خطوات طريقة عمل مشروب السوبيا في المنزل

Dina Magdy

يعتبر مشروب السوبيا من المشروبات اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار، ويقبل الكثيرون على تناولها طوال أيام العام ويكثر شرائها جاهزة في شهر رمضان الكريم، ويحضر هذا المشروب اللذيذ باستخدام الموز أو جوز الهند كما يتم تحضيره باستخدام الأرز، تعتبر السوبيا من المشروبات اللذيذة المفيدة للجسم فهي تعمل على ترطيب الجسم وإعطاء الإحساس بالانتعاش، يمكنك سيدتي أن تقومي بتحضير هذا المشروب اللذيذ من مكونات منزلية بسيطة، تابع معنا المقال التالي لمعرفة أهم هذه الطرق.

مدة التحضير 5 دقائق
مدة الطهي 10 دقائق
الكمية يكفي لـ 6 أشخاص
المستوي سهل

تحضير مشروب السوبيا

تحضير مشروب السوبيا

المكونات

3 ملعقة كبيرة من السوبيا.
1 ملعقة كبيرة من الحليب البودر.
4 كوب كبير من اللبن.
2 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
1 كوب صغير من السكر الناعم.

ولا يفوتك ايضا:-  تحضير مشروب السوبيا فى البيت

طريقة تحضير السوبيا

قومي بإضافة السوبيا والحليب السائل والجاف والسكر والفانيليا في الخلاط الكهربائي، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج للحصول على مشروب ثلجي مع الأخذ في الاعتبار طحن الثلج جيدا قبل اضافة المكونات المستخدمة على بعضها البعض.

يراعى خلط المكونات المضافة جيدا للحصول على مذاق لذيذ للسوبيا، كمية السكر اختيارية يمكنك أن تضيفي كمية السكر التي ترغبين بها وفقا لرغبتك، يسكب العصير في كاسات ويقدم إلى ضيوفك أو يمكنك إدخاله إلى البراد لعدة ساعات لتقديمه مثلجا وذلك في حالة عدم إضافة مكعبات الثلج في البداية.

تحضير مشروب السوبيا

تحضير السوبيا بجوز الهند

المكونات

1 كوب من جوز الهند.
1 كوب من الحليب البودرة.
2 ملعقة كبيرة من السكر الناعم.
1 كوب من الحليب السائل.
1 كوب من الماء.
ربع ملعقة من نشا الذرة.
قطرات من روح جوز الهند.

اقرا المزيد:-  خطوات طريقة عمل مشروب السوبيا بالصور

طريقة التحضير

قومي بإحضار وعاء واسع وأضيفي داخله السكر والحليب وجوز الهند والنشا قلبي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض كما يمكنك رفعها على النار الهادئة وتقليبها جيدا حتى تمتزج تماما مع تركها على النار لمدة 15 دقيقة قبل اضافة هذا الخليط إلى باقي المكونات.

أضيفي الماء وروح جوز الهند والحليب السائل والسكر في الخلاط الكهربائي اخلطي هذه المكونات جيدا ثم اضيفي 2 ملعقة كبيرة من الخليط السابق إعداده إلى الخلاط الكهربائي، اخلطي هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض.

أحضري كاسات التقديم من أجل سكب محتويات الخليط السابق اعداده، قومي بإدخال كاسات السوبيا في البراد لعدة ساعات وبعد اخراجه من البراد يمكنك تزيين كاسات السوبيا بالفستدق أو اللوز أو جوز الهند أو أي من المكسرات التي ترغبين بها.

تحضير مشروب السوبيا

مشروب السوبيا باللوز

المكونات

2 كوب من الحليب.
1 كوب من الماء البارد.
1 ملعقة كبيرة من روح اللوز.
نصف كوب كبير من السكر الناعم.

طريقة التحضير

تحضير هذا المشروب سهلة للغاية وذلك عن طريق إضافة المكونات السابقة بنفس المقادير الموضحة في الأعلى في الخلاط الكهربائي، تخلط هذه المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم يفرغ في كاسات ويضاف اليها مكسرات اللوز اللذيذة، والآن ما هي الطريقة التي تفضلين بها تناول مشروب السوبيا اللذيذ.

شاهد ايضا:-  خطوات طريقة عمل الشوفان بالحليب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *