التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل لقمة القاضي 2019 بالشربات عبر موقع محتوى, لقمة القاضي من الحلويات الشهية واللذيذة والتي يعشق تناولها الكبار والصغار، كما يطلق عليها البعض اسم العوامة كما تشتهر بالعديد من الأسماء الاخرى بالرغم من تعدد أسمائها إلا أن طريقة الأعداد والطعم واحد، يمكنك سيدتي أن تقومي بتحضير لقمة القاضي في المنزل بمكونات بسيطة لإسعاد جميع أفراد أسرتك، تابعي معنا السطور التالية لمعرفة مكونات لقمة القاضي وطريقة تحضيرها.

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

مكونات العجين

2 كوب من الدقيق الأبيض.
1 كوب وربع من الماء الدافئ.
1 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
1 ملعقة صغيرة من السكر.
1 ملعقة كبيرة من النشا.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
ربع ملعقة من الملح.
2 كوب من الزيت للقلي.

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

مكونات الشربات

3 كوب من السكر.
1 كوب ونصف من الماء.
نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

تحضير لقمة القاضي بالمنزل

  • أحضري وعاء كبير لتحضير مكونات عجين لقمة القاضي، أضيفي في الوعاء الطحين والملح والنشا والخميرة والسكر وبعدها الفانيليا السائلة والماء ثم نقوم بعجن المكونات مع بعضها البعض حتى يصبح لديك عجين طريا.
  • قومي بتغطية هذا العجين بكيس من البلاستيك وتركه يخمر في مكان دافئ لمدة ساعتين على الأقل، وبعد مرور ساعة واحدة من تخمر العجين ارفعي الغطاء البلاستيكي وقومي بتقليب العجين باستخدام ملعقة خشبية مع مراعاة أن تكون عملية التقليب بخفة شديدة وذلك من أجل إخراج الهواء من العجين.

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

  • وبعد الانتهاء من تقليب العجين نقوم بتغطيتها مرة أخري بالكيس البلاستيكي ونضعها في مكان دافئ وننتظر ساعة أخري حتى تختمر العجين، يمكنك أن تقومي بتحضير الشربات في هذا الوقت.
  • أضيفي السكر والماء في وعاء واسع، ارفعي هذا الوعاء على نار متوسطة أضيفي نصف ملعقة من عصير الليمون إلى الماء والسكر غالبا ما يستغرق إعداد الشربات حوالي 8 دقائق على نار متوسطة، أضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة إلى الشربات فهي تكسبه طعام ورائحة نفاذة وأكثر من رائعة.

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

  • بعد مرور ساعتين على تحضير عجين لقمة القاضي أصبح العجين جاهزا على القلي، يستخدم الكثيرون المعالق في تشكيل كرات لقمة القاضي، كما يمكنك استخدام كيس الحلواني و المقص لتشكيل حلوى لقمة القاضي وجعل جميع الكرات بأشكال وأحجام متساوية.
  • قومي بوضع العجين في كيس الحلواني وجهزي زيت القلي لا تضعي لقمة القاضي في الزيت إلا بعد تسخينه جيدا، ضعي لقمة القاضي في الزيت و انتظري قليلا حتى يصبح لقمة القاضي ذات لون ذهبي مع تقليبها على الجانبين لحين الحصول على نفس اللون.

طريقة تحضير لقمة القاضي 2019

  • استخدمي المصفاة لتصفية لقمة القاضي من الزيت وبعدها مباشرة قومي بوضع لقمة القاضي في الشربات لمدة دقيقة واحدة وبعدها نضعها في المصفاة مرة أخري لتصفيتها من الشربات.
  • قومي بوضع العوامة أو لقمة القاضي في الطباق التقديم بعد غمسها في الشربات أو يرش على وجهها السكر البودرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *