التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الدونات 2019 بنكهات مختلفة في المنزل
طريقة عمل الدونات 2019

طريقة عمل الدونات 2019 بنكهات مختلفة في المنزل عبر موقع محتوى, حلوى الدونات من أكثر الحلويات الشعبية التي تقدم في عدد كبير من الدول العربية والأجنبية ولكنها تقدم بشكل وطريقة مختلفة في كلا من هذه البلاد، ويذكر أن هذه الحلويات اللذيذة تقدم في إيطاليا محشوة بمربى المشمش وتصنع في حجم وشكل حجرات التنس كما تقدم في اسبانيا محلاة الشيكولاته والسكر، كما أنها أصبحت في مصر من أكثر الحلويات الشعبية ولهذا فقد انتشرت محلات بيع الدونات والعربات المتنقلة التي تقدمها بأشكال وأحجام مختلفة، وتعتبر الدونات من الحلويات اللذيذة والتي يسهل تحضيرها في المنزل تعرفي معنا سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير الدونات في المنزل بنكهات مختلفة.

طريقة عمل الدونات 2019

طريقة عمل الدونات 2019

المكونات المستخدمة

4 كوب من الدقيق الأبيض.
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.
2 بيضة.
نصف ملعقة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
1 كوب كبير من اللبن.
ربع كوب كبير من السكر
6 ملعقة كبيرة من الزبدة.
ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
2 لتر من الزيت.

المكونات المستخدمة في الجلايز

ثلث كوب من الكريمة.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
2 كوب كبير من السكر الناعم المنخول.

طريقة عمل الدونات 2019

طريقة تجهيز الدونات في المنزل

  • أحضري وعاء كبير لتحضير عجينة الدونات اللذيذة، قومي بتدفئة كوب الحليب قبل استخدامه ضعي كوب الحليب وأضيفي إليه ملعقة من الخميرة والسكر قومي بتقليبهم جيدا مع بعضهم البعض قليلا اتركي هذا الخليط حتى تتفاعل الخميرة قليلا وبعد مرور 5 دقائق فقط يمكنك إضافة باقي المكونات.
  • أضيفي السكر والبيض والملح والفانيليا وجوزة الطيب ونصف كمية الدقيق الأبيض اخلطي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض يمكنك وضعها في العجانة و خفقها بسرعة منخفضة لمدة دقيقة تقريبا وبعدها تضاف باقي كمية الدقيق.
  • قومي بتشغيل العجان مرة أخرى على سرعة متوسطة حتى يصبح العجين متماسك ومتجانس، وفي النهاية استخدمي السرعة العالية وستلاحظين أن عجين الدونات أصبح لزجا قليلا ولينا وهذا هو شكل العجين الذي نرغب به.

طريقة عمل الدونات 2019

  • أحضري وعاء واسع وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من الزيت ادهني الوعاء جيدا بالزيت، ضعي العجين في هذا الوعاء مع تغطيته بغلاف بلاستيكي لمدة ساعة ونصف تقريبا حتى تخمر العجين تماما، لا يمكن استخدام العجين إلا بعد تركها تختمر لفترة لا تقل عن ساعة.
  • ستلاحظين تضاعف حجم عجين الدونات بشكل كبير حاولي إخراج الهواء من العجين عن طريق محاولة ضرب العجين من الأسفل للأعلى، وهذه الخطوة هامة للغاية فهي تساعد على إخراج فقاعات الهواء من العجين.
  • والآن حان موعد تشكيل عجينة الدونات، ونحتاج إلى أداة تقطيع الدونات حتى نحصل على شكل الدونات.
  • قومي بفرد عجينة الدونات على سطح مستو بواسطة النشابة حتى يسهل فرد العجين يمكنك إضافة رشة خفيفة من الدقيق إلى هذا السطح مع مراعاة إلا تكون العجين سميك أو رفيع حيث يفضل أن يكون سمكها حوالي نصف بوصة.

طريقة عمل الدونات 2019

  • استخدمي أداة الدونات في تشكيل العجين كما يمكنك إعادة فرد الأجزاء المتبقية والاستفادة منها مرة أخري في تشكيل المزيد من الدونات، ضعي الدونات جانبا لمدة ربع ساعة تقريبا حتى يخمر مرة اخرى.
  • جهزى المقلاة من أجل قلي الدونات، احرصي على تسخين الزيت جيدا قبل اضافة الدونات إلى داخل الزيت قلبي الدونات على الوجهين لحين الحصول على اللون الذهبي.
  • وفي هذه الأثناء يمكنك تجهيز الجلايز، طريقة إعداده سهلة للغاية وذلك عن طريق إضافة جميع المكونات السابق في وعاء ذكرها في الأعلي قلبي هذه المكونات جيدا لحين الحصول على خليط متجانس.
  • اخرجي الدونات من الزيت ويفضل استخدام المصفاة لتصفية الدونات من الزيت، أضيفي إلى الدونات الجلايز كنا يمكنك إضافة السكر البودرة أو صوص الشيكولاته البني أو الأبيض، وضعيها بعد ذلك على المصفاة.
  • كما يمكنك أن تقدمي إلى أطفالك الدونات الملونة وذلك بإضافة ألوان الطعام الصحية إلى الجلايز وغمس الدونات بها وبالتالي تحصلين على الدونات الملونة.

طريقة عمل الدونات 2019

احرصي على تقديم الدونات دافئة كما يمكنك تقديم الدونات في أطباق صغيرة لكل شخص على حدى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *