التخطي إلى المحتوى

طرق علاج سقوط شعر الحامل المرأة الحامل تمر ببعض التغيرات الجسدية التي تؤثر عليها في تلك الفترة نتيجة إلي التغير بالهرمونات في تلك الفترة وتترك أثرا على البشرة والشعر ، و تبذل أقصى جهدها في الاعتناء بجمالها ورشاقتها ولكن يوجد عائق لها في إستخدام بعض الأشياء التي من الممكن أن تؤثر على الحمل ولكن اليوم عبر موقع محتوي نقدم أهم طرق العناية للحامل بشعرها .

عناية الحامل بشعرها

الظروف التي تمر بها الحامل تجعلها أكثر قلق لآن أول شيء يتأثر خلال فترة الحمل هو الشعر والبشرة ، ويجب إتباع تلك الطرق للحفاظ علي نضارة البشرة وصحة الشعر وهي :

تدليك فروة الشعر

تدليك الشعر من 3 إلى 4 مرات خلال الأسبوع ، ويتم ذلك بإستخدام الزيوت الطبيعية وهي تكون الوسيلة القوية في إضافة الفوائد المغذية للشعر ويجب على الحامل اختيار نوع الزيوت التي تحتوي على مكونات طبيعية وصحية .

يمكن إستخدام تلك الأنواع من الزيوت مثل ” زيت جوز الهند ، زيت الجوجوبا ، زيت الزيتون ، زيت الخروع ، زيت اللوز فقط ليس عليك إلا أن تقومي بالتدليك لفروة الرأس والشعر ولكن بعد تدفئة هذه المجموعة من الزيوت ولف الشعر بمنشفة دافئة فوق رأسك أنها تساعد علي تقوية الشعر من جذوره وتمنع تساقطه .

صبغ للشعر

من الأفضل أن تتجنب الحامل وضع صبغات للشعر على الرغم أنه لا يوجد ما يثبت بأن صبغ الشعر يؤثر على الجنين ، ولكن من المستحب أن تتفادي أي مخاطر ، بالإضافة إلى أن ألوان الشعر تسبب بعض الالتهابات والحساسية ويجب تجنب هذه المضاعفات في فترة الحمل .

تمشيط الشعر وهو مبلل من أسباب تلفه وتساقطه بكميات ويجب عدم تمشيط شعرك لكن ويجب تركه حتي يجف بصورة طبيعية أو بإستخدام المجفف للشعر ، وتكون درجة الحرارة متوسطة وعليكِ أستخدام مشط ذو أسنان واسعة بعد جفاف الشعر .

الشامبو

إستخدام الشامبو مرة أو مرتين خلال الأسبوع تساعد على عدم جفاف الشعر ويكون شامبو مستخلص من الأعشاب ، وغسله مرتين أسبوعياً من فوائدة أنه ينعش جذور الشعر .

حتي تعطي شعرك نضارة في فترة الحمل استخدمي المكيفات ولكن الاستخدام يتم بحذر شديد ، وتجنبي المنتجات التي بها مواد كيميائية مثل ” كبريتات لوريل الصوديوم ، البارابين ” هذه المواد تكون ضارة على الشعر والحمل .

قص الشعر

الشعر في فترة الحمل يمر ببعض التغيرات المختلفة وتكون سبب في اختلاف كثافة الشعر قبل الحمل ويجب في تلك الحالة اللجوء إلى قص الشعر من الأطراف فإنه يساعد على تجنب تقصف الشعر .

إتباع نظام غذائي صحي

الحفاظ على أستخدام نظام غذاء متوازن فهو مهم وضروري في توفير القوة والصحة لشعرك ومن الأطعمة التي يستفاد بها شعرك تناول الفواكه والخضروات واللحوم والعدس والأسماك وجميع أنواع الحبوب الجافة وغيرها من المأكولات المفيدة التي يجب وضعها ضمن قائمة النظام الغذائي الصحي .

المكونات الطبيعية

إستخدام المكونات الطبيعية في فترة الحمل مليئة وغنية بالفيتامينات والمعادن ويجب تناول الفاكهة بشكل مستمر إلى طعامك ، مثل الموز والشمام والبطيخ والأفوكادو ويمكن إستخدام هذه المجموعة لعمل أقنعة لتقوية وتغذية الشعر فأن الفواكه لا تسبب أي مشاكل للحامل أو خطر علي الجنين كما يتوفر فيها الغذاء الصحي المفيد لجسمك وللجنين ، ومن الزيوت الهامة والتي تلعب دور قوي في العناية بالشعر زيت الزيتون يعمل على لمعان الشعر وعدم تساقطه .

نصائح للحامل

هذه الخطوات للعناية بالشعر خلال الحمل تعمل على تفتيح مسام الشعر وذلك عن طريق التدليك كل يوم مدة خمسة دقائق بعد أو قبل النوم ، وتكون الحامل حريصة بعدم خدش فروة الرأس بأظافرها وتكتفي بالتدليك في وضع موحد ويكون بشكل دائري .

من الأمور التي تساعد على تجنب تساقط الشعر تغيير أغطية الوسائد واستبدالها بنوع من الحرير ، لآن الحرير لا يعلق الشعر به ويقلل من نسبة تساقطه وتغير مشط الشعر وإستخدام المشط الخشبي وتكون الحواف غير مدببة ضماناً لعدم تقطيع الشعر عند التصفيف أو جرح فروة الرأس .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *