التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى الأصلية 2019 عبر موقع محتوى, تختلف طريقة إعداد الكبدة من مكان إلى آخر وأشهرها على الإطلاق هي الكبدة الإسكندرانى، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والحديد والكثير من المعادن التي يحتاج إليها الجسم، ننصحك سيدتي بأن تقدمي وجبة الكبدة إلى أفراد أسرتك على الأقل مرة واحدة أسبوعيا فهي تمد الجسم بالعديد من العناصر الهامة لصحة الجسم، كما يمكن تحضير الكبدة المشوية لوقاية أفراد أسرتك من مرض فقر الدم، تابعي معنا سيدتي السطور التالية لمعرفة طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى في المنزل مثل المحلات.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني 2019

المقادير

500 جرام من الكبدة البقري.
2 حبة من الفلفل الأخضر الحار.
1 حبة من الفلفل الأحمر الحار.
3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
3 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
1 ملعقة كبيرة من الخل.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
نصف ملعقة من الشطة.
نصف ملعقة من الكمون.
3 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني

  • قومي بغسل الكبدة جيدا بالماء ويمكنك نقعها في الماء لمدة نصف ساعة كما يمكن اضافة رشة من الملح الى الماء، وذلك للتخلص من كل دماء الكبدة وهذه الخطوة هامة وتكسب الكبدة مذاق شهي.
  • في إناء صغير قومي بوضع الفلفل و الملح ثم أضيفي إليهما الكزبرة و الكمون و الروزماري و عصير الليمون و مهروس الثوم ثم الخل و قومي بخلط المكونات معا بشكل جيد .

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

  • أحضري وعاء صغير لتحضير تتبيلة الكبدة الإسكندرانى، قومي بإضافة الثوم والخل والليمون والملح والشطة والكمون، قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض حتى تمتزج الخليط جانبا، اتركي هذا الخليط جانبا نصف ساعة على الأقل.
  • يضاف التتبيلة السابق تحضيرها إلى كمية الكبدة بعد تصفيتها جيدا من الماء وشطفها اذا قمتي بإضافة الملح أثناء نقعها في الماء، قلبي التتبيلة جيدا مع الكبدة وتترك لمدة ساعة أو أكثر في الثلاجة حتى تتشرب الكبدة التتبيلة جيدا وهذا أحد أسرار الطعم الشهي للكبدة الإسكندرانى.
  • أحضري مقلاة واسعة وأضيفي الزيت اتركي الزيت على نار متوسطة حتى يصبح ساخنا ثم قومي بوضع الكبدة قلبي الكبدة باستمرار لتجنب احتراقها ومن ثم نضع الفلفل الأخضر و الأحمر ويمكنك استبداله بالفلفل الرومي إذا كنت لا تفضل الطعم الحار.

طريقة عمل الكبدة الإسكندرانى

  • تضاف مكعبات الطماطم في النهاية ولا يفضل الكثيرون إضافة الطماطم فهذا الأمر اختياري، اتركي الكبدة على نار هادئة حتى تنضج ويفضل عدم تركها على النار لفترة طويلة حتى لا تنشف أو تحترق، قومي بتقليب الكبدة باستمرار ويراعي عدم وضعها على النار لفترة طويلة أو تسويتها على نار عالية حتى تصبح طرية ولذيذة.
  • قومي بتحضير سندوتشات الكبدة إلى أفراد أسرتك في وجبتي الإفطار والعشاء بجانب شرائح الليمون والفلفل الأخضر.

بعد أن انتهينا من عرض طريقة عمل الكبدة الاصلية مثل المحلات عبر موقع محتوى شاركنا برأيك في هذه الطريقة بانتظار تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *