التخطي إلى المحتوى

مدينة الرياض عاصمة المملكة واكبر مدنها عبر موقع محتوى, تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة واكبر مدنها، فضلا عن أنها شاهدة على العديد من الأحداث التاريخية والدينية في حياة المملكة ومعالمها السياحية الخلابة، إليكم المزيد حول مدينة الرياض عاصمة المملكة واكبر مدنها.

مدينة الرياض عاصمة المملكة

تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة واكبر مدنها، من حيث المساحة ، فضلا عن أنها الواجهة الأولى للمملكة العربية السعودية، ولما لا وهي العاصمة السياسية والإدارية لها كما تضم المدينة العديد من الهيئات الحكومية المركزية، حيث المقر الرئيس للديوان الملكي السعودي، الهيئات الحكومية المركزية العسكرية والمدنية والمؤسسات الكبرى المحلية والعالمية، أما عن الجنسيات التي تعيش في الرياض، الهنود في المرتبة الأولى ومن ثم الجنسية الباكستانية و المصرية و اليمنية ثم الجنسية السورية، وبالطبه قبلهم الجنسية السعودية.

الرياض

تاريخ مدينة الرياض

كانت الرياضة بلدة قديمة تسمى “حجر اليمامة”،ولكنها خربت بسبب حملة قادها أحد ملوك اليمن، ومن ثم عمرت مجددا على يد جماعة من بني حنيفة في الجاهلية، وكانت الرياض في عهد الإسلام مركز تجاري كبير ومهم للغاية حيث كانت مركزاً لطرق القوافل،ولكن في العصر العباسي، تدهورت المدينة وتراجعت .

جدير بالذكر أن الرحالة العربي ابن بطوط في القرن الثامن الهجري، زار المدينة، ومع بداية القرن العاشر الهجري، تحول اسم المدينة إلى اسم “الرياض”،حتى  القرن الثامن عشر الميلادي حيث حكمها دهام بن دواس أمير منفوحة مدينة الرياض والصراع الشهير مع الدولة السعودية الأولى في الدرعية،انتهي يانضمام الرياض إلى الدولة السعودية.

معالم سياحية في الرياض

قصر اليمامة

هو المعلم السياحي الأشهر، لاسيما وهو يعد  قصر الحكم، حيث اللقاءات الملكية والرئاسية، ومقر اتخاذ القرارت المختلفة في الدولة، فضلا عن أنه  مقر الديوان الملكي  .

قصر اليمامة

سد نمار

تعد هذه المنطقة من صنع الإنسان بالكامل وليست من الطبيعة، فهي على بحيرة صناعية كبيرة، على مساحة  200 ألف متر مربع وعمق يصل الى 20 متراً،ويلف البحيرة  أعداد من أشجار النخيل المتناثرة .

سد نمار

قصر المربع

من القصور التي تشهد على نمو وتطور المملكة العربية السعودية، حيث البناء المعماري البسيط، فهو مصنوع من الطين المخلوط بالقش وذلك  فى عام 1355 بأمر من الملك عبد العزيز .

قصر المربع

أفضل فنادق الرياض

  • فندق ميون 108 ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي  716 جنيه مصري.
  • فندق بلازا ان العليا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي  1404 جنيه مصري.
  • فندق جولدن ديون هوتيل ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي  1340 جنيه مصري.

أفضل مطاعم الرياض

  • مطعم الأرجوان ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.
  • مطعم زفران الهندي، ويقدم الطعام الهندي المميز.
  • مطعم ذا جلوب ويقدم الطعام الأوروبي الخالص.

قدمنا لكم المزيد من المعلومات حول مدينة الرياض عاصمة المملكة واكبر مدنها، فضلا عن توضيح عدد من معالم المدينة السياحية، وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *