في بعض الأخطاء لعدم إدراكهم كيفية إتمام ذلك على النحو الصحيح، لذا نُقدمها لك للعمل على تجنُبها قدر الإمكان، وهذا في النقاط التالية:

  • خلط الألوان غير المتناسقة: الألوان عامل مُهم في اتساع المطبخ الصغير، حيث تعطي الألوان الزاهية الشعور بالراحة، أما في حالة مزج الألوان غير المتناسقة سوف تؤثر على الشكل العام للمطبخ مما يترك شعور بعدم الراحة بداخله.
  • إهمال الإنارة: تعتبر الإنارة من العواميد الرئيسية في الشعور بتفاصيل المطبخ والإحساس باتساعه، لذا من الضروري الاهتمام بها ووضعها في الأماكن الصحيحة.
  • عدم الاهتمام بتهوية المطبخ: فمن الضروري الاهتمام بتهوية المطبخ ووضع شفاط الهواء داخله لتجنب وقوع أي أضرار ناتجة عن الدخان المتصاعد من الطعام، كما يجب الاهتمام الكامل بنظافة أسطح المطبخ والقضاء على كافة البكتريا والقاذورات الموجودة فوقها.
  • الاختيار المناسب: نجد في الوقت الحالي الكثير من المواطنين يبحثون عن الموضة أكثر من البحث عن المناسب، لذا يجب اختيار ما يناسب مطبخك ومساحته وعدم وضع أو استخدام أي شيء ليس له قيمة أو غير مناسب.

اجمل صور ديكورات مطابخ صغيرة

من أبرز العوامل التي تؤثر في ديكور المطابخ الصغيرة هي الألوان حيث ينصح الكثير من خبراء الديكور باستخدام ألوان هادئة معتدلة كالأبيض والبيج بالإضافة إلى أجهزة المطبخ أيضا وينصح بالاعتماد على أدوات مطبخ صغيرة الحجم لأنها تضيق من اتساع المكان وكما أنها تعد من العوامل الأساسية في كل مطبخ لذلك ننصحكم بمتابعتنا الان في تلك المقالة لتتعرفوا على أهم النصائح لديكور المطابخ الصغيرة.

اجمل صور ديكورات مطابخ صغيرة ديكورات مطابخ صغيرة صور ديكورات مطابخ صغيرة

اجمل صور ديكورات مطابخ صغيرة 2023

توجد الكثير من أشكال وتصاميم المطابخ الصغيرة التي تناسب كافة الأذواق حيث يوجد منها ما هو مصمم من الخشب أو الكلادينج أو الاكريلك وفى هذا التصميم نرى مطبخ رائع مصمم من الخشب الفاخر باللون الأبيض وهو يحتوى على العديد من الخزائن والأدراج لوضع أدوات المطبخ بها وأيضا به مكان للبوتاجاز والآن والثلاجة.

مطابخ صغيرة

مطابخ صغيرة

بعض السيدات يفضلون الاعتماد على مطابخ خشبية ذات ألوان داكنة لتكون سهلة التنظيف ولا تتسخ بسرعة مثل هذا اللون الزيتي الداكن الأنيق فهو يعد من أجمل الألوان العصرية على الساحة حاليا.

مطابخ صغيرة

مطابخ صغيرة

2018 12 25 01.39.53

نصائح ضرورية عند تنفيذ مطبخ ضيق

  • استغلال المساحات بطريقة عبقرية خاصة المساحات المرتفعة والزوايا التي قد يغفل البعض عنها.
  • الألوان من شأنها إظهار ضيق أو اتساع المكان فعلى سبيل المثال الألوان الفاتحة كالأبيض والروز تعطي لمطبخك إحساس بالاتساع على عكس الألوان القاتمة.
  • يفضل تنفيذ دواليب المطبخ الواسعة المساحة بدلاً من تعدد الأحجام الصغيرة.
  • اتركي مساحة حرية لك للوقوف والحركة فلا تزاحم المطبخ بالدواليب والخزانات التي قد تعيقك.
  • يُنصح بوضع حوض الغسيل بجوار البوتجاز، فهذا يمنحك مساحة أكبر من الفراغ في الجدار، كما انه يوفر عليك الوقت والجهد أثناء الرغبة في إتمام عملين في وقت واحد.
  • ستائر المطبخ لا تًفيد بكثرة في حالة المطابخ الصغيرة لذا فيفضل عدم استخدامها.

ديكورات مطابخ صغيرة 2024

مطبخ رائع باللون الأصفر مع تداخلات بسيطة للون الأبيض في الأرفف، تم تنفيذه على جدارين فقط لترك أكبر قدر ممكن من الفراغ، كما أن فراغ رخام المطبخ جعل اللوك العام للمطبخ واسعاً رغم ضيقه، كذلك فقد تم وضع طاولة طعام متوسطة الحجم مع أربعة كراسي صغيرة.

ديكور مطابخ صغيرة01

مطبخ ألوميتال باللون العنابي مع الأبيض في مساحة صغيرة للغاية إلا أن مصممي الديكور نجح في استغلال كافة الأماكن، فقد تم استخدام رف علوي لوضع الفرن الكهربائي فوق غسالة الملابس، أيضاً تم إفراد مكان للثلاجة دون أن يعيق ذلك في شيء.

ديكور مطابخ صغيرة02

تصميم امتاز بالكلاسيكية الشديدة في ديكوره ذات اللون البرتقالي، اعتمد فيه المصمم على الزجاج في تنفيذ الدواليب العلوية، كذلك فقد أكثر من تكرار الأدراج الصغيرة في الجزء السفلي من المطبخ.

ديكور مطابخ صغيرة03

اجتماع مميز للعصرية والإبتكار في هذا الديكور الفريد من نوعه للمطابخ الضيقة والبسيطة باللون الأحمر، اتخذ شكل اسطواني من الواجهة، عبارة عن ثلاثة أرفف مفتوحة من الأعلى إلى جانب التنويع بين الأرفف والدواليب في الجزء السفلي.

ديكور مطابخ صغيرة11

اختيار موفق للون الأبيض لعكس مساحة أكبر لمطيخ ضيق، في ديكور ريفي بسيط من الخشب ، كما أن النافذة الزجاجية المفتوح سمحت بدخول الإضاءة بشكل جيد الى المطبخ.

ديكور مطابخ صغيرة04

اللمسات التركية البسيطة والناعمة مع الألوان رقيقة عكست جمال هذا المطبخ المصمم من الخشب والمزود بعلاقات أسفل الرفوف ويتم وضع الأدوات بها دون ازدحام.

ديكور مطابخ صغيرة05

المزج بين اللونين السماوي والأبيض أعطى مزيداً من التميز لهذا التصميم للمطابخ الضيقة، حيث تم صف دواليب المطبخ على حائط واحد و الاكتفاء بثلاثة ضلف زجاجية أعلى الحوض، وفي مساحة الفراغ المتبقية تم وضع طاولة تجهيز الطعام مصاحبة كرسيين.

ديكور مطابخ صغيرة06

مطابخ صغيرة مفتوحة

ونقدم لكم أيضاً أرقى المطابخ الأمريكي المفتوحه والتي تم تنفيذها على مساحات ضيقة لتختاري منها ما يتلائم مع ذوقك.

مطبخ باللون الأبيض على سيراميك بدرجات الأخضر والزيتوني، وقام فيه المصمم بإستغلال أدق المساحات الى أن وصل الى سقف المطبخ.

ديكور مطابخ صغيرة07

ديكور اخر مختلف للمطابخ المفتوحة باللون البُني تم تصميمه في نطاق ضيق للغاية مع مد جزء البار من نهاية الجدار لعمل طاولة مربعة صغيرة.

ديكور مطابخ صغيرة08

أفكار ريفية لمطبخ بسيط بموديل مفتوح بخزانات زجاجية من الأعلى وأدراج ودواليب خشب من الأسفل، كما أن المصمم أفرد جدار بالكامل لعمل نافذة زجاجية كبيرة.

ديكور مطابخ صغيرة10

يجب عليك الاعتناء بكافة التفاصيل المتعلقة بالمطبخ والاهتمام بتصميمة وتأسيسه بشكل جيد حتى تتجنب تعريض حياة أحد أفراد العائلة إلى خطر عن طريق استخدام أي من الديكورات غير المناسبة لمساحته.

ماريهان أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *