التخطي إلى المحتوى

كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن عبر موقع محتوى, تخطو المملكة العربية السعودية خطوات واثقة وواضحة، في التحول إلى الرقمية والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، توفيرا للمال والوقت والمجهود، ومن هنا فقد أطلقت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خدمة تقدير، إليكم المقال حول كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن .

خدمة تقدير

الخدمة تخص بشكل خاص جدا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وهي من ضمن الخدمات التي يقدمها برنامج أبشر، المقدم من وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، لتقدير كبار السن.

كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن

كيفية التسجيل في خدمة تقدير

  • لابد أولا من زيارة موقع وزارة الداخلية لتسجيل الهوية كما أتاحت الوزارة امكانية أن يقوم مواطن آخر بطلب الخدمة أو التسجيل لكبار السن، نظرا لأن الكثيرين من كبار السن قد لا يكون لديهم حساب بالبوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.
  • إكمال معلومات التسجيل اللازمة،ومن ثم تفعيل الحساب، بعد التسجيل على وزارة الداخلية،ومن ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، ثم إلى  فئة الأحوال، وأخيرا الوصول إلى خدمة تقدير.
  • بعد ذلك يقوم موظف الأحوال المدنية، بالنظر إلى الطلب، ومن ثم التواصل مع صاحب الحساب،أما من لا يستطيعون تنفيذ المتطلبات، أو لا يوجد مكتب أحوال مدنية في محافظاتهم.

كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن

ويمكن أيضا الاتصال بمركز العناية بالعملاء بوكالة الأحوال المدينة أو عبر وسائل التواصل هاتف ( 920022133 ) أو sms  77799  أو البريد الإلكتروني،  ahwalcare@ahwal.gov حيث يقوم الموظف بحجز موعد، أو التواصل مع المكتب لترتيب أمور الزيارة.

معلومات حول خدمة تقدير

الخدمة متاحة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فقط، اعمالا بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لتحقيق رؤية المملكة 2030 حيث توفر الخدمة على المسجل أو كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بعض الأمور والمعاملات الورقية التي قد يحتاجون إليها بكل يسر وسهولة، خاصة وأن كبار السن لا يستطعيون الحركة الدائمة.

كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن

وتُتاح الخدمة للمرضى بعد إثبات حالتهم برفع التقارير الطيبة اللازمة عن طريق بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية، وكبار السن من فوق الخامسة والثمانون، احتراما وتقديرا لكبار السن، وربما تقدم الخدمة أمر في منتهى الأهمية والرحمة أيضا، أنه في حالة عدم قدرة الراغب في التسجيل على التعامل مع الأجهزة الرقمية، أو أي سبب أخرى، يقوم منسوبي الأحوال المدنية بزيارتهم في المنازل والمستشفيات ووحدات الرعاية.

كيفية التسجيل في خدمة تقدير لكبار السن

خدمة تقرير من الخدمات الرحيمة بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى من كبار السن أو من تخطوا سن الخامسة والثمانون، فهي تهدف إلى تقديم كل الخدمات التي قد يحتاجون إليها بشكل سريع.

يأتي هذا حرصا من المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، على توفير الراحة الكاملة لكل المواطنين والوصول إلى خطة المملكة 2030 نحو العدالة الاجتماعية والثورة التكنولوجية التي غزت العالم بأسره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *