تفسير رؤية الحجامة في المنام ماذا تعني ؟

أ / هدير سعيد

الحجامة هي نوع من أنواع الطب أو التداوي والتي كان يقوم بها الرسول صل الله عليه وسلم لذلك تعد سنة عن الرسول وتستخدم من أجل التخلص من الدم الفاسد من الجسم ولكن ماذا عن رؤية الحجامة في المنام والتي قد يشاهدها الشخص في منامه ولا يعرف معناها

تفسير رؤية الحجامة في المنام لابن سيرين

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الحجامة في منام الرجل تدل على التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص في حياته، وإذا كان يعاني من المرض فإن هذه الرؤية تدل على التخلص من المرض والشفاء بإذن الله.
  • أما إذا شاهد خروج الكثير من الدم يعني التخلص من هم كبير كان يعاني منه الرائي، ولكن قد تدل على ذهاب مال بالنسبة للتاجر أو الشاب الذي يتمتع بصحة قوية.
  • يقول ابن سيرين، أنه إذا شاهد الرجل في منامه أنه يحتجم على يد شيخ كبير دل ذلك على تولي الرائي منصب هام وتدل على الحكمة والأمانة
  • أما إذا رأى انكسار أدوات الحجامة وسكب الدماء على الأرض فإن هذه الرؤية لا تحمل للرائي أي خير على الإطلاق وتعني وقوع مصيبة الموت للرائي أو طلاقه وفراقه عن زوجته.

تفسير رؤية الحجامة في المنام للعزباء

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تقوم بعمل حجامة عند سيدة فاضلة فإن هذه الرؤية تعني التخلص من الهموم والمشاكل التي تعاني منها الفتاة العزباء في حياتها، لكن إذا رأت خروج حصى بدل من الدماء فإن هذه الرؤية تدل على الصعوبات الكثيرة في حياة الفتاة.
  • إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها لا تستطيع القيام بالحجامة ولا تتحملها فإن ذلك يعني الفشل في تحقيق الأهداف والطموحات التي تبحث عنها السيدة في حياتها، كما تدل هذه الرؤية على سير الفتاة في طريق غير محمود سيعود عليها بالأذى والتعب.

تعرف علي: تفسير حلم رؤيه المريض في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية الحجامة في المنام للمتزوجة

 الحجامة في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا شاهدت السيدة المتزوجة في منامها أنها تقوم بعمل الحجامة فإن هذه الرؤية تعني التخلص من المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها وتدل على بداية حياة جديدة بينهم.
  • أما إذا رأت إحدى السيدات تقوم بعمل حجامة لها يدل على مدى الحب والوفاء من قبل هذه السيدة لها، وإذا كانت تعاني من المرض فإن هذه الرؤية تعني التخلص من المرض والشفاء عن قريب بإذن الله تعالى.
  • أما إذا كانت السيدة حامل فإن رؤية الحجامة تدل على الولادة عن قريب، كما أنها تعني التخلص من المتاعب والالام التي كانت تعاني منها السيدة وتمتعها بالصحة الجيدة هي وجنينها.

تفسير رؤية الحجامة في المنام للرجل

أما عن تفسير رؤية الرجل في نومه للحجامة فهي بشارة بزوال الهموم والمتاعب وسداد الدين وزوال الكرب ،ورؤية الرجل لنفسه في الحلم يقوم بعمل الحجامة لوالده أو والداته دلاله على حاجة الوالدين إليه ،سواء بالعون والمساعدة إذا كانوا أحياء أو بالدعاء والصدقات إذا كانوا متوفيين.

أما رؤية الرجل في نومه لعمل الحجامة وخروج الدم منه بعد عملها فهي دلاله على تخطى الفترة العصيبة في حياته والتي يمر بها خلال الفترة الحالية.

وعمل الرجل الحجامة لنفسه في حلمه دلاله على الترقية أو الوظيفة الجيدة أو تولى منصب كبير ،خلال فترة حياته المقبلة ،والله أعلم.

تفسير رؤية الحجامة في المنام للحامل

وعن تفسير رؤية الحجامة في نوم المرأة الحامل فهو دلاله على الولادة السهلة اليسيرة ،وقد تبشر الحجامة بإنجاب المرأة الحامل لمولود ذكر ،كما أنها بشارة بالشفاء من الأمراض وزوال الهموم والمتاعب ،وبشارة بالخير الكثير لصاحب الرؤية ،والله أعلم.

الحجامة في المنام

شاهد ايضا: الحجامة في الرأس شفاء من سبع

تفسير رؤية الحجامة في المنام للأعزب

وعن تفسير رؤية الحجامة في حلم الأعزب فهي دلاله على تخطى فترة عصيبة في حياة الرائي ،وتبشر بالشفاء من الأمراض وزوال الهموم وسعه في الرزق ،وبركة في حياته ومال ورزقه خلال الفترة المقبلة ،بإذن الله ،والله أعلم.

وبذلك ننتهى من تفسير رؤية الحجامة في المنام ،ونرحب بتلقي استفساراتكم أسفل المقال.

التعليقات

  1. انا متزوجة
    رايت اني في سيارة مع ناس لا اعرفهم وكنت اعاني صداع شديد لكن دون ان اتكلم او اشكو
    وفجأة كانت فوق راسي امرأة لا اعرفها مسكت راسي وقالت لي انا بعمل لك حجامة بالراس خفت قليلا وقلت انا اخاف الحجامة واخاف تؤلمني قالت لا تخافي وكانت بالفعل بدات بالعمل دون انتظار موافقتي
    وخرج دم في كاسين وكأني رايته عادي فقلت عجيب انا اعرف ان دم الحجامة بكون اسود وفاسد لكن هذا دم عادي قالت فعلا المفروض يكون فاسد لكن لا اعلم
    فقلت ولكني ايضا لم احس براحة بعد والصداع مازال موجودا قالت تتحسنين خلال يومين ان شاء الله
    ملحوظة …في الحقيقة انا مريضة واعاني من الم بالراس شديد

  2. السلام عليكم أنا فتاة عزباء حلمت بأني أريد الذهاب لأقوم بحجامة و إذا بإمرأة لا أعرفها تقول لي لا تقومي بها هل من تفسير و شكرا

  3. مرحبا حلمت اني قمت ب عمل الحجامة و بعدما انتهت السيدة قلت لها كيف هو الدم هل خرج ك المرة السابقة قالت لي لا انه عادي الحمد لله نتيجة جيدة ( مع العلم في الحقيقة قمت بعمل الحجامة من قبل كان بي سحر وكانت نتيجة سيئة عندها خرج دم اسود

    1. يدل على مدى الحب والوفاء من قبل هذه السيدة لها، وإذا كانت تعاني من المرض فإن هذه الرؤية تعني التخلص من المرض والشفاء عن قريب بإذن الله تعالى.

  4. السلام عليكم
    حلمت اني قمت ب عمل الحجامة وكانت سيدة هي التي قامت بذلك ف سألتها كيف كاند الدم الذي خرج ف قالت لي عادي الحمد لله وقلت لها هل كان مختلفا على المرة الاولى قالت لي نعم ( مع العلم في الحقيقة قمت في السابق ب عمل الحجامة كان حينها عندي سحر و عندما عملت الحجامة كان الدم مائل للسواد)

  5. مرحبا
    حلمت انه صديقة ماما قامت بحجامة اقدامي اليمين والشمال من الجنب جانب باطن القدم وقامت تطلع منه كثل دموية وانا مستلقية وتقولي هدا السحر يخرج من جسمك اللي قام بسحرك ولد وبنت قالت لي اسماءهم وانا اقوللها معقولة وقمت أسألها عن صديقي ليش باعد عني وفقت من الحلم.
    عزباء وامر بفترة كأبة و وسواس

  6. السلام عليكم حلمت انني ذهبت لاحتجم عند امراة التي احتجم عندها في الواقع و لم نجد مكان لاحتجم فيه فجلست في السارع و رايت كأن وضعت لي الكؤوس في اعلى يدي و قالت لي لا داعي لذلك لقد شفيتي ثم نزعتهم و لم تكمل التشليط ثم بدانا نبحث عن مكان آخر و كأنه مستودع و اكملناها ولكن لم ارى الدم و بعدها رايت امراة أعرفها ذهبت لتشتري لامي مسحوق الغسيل فلم تجد النوع التي تستعمله أمي فغيرت المتجر فاشترته ب ١٠٠ دينار

  7. السلام عليكم
    عندي مشاكل في حياتي الاسريه بسبب اعاقتي ..
    فقررت الفجر ان اصوم وادعوا ربي وقبل النوم تعبت جدا .. وجلست اشهد .. لما نمت فحلمت اني ذهبت لمكان لااعرفه لاعمل حجامه وقيل لي الحجامة ستعمل فقط في الرقبه من الجهه اليمنى اما اليسرى فهي بخير فعملت حجامتان لم اشعر بالمهما كثير واغمضت عيني فلم ارى الدم رغم اخباري انه نزل دم كثير .. وعمل لي بلاستر للجراح مكان الحجامه وقمت كنت اشعر اني خفيفه جدا ولكن ما سحب الدم الكثير ذهبت وتمددت .. التقيت وانا خارجه من الحجامه باخ اعرفه اسمه لطفي ابوعبدالله يمان نناديه بالواقع سالني كيف الحجامه قلت له ممتازه جدا خفت في البدايه لكن تشجعت من اجل العلاج ومشيت لاذهب ارتاح

    ماتفسيره

    1. تدل الرؤية علي وفاه شخص عزيز
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

        1. شخص من العائله والله اعلم
          برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *