التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكلاوي 2019 المشوية مثل المحلات
طريقة تحضير الكلاوي

طريقة عمل الكلاوي 2019 المشوية مثل المحلات عبر موقع محتوى, الكلاوي إحدى الأكلات الشهية و اللذيذة والمفيدة، وينصح بتناولها من حين إلى آخر وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الحديد والفيتامينات، فهي تساهم في علاج فقر الدم، وتختلف طرق إعداد وتحضير الكلاوي ومن خلال هذا المقال سنقدم إليك سيدتي طرق سهلة وسريعة لتقديم اروع طبق من الكلاوي إلى أفراد عائلتك، تابعي معنا السطور التالية لمعرفة المكونات المستخدمة وطريقة التحضير.

طريقة تحضير الكلاوي

طرق إعداد الكلاوي بالطماطم 2019

المقادير

كيلو من الكلاوي المقطعة.
2 ملعقة من صلصة الطماطم.
2 كوب كبير من عصير الطماطم.
1 كوب كبير من البصل المفروم.
1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
1 ملعقة كبيرة من الكزبرة المفرومة.
1 ملعقة كبيرة من الزبدة.
1 كوب من الماء المغلي.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة من الفلفل الأسمر.
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودر.

طريقة التحضير

  • أحضري مقلاة كبيرة وضعي الزبدة مع تقليبها باستمرار حتى تذوب تجنبي احتراقها فهي سريعا ما تحترق أضيفي البصل المفروم قلبي البصل حتى يذبل وحينها نضع الثوم المفروم وننتظر قليلا حتى تتصاعد رائحة الثوم.
  • بعد غسل الكلاوي جيدا نضعها على البصل والثوم ونستمر في التقليب وبعدها نضيف صلصة الطماطم وعصير الطماطم والملح والفلفل الأسمر وباقي التوابل.

طريقة تحضير الكلاوي

  • قومي بإضافة الماء المغلي إلى الكلاوي مع التقليب المستمر، اتركي الكلاوي على نار متوسطة حتى تنضج وربما تحتاج إلى إضافة المزيد من الماء ويفضل إضافة الماء المغلي حتى تنضج سريعا.
  • تقدم الكلاوي بالطماطم مع الأرز الأبيض بالشعرية أو المكرونة أو الخبز بجانب السلطات، يقدم هذا الطبق ساخنا ويمكنك تزيينه بالكزبرة المفرومة.

طريقة تحضير الكلاوي المشوية

المكونات المستخدمة

1 كيلو من الكلاوي المقطعة.
ربع كيلو من دهون الكلاوي.
3 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
1 كوب كبير من البصل المفروم.
1 ملعقة من الملح.
نصف ملعقة من الفلفل الأسمر.
نصف ملعقة من البصل البودر.
ربع ملعقة من الكاري.
ربع ملعقة من الكركم.
ربع ملعقة من بهارات اللحم.
1 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.

طريقة تحضير الكلاوي

طريقة التحضير

  • قومي بتحضير تتبيلة الكلاوي اللذيذة، احضري وعاء كبير لاضافة جميع مكونات التتبيلة، ضعي البصل والتوابل وتقلب التوابل جيدا مع البصل ومن ثم يضاف إليها الكلاوي وتقلب جيدا جدا حتى تمتزج البهارات مع الكلاوي، اتركي الكلاوي في هذه التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل.
  • أحضري اعواد الشيش الخشبية لتجهيز الكلاوي المشوية، نغرس قطعة من الكلاوي وتليها قطعة من دهن الكلاوي وهكذا ويمكنك إضافة مكعبات البصل والطماطم وهذا اختياري كما ترغبين.
  • اشعلي الشواية الكهربائية لتسوية اعواد الكلاوي مع مراعاة تقليبها على جميع الجوانب حتى تنضج تماما، تقدم اعواد الكلاوي في أطباق بعد وضع البقدونس المفروم كما يمكنك وضع التقليل من البقدونس المفروم في الأعلي لتزيين الكلاوي المشوية.
  • تقدم الكلاوي ساخنة مع الخبز والسلطات وسلطة الطحينة، وبالف هنا وشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *