أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة للطلبة والتلاميذ

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة للطلبة والتلاميذ عبر موقع محتوى، لا تقتصر تطبيقات الأندرويد على قسم او مجال معين فقط، بل تضم كافة المجالات المختلفة حتى تناسب العديد من الفئات من الأطفال حتى الكبار، فقد تم اصدار عدد كبير من التطبيقات العلمية المختلفة التى يحتاجها الطلاب والتلاميذ فى حياتهم الدراسية وتجيب لهم على كافة الأسئلة التى تدور فى أذهانهم، لذلك دعونا نتطرق معكم اليوم فى الحديث حول توضيح أفضل تطبيقات أندرويد مفيدة للطلبة.

تطبيق GOOGLE TRANSLATE

تطبيق GOOGLE TRANSLATE

يعد تطبيق GOOGLE TRANSLATE أحد التطبيقات الممتازة التى يحتاجها الطلاب لترجمة الكلمات والنصوص المختلفة بالعديد من اللغات، حيث يحتوى التطبيق على أكثر من 70 ألف لغة، فهو لا يقتصر على ترجمة النص فقط بل يدعم خاصية الصوت لنطق الكلمات بالطريقة الصحيحة، فهو تطبيق مجانى متوفر على جوجل بلاى بدون الحاجة إلى دفع أى مبالغ مالية ولكن يتطلب الإتصال بشبكة الإنترنت حتى يمكن استخدامه.

تطبيق DICTIONARY.COM

يعتبر تطبيق DICTIONARY.COM ضمن التطبيقات التى يبحث عنها الطلاب، فهو عبارة عن قاموس يضم عدد كبير من التعريفات والمرادفات المختلفة التى يحتاجها البعض فى كافة المجالات والتخصصات، فقد حصل التطبيق على العديد من الجوائز المختلفة ولاقى اعجاب عدد كبير من الناس، كما حصل على عدد مرات تحميل كبيرة على مدار السنوات السابقة.

تطبيق GOOGLE CURRENTS

جاء تطبيق GOOGLE CURRENTS واحد من التطبيقات الرائعه التى يمكن تحميلها على الهواتف الذكية للاندرويد والإستفادة منها للطلاب، فهو عبارة عن مجلة جميلة متوفرة بطبعات مختلفة يمكن تصفحها وقت الفراغ، فهو لا يتطلب منك الإتصال بالإنترنت ويمكن استخدامه فى أى وقت وأى مكان ترغب فيه.

تطبيق The Oxford Dictionary

تطبيق The Oxford Dictionary

يعد تطبيق The Oxford Dictionary احد التطبيقات الرائعه التى تساعد كافة التلاميذ على الإستفسار عن كافة الاسئلة التى تدور فى مخيلتهم او تعرض عليهم من المحاضرين، فهو لا يقتصر على موضوع معين بل يضم كافة الموضوعات والتخصصات المختلفة التى نحتاجها، فهو تطبيق بسيط وسهل الإستخدام ويمكن التعامل معه بدون تعقيد.

تطبيق  Maths Alarm Clock

فى ظل الحديث عن تطبيقات الأندرويد المفيدة للطلبة جاء تطبيق  Maths Alarm Clock ضمن تطبيقات الضبط الذاتى الذى يساعد كافة الأشخاص على الإستيقاظ فى الصباح على سؤال بسيط فى الرياضيات من اجل تحفيز عقولهم، بالإضافة إلى انه يساعدهم على الوصول فى مواعيدهم بدون تأخير.

تطبيق Angry words

واستكمالا للتطبيقات الهامة التى يحتاجها الطلاب جاء تطبيق Angry words ضمن التطبيقات الرائعه التى تساعدهم على تمرين دماغهم بطريقة ممتعه عن طريق لعبة يتم ممارستها مع أكثر من لاعب فى نفس الوقت، كما انه يشغل وقت الفراغ لهم عند انتظار موعد معين، بالإضافة إلى أنه متوفر بشكل مجانى وواجهه سلسة وبسيطة.

يسرنا أن تشاركونا أرائكم فى التطبيقات السابقة بالتعليق على المقال.