موضوع تعبير عن الاحتفال بشم النسيم بالعناصر

أ / نورهان مرسي

يحتفل الناس بيوم شم النسيم وذلك إحتفالا بقدوم فصل الربيع ولهذا اليوم أهمية كبيرة للكبير قبل الصغير حيث أنه يعتبر من أكثر الأيام بهجة في العام وينتظره الجميع من العام إلى العام فهو يوم مميز لجميع يقومون بالاحتفال به على طريقتهم الخاصة فمنهم من يذهب إلي الحدائق أو الشواطئ ومنهم من يكتفي بالجلوس في المنزل والاحتفال بطريقة بسيطة يتم التخطيط لها قبل قدومها بفترة كبيرة مع العائلة والأصدقاء والأقارب.

مقدمة موضوع تعبير عن الاحتفال بشم النسيم

ينتظر الناس قدوم أي مناسبة مبهجة للإحتفال بها والتخطيط لها قبل قدومها بفترة وبالأخص إذا كان يوم عطلة رسمية من جميع المصالح والأعمال فنجد الجميع يستغل هذا اليوم للخروج من المنزل للتنزه والشعور بالعطلة وتجديد الطاقة والتخلص من الروتين في العاملين وأصحاب الأعمال ينتظرون قدوم يوم واحد للإحتفال به لذلك نجد أن شم النسيم من أكثر الأعياد التي يهتم بها جميع الناس .

شم النسيم هو عبارة عن مناسبة يتم الاحتفال بها مع قدوم فصل الربيع حيث أنه يأتي في أول يوم في فصل الربيع ويكون في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد ،ويطلق عليه يوم الحصاد حيث ينتهي مع فصل الشتاء يأتي فصل الربيع بخيره ويتساوى فيه عدد ساعات الليل والنهار .

تعبير عن الاحتفال بشم النسيم

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن فصل الربيع

متى يكون الاحتفال بشم النسيم

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن الاحتفال بشم النسيم بدأ الاحتفال بشم النسيم منذ عصر القدماء المصريين حيث أنهم كانوا يهتمون كثيرا به ويعتقدون أن الألهه سوف تحقق لهم أمانيهم واستمر الاحتفال بهذا اليوم حتى وقتنا الحالي ويأتي في شهر إبريل ويهتم المصريين بقدومه وينتظرون أن فيه تتفتح الزهور وينضج الزرع ويستعدون لحصاده .

هناك الكثير من الطقوس التي عرفت منذ القدم مثل تلوين البيض حيث يقومون بسلق البيض وتلوين كل واحدة بلون يختلف عن الأخري وأكل الفسيخ والملوحة والرنجة والبصل والخروج إلى المتنزهات وإحضار الأشياء التي يجلسون عليها وبعد الانتهاء من الاحتفال يعودون إلى منازلهم بعد يوم طويل مليئ بالمرح والسعادة ثم يقومون بتعليق البصل على أبواب المنازل من الخارج وهي مجرد عادة قديمة.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الربيع

الأبعاد الدينية ليوم شم النسيم

وفي سياق الحديث حول تعبير عن الاحتفال بشم النسيم عرف يوم شم النسيم منذ عهد القدماء المصريين من خمسة آلاف سنة حيث كان يقضي الفراعنة ليلة شم النسيم في القيام ببعض الطقوس الدينية حيث أنهم كانوا يجتمعون في الجهة الشمالية منتظرين لحظة الغروب وقربه من الهرم ومازال الاحتفال به مستمر حتى الآن ولكن مع اختلاف طريقة الاحتفال به .

حيث ينتظر المصريين هذا اليوم للتخلص من ضغوطات الحياة ومشاكلها ومشاكل العمل لذلك يجب استغلاله جيدا فهو لن يأتي مرة أخري في العام ويعتبر من أكثر الأيام المميزة وخاصة عند الأطفال لذلك يجب إسعاد أطفالنا في هذا اليوم فكل لحظة فيه سوف تترك أثر طيب في نفوس الجميع سواء كانوا كبارا أو صغارا .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *