مقادير عمل الوافل بالشكولاتة في المنزل

أ / إيمان محمد محمود

يعتبر الوافل إحدى أنواع الفطائر الهشة واللذيذة، وانتشر الوافل في جميع أنحاء العالم بالرغم من أنه احدي الوصفات الأوروبية إلا أنه حصل على إعجاب الكثيرون بجميع أنحاء العالم وربما يكون السبب في ذلك هو طعمه الشهي ومذاقه اللذيذ، تتشابه عجينة الوافل إلى حد كبير مع عجينة الكريب أو البان كيك، يقبل الكثيرون على تناول الوافل في وجبتي الإفطار والعشاء فهي من الوجبات الخفيفة واللذيذة.

هناك عدة طرق لتحضير عجينة الوافل الهشة ولكننا نقدم لك سيدتي في هذا المقال أسرع وأسهل الطرق على الإطلاق تابع معنا.

طريقة تحضير عجينة الوافل

المكونات

1 كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
1 كوب ونصف من الحليب
عدد 3 بيض.
رشة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
1 ملعقة كبيرة من السكر.
1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
1 ملعقة من بيكربونات الصودا.

طريقة تحضير الوافل

طريقة التحضير

  • قومي بوضع البيض في الخلاط الكهربائي ونقوم بتشغيله حتى يخفق البيض جيدا وبعدها نبدأ في إضافة كوب واحد من اللبن بالتدريج.
  • أضيفي السكر والزبدة إلى خليط البيض واللبن، ثم قومي بتشغيل الخلاط مرة أخري حتى تمتزج المكونات السابقة جيدا مع بعضها البعض، يراعى خلط هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض قبل إضافة باقي المكونات الأخرى وهي المكونات الجافة.
  • أضيفي المكونات الجافة بالتدريج وهي الدقيق الأبيض والبيكنج بودر بالإضافة إلى بيكربونات الصودا مع الاستمرار في خفقها جيدا، والآن أصبحت عجينة الوافل جاهزة.
  • لابد من توافر في المنزل ماكينة الوافل حتى نتمكن من تحضير بسكويت الوافل اللذيذ،
  • احرصي على أن تكون الماكينة ساخنة قبل إضافة العجين اليها بالإضافة إلى دهنها بالقليل من الزبد لتجنب التصاق العجينة بالماكينة.
  • أضيفي مقدار من العجينة إلى ماكينة الوافل، اغلقي غطاء الماكينة وانتظري ثلاثة دقائق على الأكثر حتى تنضج العجينة ويفضل مراقبة العجينة جيدا حتى لا تحترق.
    بعد نضج الوافل احرصي على إخراجه من الماكينة برفق حتى لا يتكسّر.
  • يقدم الوافل دافئا مع إضافة على الوجه القليل من عسل النحل أو الكراميل أو المربي بجميع أنواعها والسكر البودر كما يمكن تقديمه مع صلصة الشكولاتة والفراولة اللذيذة
  • كما يرغب البعض في تناول الوافل مع الفواكه المعلبة مثل شرائح الخوخ أو الأناناس المعلب كما يقدم مع الفواكه الطازجة مثل الفراولة والموز وشرائح المانجو.

طريقة تحضير الوافل

طريقة تحضير الوافل بالشكولاتة

وهذه الوجبة خفيفة للغاية على المعدة ولهذا يقبل الكثيرون على تناولها في وجبة العشاء فهي تشعرك بالراحة الشديدة وتجعلك تحصل على نوم هادئ، وإذا كنت ترغبين في تحضير عجينة الوافل بالشكولاتة يمكنك إضافة 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو إلى المقادير السابقة مع الأخذ في الاعتبار أن الكاكاو يضاف إلى المقادير الجافة.

ويمكنك مضاعفة كمية الكاكاو أو تقليلها كما ترغبين، تزيين عجينة الوافل بالشكولاتة بصوص الفراولة فهي تكسبها مذاق مميز، هل تفضلين تناوله بالفانيليا أم الشكولاتة؟

شاهد المزيد:- بالصور خطوات طريقة عمل الوافل المقرمش

طريقة تحضير الوافل

أ / إيمان محمد محمود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *