صور معالم وادي خضرة في السعودية

أ / أمينة محمد ذكى

صور معالم وادي خضرة في السعودية عبر موقع محتوى, تعج المملكة العربية السعودية بالمناظر الطبيعية الخلابة البكرة، التي كونتها الطبيعة الخالصة دون اللجوء ليد الإنسان البشري، إليكم المزيد حول وادي خضرة بالصور .

معالم وادي خضرة

هو واحة خضراء تقع في قرية الأكحل جنوب المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية ، ويحيط به من أحد الجوانب طرق ترابية وعرة جدا، والجانب الآخر ارض بركانية سوداء.

وادي خضرة

وصف وادي خضرة

الوادي يوجد به العديد من العيون والجداول المائية التي تسر النفس عند النظر إليها، حيث يوجد تسع عيون تجري خلال جداول صغيرة، بل إن صوت جريان المياه يأسرك مجرد دخولك الوادي .

جدير بالذكر أن الوادي منذ القدم كان يكسوه اللون الأخضر كام هو الحال الآن، على الرغم من أن الوادي لا يسكنه سوى قلة قليلة من مالكيه، وربما أكثر ما يميز الوادي، أنه منطقة خضراء زاهية الألوان فيما تحيط به البقع وهو ما يجعله مميز وخاص جدا بالنسبة للموقع الجغرافي الموجود به .

وادي خضرة

وادي خضرة قديما

كان الوادي قديما يعج بالسكان والتجار من كل مكان، لاسيما فقد كان يقام فيه سوق من أهم الأسواق في المملكة وهو سوق التمور، ولما لا والوادي يكسوه أشجار النخيل من كل حدب وصوب.

وادي خضرة

بل إنه مازالت بقايا السوق موجودة حتى الآن، كما يوجد أيضا أطلال لحصن قديم هو حصن الجمرة، حيث طالت يد الفساد والإهمال الوادي ولم تستطع الحفاظ عليه من عوامل الزمن.

طرقات الوادي

المشكلة الأساسية في الوادي هي صعوبة الطرق، حيث أن الطرق المؤدية إليه وعرة تماما، وغير مستوية، لذا يفضل ارتداء الأحذية الطبية، و الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب، مع مراعاة الحذر الشديد للغاية.

تغيير اسم الوادي

نظرا لأن الوادي يتميز بالطرق الصعبة والوعرة للغاية، فقد كان اسمه هو وادي غبره، ولكن مع قدوم الرسول الكريم إلى المدينة المنورة، قد قام بتغيير اسمه من وادي غبرة إلى وادي خضرة، ومن وقتها وأصبح الوادي يكسوها اللون الأخضر دائما وأبدا، جدير بالذكر أن رغبة صعوبة الطرق إلا أن الوادي يشهد زيارات كثيرة من السياح العرب والأجانب لمشاهدة جمال الوادي.

أنشطة يمكن القيام بها في الوادي

يمكن الاستمتاع بالطبيعة والهدوء والسير وسط أشجار النخيل العالية والتقاط الصور المميزة هناك، يوفر الوادي فرصة كبيرة للتأمل في خلق الله تبارك وتعالى والهدوء مع النفس.

فنادق قريبة من الوادي

  • فندق برج المختارة 
  • فندق البوسفور
  • فندق ايوان دار الهجرة 

إذا كنت من محبي الطبيعة البكر والهدوء والرومانسية، فإن وادي خضرة في المدينة المنورة هو الأفضل لك، حيث الطبيعة والهدوء وأشجار النخيل العالية الشاهقة في السماء.