إنجازات ولي العهد محمد بن سلمان

أ / عمرو عيسى

كانت لانجازات ولي العهد محمد بن سلمان، لها بالغ الأثر في نقل المملكة العربية السعودية إلى مكانة أفضل بين مجموعة الدول المتقدمة على كافة الأصعدة، إليكم المزيد حول انجازات ولي العهد محمد بن سلمان.

ولي العهد محمد بن سلمان

ولي محمد بن سلمان، وليا للعهد في الواحد والعشرين من يونيو 2017، حيث كان في الواحدة والثلاثون من عمره، عوضا عن ابن شقيقه الأمير محمد بن نايف.

انجازات محمد بن سلمان

حقق محمد بن سلمان العديد من الانجازات المخلتلفة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والمحلي والأقليمي والعربي والدولي، وربما كان لهذا الإنجازات الفضل في وضع الممكلة في مصاف الدولة المتقدمة، وسوف نعرض لكم فيما يلي أهم هذه الإنجازات.

ولا يفوتك أيضًا:  كيف تصبح رجل أعمال ناجح

طرح أرامكو للاكتتاب

في خطوة هي الأول من نوعها في الممكلة فقد أعلن محمد بن سلمان، طرح شركة أرامكو للاكتتاب العالمي في عام 2018، الحدث الأبرز من الناحية الاقتصادية ومن المتوقع أن يؤثر على الاقتصاد العالمي.

حملة الإطاحة برموز  الفساد

حيث تفاجيء العالم العربي، في يوم الرابع من نوفمبر الماضي بالقبض على عدد من أهم رجال الأعمال الفاسدين منهم، الأمير الملياردير الوليد بن طلال، الذي تمت التسوية معه مؤخرا.

انجازات ولي العهد محمد بن سلمان

الشركة السعودية للصناعات العسكرية

نظرا لأهمية الصناعات العسكرية في أي دولة في العالم، فقد قرر  ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إنشاء شركة سعودية للصناعات العسكرية، فضلا عن  إعادة تنظيم أعمال وزارة الدفاع.

برنامج تحقيق التوازن المالي 2020

حيث أطلق في عام 2016، البرنامج من أجل تحقيق التوازن المالي 2017-2020م،و استدامة وضع المالية العامة وتحقيق ميزانية متوازنة،ويقوم البرنامج على عدة محاور منها، تصحيح أسعار الطاقة والمياه، رفع كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي.

شاهد المزيد:  رجل الاعمال وامين جدة صالح التركي

إطلاق مؤسسة مسك الخيرية

في سابقة هي الأولى من نوعها في مجال تنمية المهارات القيادية ، فقد أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد عن تأسيس مؤسسة مسك الخيرية عام 2011 حيث تهدف المؤسسة إلى  وتنمية المهارات القيادية عن الشباب السعودي، كما تم إنشائها بغرض غير ربحي، فضلا عن دورها الفعال في خلق مستقبل أفضل للمملكة.

انجازات ولي العهد محمد بن سلمان

توطيد العلاقات الدبلوماسية

قام فى مارس الماضى، بزيارة مصر مرتين، فضلا عن زيارته  للملكة إليزابيث الثانية،بالإضافة إلى جولة استغرقت أكثر من أسبوعين في الولايات المتحدة، حيث البيت الأبيض، و بوسطن ونيويورك وسياتل ولوس انجليس وسيليكون فالى.

إطلاق مشروع نيوم

مشروع نيوم المشروع العالمي الأول الذي يجمع بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن،حيث تصل حجم استثماراته إلى 500 مليار دولار أمريكي، حيث الاستثمار في المنطقة الواقعة في شمال غرب المملكة،و على البحر الأحمر وخليج العقبة.

انجازات ولي العهد محمد بن سلمان