التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية بالبشرة والشعر 2019 يعرض الشعر للتلف بكل بساطة في حياتنا ويرجع السبب في ذلك إلى الشمس الحارقة في معظم أوقات السنة, وإستعمال الأجهزة الساخنة مثل مجفف الشعر أو المكواه وقد حددنا لكم أهم طرق الإهتمام بالشعر للحفاظ عليه بشكل حيوي وصحي.

فوائد السيليكون للشعر

أحيانا يفتقد الشعر حيويته نتيجة عدم الإهتمام به كمان أن العديد من النساء لا تعرف طرق لعلاج تلك المشكلة ، ولكن عليكي أن تتبعي العديد من الخطوات لكي تهتمي بشعرك بشكل صحيح، وهذا يحدث عندما تستخدمي الأدوات التي تتواجد فيها السيليكون، الذي يحمي شعرك من خلال طبقة تكون رقيقة من مادة السليكون التي تجعله ناعم  وبعد أن تقومي بشطف شعرك تظل هذه المادة فيه.

طرق العناية بالبشرة والشعر

الأسماك تمنحك شعر صحي

تعد العناصر الغذائية التي تفيد الجسم كله، مفيدة أيضا لنمو شعر صحي وأكثر قوة، أكل سمك السلمون والجوز فهي يتواجد فيها البروتين وأوميغا 3 الذي يعين على صحة فروة الرأس، الخضروات الورقية، الجزر والفاصوليا مهمة وأيضا في خطوات الاهتمام بالشعر ولبناء شعر قوي.

فوائد البروتين للشعر المتقصف

عندما يتم إستخدام أدوات التجفيف الساخنة على الشعر فإنها تسبب الضرر والتلف لشعرك ويتسبب في تقصف أطرافه، لذا يلزم معرفة طرق الإهتمام بالشعر التي يتوفر فيها البروتين، فهيتساعد على معالجة الأطراف المتقصفة هذه الطريقة تظل فقط حتى غسل الشعر في المرة المقبلة، ولهذا يلزم إستخدامها بإنتظام.

طرق العناية بالبشرة والشعر

عدم تغيير ألوان الشعر باستمرار

إذا كنت سمراء وتحلمين أن تصبحي شقراء، انتبهي إلى أن صبغ الشعر بلون مختلف جذريًا عن لونه الطبيعي يزيد من خطر تلف الشعر، يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بعدم تجاوز أكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي.

طرق الإهتمام بالبشرة

تُعرف نساء كوريا ببشرتهن البيضاء النّضرة والخالية تماماً من الشوائب والتجاعيد المبكرة  وبما أن عالم الجمال في تطور مستمر، عمل خبراء التجميل الكوريين أخيراً على ماسك جديد يساعد في تعزيز البشرة ونعومتها .

طرق العناية بالبشرة والشعر

القناع المطاطي لكل أنواع البشرة

  • أهم ما يميز القناع هو أنه مطاطي ربما مظهره غريب وطريقة تطبيقه مميزة.
  • يعمل المطاط في هذا القناع على وضع حاجز بين الجلد والهواء، ما يفرض على البشرة إمتصاص فوائده بشكل كامل دون أن تتبخر ويفيد كل أنواع البشرة .
  • يعين أيضاً على تقشيرها بطريقة سلس من دون احمرار أو تهيج، ويقضي على الخلايا الميتة والبقع لتظل نضرة، مشدودة ومفعمة بالإشراق مناسبة لا تضر البشرة الحساسة ويعطي البشرة إنتعاشاً متميز ويوفر لها النعومة المهمة لذلك يعتبر هذا القناع رائع للقضاء على الترهل والتجاعيد.

طريقة الاستخدام

تغطي العيون بقطع من الورق ويدهن هذا القناع مباشرة على كامل البشرة من دون إستثناء، يتم وضع العديد من  طبقات كثيفة تخفي شكل الوجه نهائيا، ما يجعله يشعر بالإنتعاش العميق لاسيما أن الجلد في هذه الأوقات يمتص الرطوبة والغذاء الكافي ويجعل بشرتك تكون ذات بياض ناصع وجميل في نفس الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *