بالصور طريقة عمل الطحينة في المنزل

Dina Magdy

تُعد الطحينة إحدى المنتجات الغذائية التي لها فائدة كبيرة للجسم فهي غنية بالفيتامينات والكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم، تقدم الطحينة بجانب العديد من الوجبات فهي تقدم مع المشويات مثل اللحم المشوى والكباب والكفتة المشوية كما أنها تقدم مع أطباق المأكولات البحرية مثل الأسماك والجمبري وتضاف إلى الباذنجان المشوي لعمل أشهي أنواع السلطات في العالم .

طريقة اعداد الطحينة

يمكنك أن تجربي طريقة إعداد الطحينة في المنزل فهي تتكون من مكونات بسيطة وغير مكلفة ولهذا يمكنك تجربة تحضيرها في المنزل بدلا من شرائها بأسعار مرتفعة، وإليكم أهم المكونات المستخدمة في تحضيرها:

مكونات الطحينة

ربع كيلو من السمسم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
125 مل من زيت الذرة.
125 جم من دقيق القمح.

ولا يفوتك ايضا:- خطوات طريقة عمل دجاج بالطحينة والزبادي

طريقة اعداد الطحينة

طريقة تحضير الطحينة في المنزل

الخطوة الأولي هي تحميص السمسم ، حتى نقوم بإعداد الطحينة نحتاج إلى السمسم المطحون، قومي بتنظيف السمسم من كافة الشوائب وبعدها نرفع السمسم على نار هادئة مع تقليب السمسم باستمرار حتى يتغير لونه وحينها نقوم برفعه من على النار وبهذا أصبح السمسم محمص مع الإنتباه إلى عدم إضافة الزيت أثناء تحميص السمسم، اتركي السمسم جانبا حتى يبرد.

نضع السمسم في المطحنة حتى نحصل على بودرة ناعمة من السمسم ويفضل أن يكون السمسم ناعما وليس خشنا، قومي بوضع السمسم المطحون في وعاء واسع وأضيفي إليه دقيق القمح استخدمي الملعقة الخشبية لتقليب المكونين جيدا مع بعضهم البعض كما يمكنك وضع المكونين في الخلاط أو المطحنة حتى يتجانس المكونين جيدا مع بعضهم البعض.

طريقة اعداد الطحينة

أضيفي الملح وزيت الذرة، قومي بإضافة زيت الذرة بالتدريج وليس دفعة واحدة يمكنك استخدام الخلاط أو المضرب اليدوي لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، وهذه هي آخر خطوات إعداد الطحينة في المنزل بعد الخفق الجيد والمستمر نحصل على الطحينة طريقة سهلة وسريعة.

وهناك ملاحظة هامة للغاية وهي قوام الطحينة اذا شعرتي أن قوام الطحينة سميكا يمكنك إضافة المزيد من الزيت لحين الحصول على القوام الذي ترغبين به، تقدم الطحينة بجانب الكثير من الوجبات.

إذا لم يتوفر لديك في المنزل زيت الذرة يمكنك استبداله بزيت الزيتون فهو يعطي رائحة رائعة وقوام مثالي، توضع الطحينة في برطمانات نظيفة مع الاحتفاظ بها في الثلاجة وأحكام غلق البرطمانات حتى لا تفسد، الطحينة احدى المواد الغذائية التي تظل لفترة طويلة في الثلاجة دون أن تفسد.

طريقة اعداد الطحينة

عند الحاجة إلى استخدامها اخرجيها من الثلاجة وأعيدي البرطمان مرة أخري بعد إحكام غلقه، تقدم الطحينة بجانب الوجبات، أضيفي طبق الطحينة إلى السفرة بعد تزيينه بالبقدونس المفروم.

شاهد المزيد:-  طريقة عمل صينية سمك بالطحينة والبطاطس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *