موضوع تعبير عن الرسم بالعناصر كامل

أ / نورهان مرسي

موضوع تعبير عن الرسم بالعناصر عبر موقع محتوى, الرسم موهبة مميزة لا يتمتع بها سوي اشخاص قليلة حيث أنه من أبسط الوسائل التي تساعد الرسام علي التعبير عن ما يدور بداخله من مشاعر وانفعالات وتمكنه من وصف جميع الأشياء المحيطة به من الزاوية التي يراها منها ،عرف الإنسان الرسم اعتاد عليه منذ أن كان الإنسان أعجميا لا يعرف الحديث ولا يعبر عن ما بداخله من حزن سوي بصرخات الألم ودموع الحزن ثم بدأت يداه بالعبث علي التراب والرسم عليه والتعبير عن ما يدور حوله من أشياء غريبه عليه لا يعرف أسبابها .

للرسم أهمية كبيرة في تحقيق النهضة الفكرية فقد أصبح الرسم من أهم الأمور التي تساعد على نشر الثقافة بين الشعب ،فقديما إستخدم الإنسان المخطوطات والكهوف ليعبر عن ما يدور في عقله ويفكر به من خلال النقش عليها وهو ما يؤكد لنا بأن الرسم يرتبط ارتباطا وثيقا بنهضة المجتمع ،وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن الرسم مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية .

مقدمة عن الرسم

يمتاز الجنس البشري بطبيعته بالفضول والرغبة في الإكتشاف ومعرفة الأمور الغامضة ،ومن الجدير بالذكر أن كثرة تجارب الإنسان هي التي جعلته يكتشف الأكواخ والمخطوطات لكي يسجل بها تاريخه وإنجازاته وتقدمه ،عاني الإنسان القديم منذ العصر الحجري من الخوف الشديد من الحيوانات المتوحشة وبدأ في رسم هذه الحيوانات على جدران الكهوف التي كان يسكنها وذلك لكي يقتل رهبة الخوف من هذه الحيوانات .

هناك فرق كبير بين رسم أجدادنا الفراعنة وبين الرسم الحديث الذي تتوفر فيه جميع الأدوات التي يحتاج إليها الرسام وعلي الرغم من ذلك يحاول الفنان المعاصر تعلم فن أجداده الذي كان قمة في الإبداع والتميز والذي أصبح مصدر الثراء لبلاده ،لذلك يجب تعليم الطفل منذ صغره أساسيات الرسم وتوفير أدوات الرسم هو السبب الرئيسي لنشر الثقافة بين الناس .

صور عن الرسم

الأدوات المستخدمة في الرسم

هناك الكثير من الأدوات التي يجب توفرها أثناء الرسم لكي تظهر اللوحة بشكل جذاب وإبداعي مثل الورق ومن أهم أنواع الورق الذي يستخدم عادة في الرسم هو أرت وهو عبارة عن ورق مصقول وكذلك الأقلام الرصاص وأهم أنواع الأقلام التي يجب على الفنان إستخدامها هي hb أو hأو b أو بالأرقام 1 أو 2 أو 3 .

بالإضافة إلي الفرشاة التي تستخدم في رسم الحبر الصيني وكذلك في الرسم بالألوان الزيتية أو الألوان المائية وكذلك أصابع الشمس وهذا النوع لا يمكن إزالته ولكن يمكن الكشط عليه إذا كان نوع الورق المستخدم جيد .

الألوان الرئيسية في الرسم

هناك مجموعة من الألوان الرئيسية وهما الأحمر والأصفر والأزرق التي يستخدمها الرسام ويقوم بدمجها معا حتى ينتج ألوان أخرى ثانوية فعند دمج اللون الأحمر مع اللون الأصفر ينتج عنهما اللون البرتقالي وكذلك إذا دمجنا اللون الأصفر مع الأزرق فينتج اللون الأخضر وهكذا .

وهناك أشكال أخرى من الرسم غير الرسم على الورق مثل الرسم على القماش والرسم على الزجاج والتصوير الجدارى وغيرها من الوسائل المتعددة التي يمكن الرسم عليها .

أشهر الرسامين

هناك مجموعة كبيرة من الفنانين التي اشتهرت موهبته في الرسم ولا تزال أعمالهم خالدة حتى اليوم مثل فان جوخ وبيكاسو وليوناردو دافنشي وكلود مونيه وكذلك رينوار بيسارو وسلفادور دالي وماتيس وجورج رووا بالإضافة إلى رامبرانت هورست يانسن وغيرهم من الرسامين الذين اشتهروا عالميا بأعمالهم الفنية .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع التعبير عن الرسم الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *