تعبير عن نظافة الحي السكني بالعناصر والافكار

أ / نورهان مرسي

النظافة من الإيمان وهي من أكثر الأشياء الضرورية في حياتنا ولكنها غير مقتصرة على النظافة الشخصية فقط حيث أننا يجب أن نقوم بتنظيف كل ما يوجد حولنا بداية من غرفتنا ومنزلنا ثم الحي الذي نسكن فيه والالتزام بالقيام بذلك باستمرار وبأسلوب منظم وذلك حتى تتحول إلى عادة وليظل المظهر لائق ويكون القيام بالنظافة أمر غير متعب .

تعبير عن نظافة الحي السكني

النظافة من أهم أسباب الحفاظ على الصحة لذلك لابد من الإهتمام بها لكي يعيش الإنسان بصحة جيدة وكذلك يجب أيضا أن نعلم الأطفال كيفية الإهتمام بالنظافة منذ الصغر في نظافة الحي تعبر عن نظافة سكانه.

وإن لم يتم توعيتهم فسوف نندم كثيرا فيما بعد ،وسوف نقدم موضوع تعبير عن أهمية نظافة الحي السكني بالعناصر جديد مناسب لجميع المراحل التعليمية سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن النظافة المدرسية مميز كامل العناصر

مقدمة عن تنظيف الحي

وفي سياق الحديث عن تعبير عن نظافة الحي يجب تعويد الأطفال منذ الصغر على ضرورة تنظيف المدرسة والحي السكني الذي يقيمون فيه وذلك لأنهم يتواجدون فيهم بإستمرار وهم من يقومون بإلقاء القمامة فيهم وهم السبب الرئيسي في وجود فوضى وعدم ترتيب فيهم.

لذلك يجب أن يشاركوا في تنظيف الحي لكي يعتادون على حب النظافة في جميع الأماكن التي يذهبون إليها فيصبح لديهم شعور كبير بحب المكان الذي يعيشون فيها .

يجب أيضا أن تكون هناك الكثير من حملات التوعية التي تتم من خلال الحملات التي تشجع الناس على النظافة وتوضح لهم فوائدها وكذلك هناك من يقوم بالتجول في أنحاء الحي ويقوم بتنظيفه ويشجعهم على القيام بمساعدته وتنظيف الحي معه .

وبالنسبة للأطفال الموجودين في المدارس يجب على المدرسين أيضا أن يقوموا توعيتهم على أهمية النظافة بالإضافة إلي دور الأهل في حث الأطفال على النظافة عن طريق جعلهم يشاركون في نظافة المنزل .

تعبير عن نظافة الحي السكني

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن النظافة وضرورة التحلي بالنظافة بالعناصر PDF

كيفية تنظيف الحي

استكمالاً لحديثنا عن تعبير عن نظافة الحي قبل أن نبدأ في حملة تنظيف الحي يجب أن نعرف ما الذي ينقص الحي ونقوم بإحضاره أولا ويتم عقد إجتماع لجميع سكان الحي ليتم مناقشة أي مشكلة يعانون منها مثلا إذا كان النقص في أعداد الأشجار يتم زراعة بعضها أو نقص في سلات المهملات يتم إحضارها أيضا .

وكذلك إذا كان هناك مشكلة في الكهرباء أو نقص في كشافات الإضاءة لا يجب أن يعتمد كل فرد على الآخر ولكن يجب أن يعمل الجميع معا لإصلاح العطل وحل المشكلة دون إنتظار .

يجب أيضا عمل دوريات بوقت معين وتقوم كل أسرة بتنظيف أمام منزلها من مهملات وقاذورات وكذلك القيام بتوعية الأطفال بعد إلقاء القمامة في الشارع وإخبارهم بأن الشارع يجب أن يظل نظيف بإستمرار ويجب تنظيفة كل يوم حتي لا يكون الأمر مرهق عليهم ،يجب أيضا تعليم الأطفال كيفية زرع الأشجار والورود في المنزل لكي يكون المنظر لائق

أهمية نظافة الحي

المحافظة على نظافة الحي أمر في غاية الضرورة حيث يجب أن يكون المكان الذي نعيش فيه نظيفا بإستمرار ،لنظافة الحي أهمية كبيرة كما أنه يعمل على الوقاية من الأمراض ومنعها نهائيا على عك القذارة التي لا تجذب إليا سوى الذباب والحشرات الضارة التي تسبب الكثير من الأمراض .

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *